تغطياتتغطية الرحلاتسفر وسياحةمدونة وين؟وجهات

هذا الشتاء .. بورصة التركية وجهة تزلج وأكثر ..

مجلة وين ؟ – هلا الجريد

تشتهر مدينة بورصة التركية كونها أول عاصمة للدولة العثمانية قبل إسطنبول، وفيها الكثير من المعالم التاريخية التي شيدت منذُ قرون مضت وبفضل موقعها بين الجبال الشاهقة، أصبحت مدينة بورصة التركية وجهة شتوية مميزة تنتشر فيها المنتجعات بجبل أولوداغ الذي يقصده محبي رياضة التزلج وعشاق الثلوج.

كوزا خان

وتعد بورصة خامس أكبر مدن تركيا من بعد إسطنبول وأنقرة وأزمير وأنطاليا، وواحدة من أهم المدن الصناعية التركية وفيها معالم تاريخية هامة مثل منطقة سوق كوزا خان الذي بني في عهد السلطان بايزيد الثاني في عام 1490 والتي صُنفت من ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

bursa

وفي وسط السوق تنتشر المقاهي والمطاعم التي يمكن للسائح تناول المأكولات التركية التقليدية أو الاستمتاع بفنجان من الشاي أو القهوة التركية مع اختيار الكوب المفضل من بين مجموعة كبيرة من فناجين البورسلان الملونة.

مسجد أولو

ويقع بجانب السوق جامع أولو أول مسجد كبير بناه السلطان العثماني الرابع بيازيد الأول عام 1399، حيث نذر السلطان بناء عشرين مسجداً عند نصره في معركة نيكوبوليس، وبعد انتصاره في المعركة أمر السلطان بيازيد ابنه الأمير ببناء جامع بعشرين قبة لا مثيل له.

bursa2

الشجرة التاريخية

وقبل الوصول إلى الجبل يمكت لزائر مدينة بورصة مشاهدة الشجرة التاريخية، وهي شجرة عملاقة معمرة حيث تبلغ 610 عاماً مرتفعة بطول 37 متراً ومحيط للساق 10 متر ومحيط كامل الشجرة مع أغصانها 53 متر ، وتتوسط الشجرة مقهى تقليدي يقدم المأكولات والمشروبات التركية.


الوسوم

هلا الجريّد

هلا بنت ناصر بن جرّيد ، سعودية وعايشة في دبي
أحب السفر وأحب الكتابة عن السياحة، بديت في التدوين في عام 2010

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons