بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى من “أربعاء الفنون” تنطلق الدورة الثانية من هذا البرنامج الفني والثقافي المتميز التي تستمر من شهر مايو حتى يوليو 2016 مع العديد من عروض الأداء وحلقات النقاش وورش العمل إلى جانب معرض ترحال للفنان خافيير مسكارو الذي فتح أبوابه للجمهور 4 مايو في معرض421.

وقدّم برنامج “أربعاء الفنون” في دورته الأولى لمجتمع أبوظبي برنامج شهري امتد من يناير حتى أبريل الماضيين، وهدف إلى تشجيع المشاركة، والمساهمة المجتمعية والعائلية، وقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، شملت ورش العمل، وعروض الأداء، وحلقات النقاش، وعروض الأفلام، والتي أقيمت مرة كل أسبوعين في معرض421.

وتقدم الدورة الثانية من برنامج أربعاء الفنون التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر مجموعة من الفعاليات المستوحاة من معرض “ترحال” الذي يستضيفه معرض421 للفنان الإسباني خافيير مسكارو والذي يلقي الضوء على العلاقة بين أبوظبي والبحر. وإلى جانب المنحوتات المعدنية المعروضة والتي تتضمن 27 قارباً منحوتاً، سيأخذ المعرض زواره في رحلة وراء الكواليس إلى استوديو مفتوح للفنان مسكارو الذي يتضمن مجموعة من رسوماته ونماذجه ومقابلاته التي توثّق ممارسته الإبداعية.

ويتعاون أربعاء الفنون مجدداً مع برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين للإشراف على أربعة من ورش العمل، كما يتعاون للمرة الأولى مع روف توب ريثيمز، وهي صاحبة أطول جلسة شعرية مفتوحة في الشرق الأوسط والمتخصصة بعروض الأداء الجماعي الحي، والتي ستقدم عرضين أدائيين خلال البرنامج.

جميع العروض والفعاليات تقام في معرض421 في منطقة ميناء زايد وهي مجانية. وتتطلب التسجيل المسبق.