يسرُّ «السركال أفنيو» أن يعلن عن «الملتقى»، وهو أسبوع من الفعاليات الرامية للاحتفاء بالمصممين والحِرَفيين والصنّاع. ويُعقد «الملتقى» بالتزامن مع «أسبوع دبي للتصميم» خلال الفترة من 23 إلى 29 أكتوبر. ويتضمن برنامج «الملتقى» معارض وأحداث تسلط الأضواء على نخبة من أكثر المصممين والحِرفيّين والصناع ابتكاراً وتميزاً في المنطقة وخارجها.

ويُفتتح الأسبوع الحافل يوم الأحد 23 أكتوبر ويشمل معارض عدة، بالإضافة إلى استضافة ورش عمل وجولات مع مرشدين في غاليريات ومفاهيم «السركال أفنيو» وخارجها. وتشمل المفاهيم المشاركة مساحات افتُتحت مؤخراً مثل متجر-غاليري CHI-KA وستوديو التصميم The Jewel Tellerوأتيليه SVENM ومصنع شوكولاتة Mirzam، إلى جانب المفاهيم القائمة في «السركال أفنيو» مثل FN Designs وikonhouse وLa Galerie Nationale وMB&F M.A.D.Gallery و The Odd Piece وTraffic و Satellite و Custot Gallery وLMTD. ومن المشاركين من خارج «السركال أفنيو»: كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد و Roca و Dubai Design Culture.

وخلال الفترة بين 27-29 أكتوبر يقدّم «الملتقى» فعالية “الصنّاع”، وهي احتفالية لثلاثة أيام بأولئك المنجزين خلف الكواليس. وتُقام هذه الفعالية في المستودع 46 وهي فعالية مشتركة بين برنامج «السركال أفنيو» و ikonhouse بمشاركة شركات تصميم للتعريف بإسهام الحِرفيّين والصنّاع والمهندسين الذين يساعدون في إنجاز الأعمال من مرحلة التصور إلى مرحلة التنفيذ. وتستحوذ الأدوات والعمليات والتقنيات المستخدمة في الهندسة المعمارية والتصميم والتصنيع على الصدارة من خلال برنامج دقيق من الأنشطة والأحداث.

وفي الفترة بين 27-29 يُقام في الباحة معرض “سوق لكل شيء” الذي تنظّمه غاليري «ترافيك». ويستقبل المعرض الجمهور الراغبين بالبيع أو الشراء أو المبادلة أو التبرع أو التأجير أو الاستئجار ويشمل ذلك السلع والمهارات والخدمات. ومن أجل الترويج للاستدامة البيئية والمشاركة المجتمعية، ستسلط هذه المبادرة الضوء على مجموعة تصاميم وصنّاعها.

ويشمل «الملتقى» مجموعة متنوعة من الحوارات وورش العمل وإطلاق الكتب والفعاليات الخاصة في نادي القوز الواقع في المستودع 90 في «السركال أفنيو». ويسلّط هذا البرنامج المتنوع الضوء على التداخلات فيما بين التصميم والحِرف والتعريف بهما في سياق مجالات وثيقة الصلة مثل الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني وعدد من الممارسات الإبداعية.