سفر وسياحةمدونة وين؟وجهات

جزيرة بالاوان في الفلبين .. من أجمل جزر العالم

هلا الجريّد – دبي

جزيرة بالاوان هي في الواقع مقاطعة يمكنك تمييزها بسهولة على خارطة المنطقة – هي الجزيرة الطويلة الضيقة التي تمتد نحو 450 كيلومتراً من الزاوية الجنوبية الغربية للفلبين تقريباً إلى قمة جزيرة بورنيو الماليزية. وهناك العديد من الجزر الأخرى التي تكمل المقاطعة أيضاً، من الشعاب الصغيرة غير المأهولة إلى الجبال الكبيرة المغطاة بالغابات الكثيفة .. مثل جزيرة بوسونغا (Busuanga) وجزيرة سوليون (Culion).

إحدى الألقاب التي غالباً ما تستخدم في أوصاف بالاوان هي “التخوم الأخيرة للفلبين” ….. يرجع ذلك إلى حقيقة أن نسبة كبيرة من أراضي المقاطعة غير متطورة، وأنها تحتوي على تنوع بيولوجي كبير. في الواقع، هي موطن لاثنين من مواقع التراث العالمي لليونسكو } نهر بويرتو برينسيسا الجوفي (Puerto Princesa Subterranean River) و منتزه البحرية الوطني المدعو توباتاها (Tubbataha Reef National Marine Park) { – كما تعد الجزيرة بوتقة رائعة تنصهر فيها عشرات اللغات والثقافات الفريدة من نوعها.

في الآونة الأخيرة، أدرج اسم جزيرة بالاوان في العديد من القوائم السياحية البارزة : كقائمة ال (CNN) لأفضل 100 شاطئ في العالم 2013 حيث احتل شاطئ إل نيدو (El Nido Beach) المرتبة # 14، بينما لقب موقع كوندي ناست (Conde Nast) بالاوان كواحد من أفضل الوجهات السياحية لعام 2013.

يمكن للسياح زيارة حقول الأرز الخلابة، الطبيعة الجبلية شديدة الانحدار والخصوبة، والغابات الخضراء دون بذل الكثير من الجهد على الاطلاق ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock