تغطياتسفر وسياحةوجهات

فيديو : ذا جرين بلانيت .. غابة إستوائية في دبي !

تعتبر “ذا جرين بلانيت” في سيتي ووك، دبي، القبة البيولوجية الترفيهية والتثقيفية الوحيدة في المنطقة التي طال انتظارها، والتي تضمّ أكثر من 3 آلاف نبتة وحيواناً مميزاً.

تحاكي أنواع الأحياء الملفتة التي تأويها “ذا جرين بلانيت” غابة استوائية غضّة تتيح للزوّار عيش تجربة فريدة ومميزة. كما تنقل “ذا جرين بلانيت” تفاصيل هذه البيئة الطبيعية بصورة متقنة، فقد ضُبطت فيها الحرارة ومعدلات الرطوبة بحيث يستطيع الزوار أن يروا فعلاً كيف تسير الحياة في هذا النظام البيئيّ ويطّلعوا عليها عن قرب.

فلدى دخولهم إلى هذا المبنى الزجاجيّ الذي يشبه بتصميمه فنّ الأوريغامي، يتمّ استقبالهم في قاع الغابة المغمور بالماء ليلقوا نظرة أولى على أرضيّة الغابة الاستثنائية التي تضمّ حوضاً مائياً عملاقاً يحوي أنواعاً مختلفة مثل أسماك الأربيمة وعظميّات اللسان والأسماك الرقيطة. ثم ينتقل الزوّار إلى أعلى القبة البيولوجية المشرفة على أكبر شجرة داخلية في العالم من صنع الإنسان. وفيما ينحدرون ببطء عبر مسار التفافيّ أقيم على سطح القبّة البيولوجية، سيصادفون حيوانات استوائية غريبة وفريدة من نوعها مثل طيور الطوقان الأمريكية الجنوبية والسحليات التمساحية والنيص المذيّل.

توفّر “ذا جرين بلانيت” 15 برنامجاً تثقيفياً تتناول خمسة مواضيع وثلاث شرائح عمريّة (من 3 إلى 6 سنوات، ومن 7 إلى 11 سنة، ومن 12 إلى 14 سنة) مستوحاة من الأهداف التعليمية لوزارة التربية. يُذكر أنّ هذه البرامج التفاعلية طُرحت لنشر الحسّ بالمسؤولية تجاه البيئة والوعي بين الطلاب.


الوسوم

هلا الجريّد

هلا بنت ناصر بن جرّيد ، سعودية وعايشة في دبي أحب السفر وأحب الكتابة عن السياحة، بديت في التدوين في عام 2010

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons