يبدأ عهد جديد في مجال الأنشطة الترفيهية في دبي مع قدوم لا بيرل، الاستعراض الذي صممه وأنتجه دراجون، إحدى أعظم المخرجين الفنيين في مجال الاستعراض في العالم. يقع إستعراض لا بيرل في قلب منتجع الحبتور سيتي وسيكون أول إستعراض مسرحي دائم في دبي والمنطقة والذي يضم 450 إستعراض على مدار السنة في مسرح مائي صمم خصيصاً لهذا الغرض ومن المقرر أن يبدأ العرض في أواخر 2016.

إستعراض لا بيرل المسرحي من إنتاج وتصميم شركة دراجون للإبداع الثقافي، وإخراج المدير الفني الأسطوري فرانكو دراجون وتجلبه إلى دبي مجموعة الحبتور. من المدهش أن هذا الإنتاج بأكمله سيصمم وينفذ في دبي؛ بدأً من التدريبات الأكروباتية وتصميم الأزياء الاستعراضية، إلى تصميم المسرح وإدارة الاتجاه الفني الذي سيجسد في تفاصيله الروح العربية.

يتمتع فريق العمل وراء إنتاج لا بيرل بخلفية وخبرات من الدرجة الأولى في هذا المجال، بدأً بفرانكو دراجون إحدى أهم المبدعين الفنيين في العالم والذي إشتهر بإبداعاته الفنية الجديدة والمبتكرة في مجال الاستعراض وتغيير مفهوم الاستعراضات الحية في لاس فيجاس. من بين أهم إبداعات دراجون واكثرها نجاحا في العقد الماضي: سيلين ديون ‘A New Day’، الحلم ‘Le Rêve’ في لاس فيجاس وإستعراض بيت الماء الراقص ‘The House of Dancing Water’ في ماكاو.

ستضم لا بيرل فريق عمل مكون من 65 فنان من الطراز العالمي يقومون بأداء إستعراضات أكروباتية مثيرة تخطف الأنفاس في الماء والهواء بمساعدة 70 مختص وفني في هذا المسرح المائي المصمم خصيصا لهذا الغرض والمكون من 1,300 مقعد. سيضم المسرح نفسه ‘مسرح مائي’ يملأه 2.5 مليون لتر من المياه ويعمل بواسطة الرافعات والنوافير الهيدروليكية التي تمكن المسرح من التحول إلى مسرح مائي والعكس. سيقوم المؤدين بتأدية أعمال جريئة من ضمنها الغوص في المسرح المائي من إرتفاع يصل إلى 35 متر، كما أنهم سيحلقون حول القاعة بمساعدة روافع ذات طاقة فائقة السرعة تصل إلى 4 متر في الثانية. إن انسجام هذا الإبداع الفني مع التكنولوجيا المتطورة الخاصة بالمسرح سيجعل من لا بيرل حدثا فنياً مثيراً تحت، على وفوق الماء.

يعكس إسم لا بيرل الطراز الرفيع وأناقة جميع الفنانين الاستعراضيين في هذه اللوحة الفنية الرائعة. هؤلاء الفنانون أصبحوا مختلفين عن غيرهم لحظة أن قرروا أن يكونوا كنز هذه التحفة الفنية الفريدة من نوعها. بالإضافة إلى أن شعار لا بيرل يأخذ شكل لؤلؤة ذات طابع إنسيابي رشيق ومستقبلي، وذلك بمثابة الإقرار بعراقة الإمارات العربية المتحدة ومكانة دبي التي تؤهلها لتكون مدينة المستقبل.

ستكون لا بيرل تجربة إستثنائية لا تفوت وعرضاً أيقونياً دائماً في دبي يقدم إنتاجا ضخما لا يقارن لا يمكن تنفيذه إلا في مسرح العرض نفسه المصمم والمبني خصيصاً حول هذا العرض. تقدم لندن، باريس، برودواي، لاس فيجاس وماكاو جميعا مقراً لمثل هذه العروض والتي تجذب الملايين من الزوار سنوياً. في 2015، 65 بالمئة من أصل 41 مليون زائر إلى لاس فيجاس قاموا بشراء تذاكر لمشاهدة العروض المقيمة هناك.

يبقى الزائرون في دبي أربعة أيام في المعدل ويحرصون خلال مدة إقامتهم على التمتع بمجموعة من الأنشطة خلال اليوم تتراوح بين زيارة الأسواق المختلفة، مراكز التسوق، المغامرات والرحلات الصحراوية، الحدائق المائية والشواطئ الخلابة. هذا الاستعراض المسرحي سيكون بمثابة اللمسة المثالية في المساء لضمان إستمرار وسائل الترفيه على مدار اليوم بأكمله، فعند مغيب الشمس سيلمع بريق لا بيرل.

ستكون لا بيرل تحفة فنية مسرحية فريدة من نوعها وعرضاً لا يفوت لم تشهده من قبل.

يشار إلى أن دراجون هي شركة إبداع ثقافي أسست عام 2000 على يد المبدع الفني فرانكو دراجون الذي عرف بإبداعاته الفنية الجديدة والمبتكرة في مجال الاستعراض في الثمانينات والتسعينات. ساهمت الاستعراضات الفنية التي أبدعها في بداياته (سالتيمبانكو، كويدام، ميستير، اليجريا،O ) في تغيير مفهوم الاستعراضات الحية في لاس فيجاس، وعلى مر العقود مازالت هذه العروض تتلقى تصفيق الجمهور الحار في كل ليلة.

إن أسلوب دراجون الخلاق المبدع الذي يعمل على دمج المواهب البشرية من حول العالم مع الانضباط الفني والابتكارات التقنية وتأهيلها لخدمة الثقافات المحلية وسرد قصصها عن طريق إستعراضاته هو عامل أساسي ساعده على تقديم إبداعاته الفنية المختلفة، إما عروض فائقة الحجم على مسارح مصممة خصيصاً لها أو في دور أوبرا في مباني تاريخية معروفة عالمياً. كل هذه الابداعات الفنية تخطت حدود الفنون المسرحية وساهمت في تقدمها.

من بين أهم إبداعات دراجون واكثرها نجاحاً في العقد الماضي: سيلين ديون ‘A New Day’، لو ريف في لاس فيجاس، إستعراض ‘بيت الماء الراقص’ في ماكاو، إستعراض عايدة في نابلس- إيطاليا، إستعراض ‘هان’ و’داي’ في الصين، وإستعراض ‘Paris Merveilles’ في اللييدو- باريس، وإستعراض ‘فيليب كيركوروف’ في روسيا. أصبحت المياه تمثل عنصراً أساسياً في حس دراجون الفني وشركة دراجون الآن هي الرائدة في العالم في تصميم المسارح والعروض المائية.