تغطياتتغطية الرحلاتسفر وسياحةوجهات

أنطاليا .. جوهرة تتلألأ على البحر الأبيض المتوسط

نستطيع ان نطلق على أنطاليا التي يرجع تسميتها إلى القائد أنطليوس أنها ريفيرا تركيا، فهي عاصمة للسياحة ووجهة بحرية بارزة لما تمتلكه من معالم وآثار وأماكن رائعة جعلتها وجهة مثالية لمن يرغب في إجازة مثالية ورحلة لا تنسى.

antalya7

طبيعة خلابة

تمتد مدينة أنطاليا التركية على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطبيعة خلابة محاطة بجبال طوروس وتتنوع بين الشواطئ الذهبية والمنحدرات الجبلية في تنوع فريد يعطي يزيد من جاذبيتها وفرادتها حيث تجميع كل ما يطمح له السائح بدء من المناظر الطبيعية الخلابة المتمثلة بالشلالات المتدفقة ومواقع الآثار التاريخية بطقس لطيف وتدرجات لألوان الاشجار في موسم الخريف في حين أنها تزخر بالمنتجعات الفاخرة التي توفر كافة وسائل الراحة والرفاهية مع الترحاب الودود.

antalya6

أنشطة شاطئية وجبلية

وفي أنطاليا يمكنكم القيام بالعديد من الأنشطة البحرية كما يمكن الذهاب إلى الجبل الذي يبعد 30 دقيقة بالسيارة ومن ثم استخدام التلفريك للوصول إلى القمة الثلجية على مدار العام.

antalya2

أماكن جديرة بالزيارة

وفي رحلتنا الأخيرة لأنطاليا قمنا بزيارة المسرح الروماني الأثري ومعبد ابولو في منطقة وسط البلدة القديمة المطلة على البحر وانتشار البوتيكات العتيقة والمقاهي والمطاعم الجميلة كما ذهبنا في رحلة إلى منتزه شلالات البديع.

antalya4

منطقة كليتشي

أما منطقة كليتشي فهي من أجمل مناطق أنطاليا ببواباتها الحجرية ومبانيها العتيقة وشوارعها وممراتها الضيقة التي تضج بالدكاكين والمقاهي وفنادق البوتيك الجذابة، وهي تقع على أعلى منحدر صخري مع إطلالات خلابة على البحر و مرسى اليخوت حيث يمكن النزول إلى الأسفل لتأجير مركب للإستمتاع برحلة بحرية.

antalya3

شارع لارا

ولا بد من زيارة شارع لارا الذي هو بمثابة كورنيش على البحر فهو يضم أرقى مقاهي المدينة وحديقة في الجهة المقابلة من جهة البحر.

أنطاليا مدينة جميلة وما ذكرناه ليس كل شي ففيها الكثير من الأشياء يمكن استكشافه لذا زيارة واحدة لن تكفي بالتأكيد.

antalya5


الوسوم

هلا الجريّد

هلا بنت ناصر بن جرّيد ، سعودية وعايشة في دبي أحب السفر وأحب الكتابة عن السياحة، بديت في التدوين في عام 2010

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons