مدينة دبي رائعة وساحرة في كل شي وهي مقصداً عالمياً السياح من كل أنحاء العالم. وقد فازت دبي بحق إستضافة معرض إكسبو الشهير في عام 2020، وهي تملك من المقومات والبنية التحتية ما تجعل إقتصادها قوي ومزدهر وتجتذب المستثمرين من كل مكان للاستثمار فيها.

هذه المدينة مليئة بالحقائق المذهلة سنعرفك عن 10 حقائق عن دبي الرائعة:

تفوق مطار دبي الدولي على مطار “هيثرو” بالعاصمة الإنجليزية لندن، من حيث عدد المسافرين.

دبي هي المكان الذي يحتضن أطول وأكبر المباني في العالم. أكبر مركز تسوق، أطول ناطحة سحاب، أطول مسجد، أعلى مطعم، أعلى منصة مشاهدة، وأعلى مكان مراقبة في الهواء الطلق، ثاني أكبر مرفأ من صنع الإنسان، وأكبر حوض مائي في العالم.

نظام مترو دبي هو شبكة من السكك الحديدية الآلية التي تعتبر الأطول في العالم، ويحتوي النظام على 87 قطارا آليا لخدمة السياح والسكان.

تستخدم شرطة دبي أفخم السيارات الرياضية الفارهة التي تذهل السياح، إذ تستخدم سيارات فيراري FF والتي يبلغ سعرها 500 ألف دولار، وكذلك لامبورجيني افنتادور والتي يبلغ سعرها 397 ألف دولار.

بناء جزيرة النخلة جميرا الاصطناعية في دبي تطلّب حوالي 94 مليون متر مكعب من الرمال.

فندق برج العرب الفندق الوحيد في العالم الذي يصنف كفندق سبع نجوم.

السكان الذين يعيشون في الطوابق العلوية في برج خليفة وهو أعلى برج في العالم ومؤلف من 160 طابقا يتأخرون في الإفطار في شهر رمضان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق عن باقي سكان دبي، لأن الشمس تتأخر في الغروب في الطوابق العلوية أكثر من الطوابق السفلية.

يمكنك رؤية برج خليفة من مسافة 95 كيلو متر أي أكثر من المسافة التي تفصل بين مدينتي فرايبورغ في ألمانيا وستراسبورغ في فرنسا.

تعتبر المدينة واحدة من أكثر المدن أمانا على وجه الأرض فمعدل الجريمة تقريبا 0%.

عدد السائحين في دبي لعام 2015 أكثر من عدد سكان كمبوديا الذب يبلغ عدد سكانها 14 مليون شخص.