تم الإعلان يوم أمس عن مدينة جميرا سنترال التي تعد نموذجا مصغرا لمدن العالم المستقبلية المتوازنة بيئيا وعمرانيا واجتماعيا وخدماتيا.

وتمثل المدينة التي تقع على شارع الشيخ زايد أفضل تصور عالمي للمدن المستقبلية خلال العقود القادمة.

Jumeirah-Central8

شبكة مواصلات طبقية

وتضم “جميرا سنترال” بنية تحتية هي الأحدث عالميا تشمل شبكة مواصلات طبقية تضم وسائل نقل أرضية صديقة للبيئة وشبكة ترام معلقة بالهواء لتنقل سكانها وزائريها بطريقة تحافظ على بيئتها مع التمتع بمناظرها من الأعلى، بالإضافة لممراتها المغطاة على مساحة مليون قدم مربع وأسواقها الخارجية التي يمكن التسوق فيها صيفا وشتاء، وشبكة طرق حديثة متكاملة للدراجات الهوائية تصل بين 33 حديقة تضمها المدينة النموذجية المتسقبلية وأكثر من 37 ساحة عامة لاحتفالات سكانها الذين يبلغون 35 ألف نسمة وزائريها الذين يقدرون بـ100 مليون زائر سنويا .

Jumeirah-Central2

مرافق مجتمعية وخدمية

هذا وتقع “جميرا سنترال” على شارع الشيخ زايد ويمكن الوصول لها عبر أكثر من 25 مدخل، هذه وتحقق المدينة لسكانها اكتفاء داخليا من ناحية المرافق، مع وجود مدارس ومستشفيات ومكاتب وسكن وحدائق ومراكز تسوق وخدمات شرطة ذكية ومرافق مجتمعية وخدمية متكاملة.

وتضم “جميرا سنترال” شبكة طرق متكاملة للدراجات الهوائية لتقليل تلوث بيئتها الداخلية وتوفير بيئة صحية لسكانها، و56% من مساحة المدينة تضم ساحات مفتوحة وخضراء لخلق توازن عمراني وبيئي وصحي لكافة السكان والزائرين.

Jumeirah-Central5

ممرات مغطاة

وتضم “جميرا سنترال” مليون قدم مربع من الممرات المغطاة لجعل بيئتها الخارجية مريحة للمشي والتسوق الخارجي صيفا وشتاء، وتعتبر “جميرا سنترال” أيضا وجهة تسوقية عالمية حيث تضم 9 ملايين قدم مربع من المساحات التسوقية موزعة على 3 مولات وعلى مناطق تسوق خارجية على مساحة 4.5 مليون قدم مربع مع أكثر من 44 ألف موقف للسيارات.

كما تشكل “جميرا سنترال” أيضا وجهة سياحية فريدة من نوعها بأكبر عدد من الغرف الفندقية في منطقة واحدة حيث تبلغ عدد الغرف الفندقية التي تضمها المدينة المصغرة 7200 غرفة فندقية مستعدة لاستقبال ملايين الزوار والعوائل كل سنة .

Jumeirah-Central7

وجهة سياحية عالمية

وستمثل “جميرا سنترال” عند الانتهاء منها وجهة سياحية وتسوقية عالمية مستعدة لاستقبال ملايين الزوار والعوائل وستوفر لسكانها المعيشة الأكثر توازنا عبر تاريخ التطور العمراني الإنساني، وهذه هي الإضافة النوعية التي تسعى دبي القابضة لإضافتها، والبصمة التي تسعى من خلالها للتأثير إيجابيا ونوعيا في حياة الناس ورفع جودة الحياة لمستويات جديدة.

Jumeirah-Central6

Jumeirah-Central4

Jumeirah-Central3