للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي، يستقبل مسرح دار أوبرا دبي التي تقع في منطقة وسط دبي خلال الفترة من 10 إلى 24 نوفمبر المقبل العرض المسرحي الغنائي الأسطوري البؤساء، من إنتاج السير كاميرون ماكنتوش، وذلك بعد إضافة هذا العرض الشهير الذي نال استحسان الجمهور والنقّاد إلى البرنامج الحافل بالعروض المميزة للموسم الافتتاحي في أول مركز بُني خصيصاُ للفنون المسرحية في دبي.

تُعد البؤساء، المسرحية الغنائية الأطول عرضاً في التاريخ، وشاهدها أكثر من 70 مليون شخص في 44 بلداً وتم إنتاجها بـ 22 لغة. كما أنها من المسرحيات الغنائية الأكثر شعبية في التاريخ، وتواصل تحطيم الأرقام القياسية في شباك التذاكر في أنحاء العالم، إلى جانب الفوز بأكثر من 100 جائزة كبرى.

يستند البؤساء، إلى رواية فيكتور هوغو الكلاسيكية التي تحمل العنوان ذاته، وهي قصة ملحمية ملهمة عن قدرة الروح البشرية على الصمود.

يتضمن العرض أغاني كلاسيكية مثل “حلمت حلماً”، “وحدي”، “نجوم”، “أعيدوه إلي”، “هل تسمع غناء الشعب؟”، “بقي يوم واحد”، “كراسي خالية على طاولات خاوية”، “سيد المنزل” وغيرها الكثير.

شارك في كتابة سيناريو إنتاج السير كاميرون ماكنتوش لمسرحية البؤساء آلان بوبليل وكلود ميشال شونبير، وهي مقتبسة عن رواية فيكتور هوغو الشهيرة. يتولى إخراج هذا العرض تريفور نان وجون كايد.

شاهدو الفيديو: