إذا كنتَ تُخطِّط لعطلتك الصيفية، لا تذهب بعيداً لأنّنا وضعنا لك قائمةً بالأسباب التي تدفعك إلى زيارة بورتو مونتينيغرو، هذه الجوهرة الخفية حيث يلتقي شرق أوروبا بغربها.

اشترِ مجموعاتٍ محدودة الإصدار لعلامات تجارية فاخرة

​تحتضن قرية التسوّق الفاخرة في بورتو مونتينيغرو أرقى العلامات التجارية على غرار كارتييه، كلوي، ديان فون فورستنبرغ، ديور، ديتا، دولتشي أند غابانا، درايس فان نونت، غوتشي، لا بيرلا، رالف لورن، سان لوران، توم فورد وفالنتينو وغيرها. فماذا تنتظر إذاً لتتباهى بإطلالة متميزة مع مجموعات الملابس الجاهزة ومجموعات الريزورت، بالإضافة إلى قطع عديدة محدودة الإصدار؟

ضيافة مشهورة عالمياً في فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو

​يضفي فندق ريجنت بورتومونتينيغرو مزيجاً من الرقي والعظمة على هذه الضفاف المتوسطية المتلألئة. فتُمثِّل مبانيه وحدائقه الأخّاذة جوهر موقع المنطقة وثقافتها، وأسلوبها الذي يذكّر بالقصور الإيطالية المهيبة، مع نفحة من ضيافة ريجنت المذهلة التي ذاع صيتها حول العالم.

أبحر عبر​ ​أكبر خليج في البحر الأدرياتيكي

​يوفِّر خليج بوكا وهو أكبر خليج في البحر الأدرياتيكي ظروفاً جويةً مثاليةً للإبحار حيث أنّ الشمس تظلّ مشرقةً على مدى أكثر من 200 يوم في السنة. كما أنّ المياه الفيروزية الرقراقة والعميقة جداً والرياح المؤاتية تضمن أفضل الظروف للإبحار وتمضية أطيب الأوقات.
يزوّد الرسو في ميناء بورتو مونتينيغرو الضيوف والطاقم بحلّ متكامل من منشأة اليخوت الفاخرة الرائدة في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ مع العلم بأنّها اكتسبت تقدير 5 مراسٍ ذهبية من اتحاد مرافئ اليخوت.

اختبر أسلوب حياة السكان المحليين

بوسع المسافرين الذين ينشدون العيش في مونتينيغرو كما ولو كانوا من السكان المحليين، أن يحققوا مبتغاهم بأناقة عبر استئجار إحدى الشقق الفاخرة التي توفّر إطلالاتٍ لا تُحجب على البحر والجبال. يتميّز التصميم الداخلي المفتوح والرحِب بأسقف عالية، ونوافذ عريضة وترّاسات خاصة.
​ ​
وإلى جانب المسكن الفاخر والمريح، اشعر وكأنّك فعلاً فرد من هذا المجتمع عبر شراء منتجات محلية من سوق مزارعي مونتينيغرو، وحضور عروض عديدة لليخوت الفاخرة والحفلات المسائية، والاطلاع على الكثير من المعارض الفنية التي تقام طيلة موسم الصيف.

جمال طبيعة مونتينيغرو التي لم تمسّها أيدي البشر

لا تزال مونتينيغرو التي تكتنف موقعَين مدرجَين على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي وتزخر بالمساحات الطبيعية الخلابة والمياه الصافية والنقية، جوهرةً مجهولةً نسبياً في أوروبا. غالباً ما يُشار إلى هذه البقعة بالمضيق البحري في أقصى الجنوب بأوروبا ولكنها في الواقع وادٍ غارق، حيث تلتفّ الجبال الشامخة حول الخط الساحلي لتغوص مباشرةً في مياه البحر الزرقاء، وهي بالتالي تتمتّع بجمال آسر بكل ما في الكلمة من معنى. لا تنسَ أن تحضر معك الكاميرا!

حوض السباحة مترامي الأطراف

لا يكتمل فصل الصيف في مونتينيغرو إلا إذا أمضيتَ فترة بعد الظهر في حوض السباحة المترامي الأطراف والممتد على مسافة 64 متراً. وعند طرف الحوض، يربض مطعم صيفي يقدّم قائمة مأكولات كلاسيكية يمكنك التلذذ بها بجانب الحوض وقد تمّ تحضيرها بلمسة إيطالية مميزة، هذا بالإضافة إلى كوكتيلات شهية ومشروبات عنب مستقدمة من شتى أنحاء العالم.
​ ​
يشكّل حوض السباحة جزءاً من نادي بورتو مونتينيغرو لليخوت الذي يتمتع أيضاً بأسطول مبهر من يخوت السباق، ومركز لياقة بدنية وملاعب تنس، واستراحة في طابق الميزانين، ومطعم على سطح المبنى ونادٍ ليلي، ليكون بذلك جزءاً من مجمّع يقدّم أروع النشاطات الرياضية والاجتماعية.

وجهة لليخوت الفاخرة حائزة على عدة جوائز

يُعدّ ميناء بورتو مونتينيغرو وجهة رائدة في البحر الأبيض المتوسّط ويأوي أفخم اليخوت حتى بات شبيهاً بقرية تحتضن مراسي اليخوت. يوفّر الميناء المجهز بأحدث المرافق والحائز ثلاث مرات على جائزة أفضل ميناء لليخوت الفاخرة من اتحاد مرافئ اليخوت بين العامين 2015 و2017، أعلى معايير الخدمة والتشغيل في مجال الإبحار.

مطاعم تقدّم ما لذّ وطاب من المأكولات

يضمّ بورتو مونتينيغرو باقة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدّم ما لذّ وطاب، بدءاً من المأكولات المحلية التقليدية وصولأً إلى الأطايب الإيطالية، والمتوسطية والآسيوية. كما تتنوع المطاعم والاستراحات ما بين الفاخرة وتلك التي تتميز بأجواء مريحة بعيدة عن التكلّف. ولا شك في أنّ الجميع سيجدون ما يدغدغ براعم ذوقهم.

حقق الأرباح في جنة على الأرض

تتيح مونتينيغرو للمستثمرين امتلاك مسكنهم الخاص، بفضل الدعم الكامل الذي تحظى به من حكومة مونتينيغرو التي تتبنى الاستراتيجية السياحية للنخبة، بالإضافة إلى التسهيلات الضريبية الدولية المتعدّدة. كما تتمتع مونتينيغرو ببيئة اقتصادية وسياسية مؤاتية، وتضم ثلاثة مطارات دولية، كما تضع قوانين مناسبة لليخوت وتحظى بسمعة تُحسَد عليها كواحدة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في منطقة البحر المتوسط. فلا عجب إذاً أن تجذب المستثمرين الدوليين على اختلاف فئاتهم.

اختبر العيش في مونتينغرو​

إذا كان سحر مونتينغرو وجمالها يخطفان قلبك، فكن أكيداً أنّ مجموعة الشقق السكنية الفاخرة في بورتو مونتينيغرو تمنحك فرصةً مثاليةً للعيش فيها. فبدءاً من المنازل المطلّة على الواجهة المائية وصولاً إلى الشقق في ساحة القرية، ثمة خيارات تناسب مختلف أساليب الحياة.