وجهات

مرجان ماريناس- مدينة لوسيل .. وجهة يخوت أولى في الدوحة

يعد مرجان ماريناس- مدينة لوسيل، مرسى رائد ووجهة يخوت أولى في مدينة الدوحة، ووجهة مفضلة لدى مشغلي الأنشطة البحرية لطرح أنشطتهم للزوار،

وتضم مرجان ماريناس- مدينة لوسيل حتى الآن 3 مشغلين وهم: المرجان تورز وبلو مارين وشركة الدوحة لليخوت.

المرجان تورز

تعد المرجان تورز من شركات تأجير اليخوت الرائدة في قطر والتي تقدم أفخر اليخوت والقوارب للإبحار.

وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من اليخوت في الدوحة حيث تمتلك ثلاثة قوارب ويخوتيتراوح حجمها من 33 قدم إلى 55 قدم، وتقدم خدمات تأجير اليخوت، بهدف تعزيز خدمات المرسى للزوار.

بلو مارين

تقدم “بلو مارين” مجموعة من الرياضات المائية المتنوعة في مرجان ماريناس- مدينة لوسيل، وتهدف بلو مارين الى جعل هذه الرياضات في متناول المجتمع المحلي،

ومن ضمن هذه الرياضات الدراجات المائية والتزلج على الماء والتجديف واستئجار اليخوت ورحلات على المراكب الخشبية التراثية ورحلات الصيد.

شركة الدوحة لليخوت

تأسست شركة الدوحة لليخوت عام 2012 لتقديم الخدمات المحترفة والمتخصصة في قطاع الترفيه البحري في الشرق الأوسط، حيث تعتبر أول شركة لتأجيراليخوت الفاخرة في قطر وو تعد شركة الدوحه لليخوت الشركة الرائدة في مرجان ماريناس – مدينة لوسيل في الدوحة.

وتقدم مجموعه متنوعه من القوارب واليخوت الفاخرة والتى تلائم مختلف المتطلبات من رحلات الصيد والرحلات البحرية.

حيث تمتلك الشركة مجموعة متنوعة من اليخوت التي تتراوح في حجمها من 24 قدم إلى 56 قدم.وهذه اليخوت متاحة للإيجار في الساعة واليوم والأسبوع.

وتسهم شركة “الدوحة لليخوت” في تعزيز ودعم صالات مرجان ماريناس- مدينة لوسيل وذلك من خلال إستضافة الفعاليات، لتقدم بذلك الوجهة المثالية للاحتفال بأعياد الميلاد والمناسبات المختلفة.

ويمكن للزوار الاختيار من الخدمات المخصصة مع مجموعة متنوعة من الأطعمة، بالإضافة إلى البالونات والزهور والزينة لأي مناسبة.

ويتميز المرسى بموقعه المميز في مدينة لوسيل شمال مركز الأعمال في العاصمة القطرية، وبالقرب من نادي الدوحة للجولف ونادي لوسيل للرماية، كما يقع المرسى على مسافة قريبة من طريق الخور السريع والعديد من الفنادق الفخمة.

كما يضم المرسى مشروع أشجار المانجروف العائمة الذي أطلق في عام 2012 بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونسكو ومدينة لوسيل وذلك لمراقبة استخدام أشجار المانجروف العائمة في التقاط انبعاثات الكربون، مما يساعد على خفض مستويات الكربون في الغلاف الجوي.

ومنذ إطلاقه استمر المشروع في جذب الانتباه العالمي من الأوساط العلمية والبيئية خاصة أن هذا النوع من التجمعات الشجرية يوفر بيئة آمنة ومحمية طبيعية لمئات من الطيور والكائنات البحرية، الأمر الذي يساعد على دعم التنوع البيولوجي وزيادة الثروة السمكية.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons