سفر وسياحةمدونة وين؟وجهات

لندن .. أكثر المدن إثارة في العالم ومن سئمها فقد سئم الحياة

لا شك أن العاصمة البريطانية لندن تعتبر واحدة من أكثر المدن إثارة في العالم فهي تعد واحدة من أكبر اقتصادات أوروبا، كما أنها من أكبر مدن العالم من حيث تعداد السكان وتتميز مدينة لندن بطابعها الخاص والتي تنفرد به عن سائر بقاع الأرض، ما يجعل منها مكاناً لا مثيل له، بالإضافة إلى سحرها وجمالها الذي يحتفظ بالموروث التاريخي مع المواكبة للعصر الحالي وآخر ما وصلت له التقنية الحديثة.

تزخر مدينة لندن بالعديد من الأماكن والمتاحف مثل المتحف البريطاني ومتحف فكتوريا وألبرت .. والأسواق والمتاجر متعددة الطوابق مثل متجر هارودز الشهير ومتجر سيلفريدجز ومتجر هارفي نيكلز ومتجر جون لويس .. إلى جانب المكتبات والفنادق والمطاعم والمسارح والحدائق الخضراء التي تغطي مساحاتها أكثر من 40 بالمية من المدينة مثل الهايد بارك والريجنت بارك وغيرها الكثير، بالإضافة إلى الفعاليات العديدة فهي مدينة للموضة وللموسيقى والأدب الإنكليزي.

وتمتاز عن غيرها من باقي المدن بطقسها البديع في فصل الصيف حيث يتنوع الطقس يومياً ما بين مشمس وغائم وماطر ما يجعل من زيارتها في هذا الفصل والتجول في منتزهاتها متعة لا تضاهيها متعة.

والرائع في مدينة لندن إنها تمتلك واحدة من أكبر شبكات الحافلات في العالم، مع 19,500 محطة للحافلات وحوالي 8,500 حافلة بالإضافة إلى باقي وسائل المواصلات العامة مثل قطارات الأنفاق وتاكسي لندن الأسود الشهير وغيرها.

ونحن بذلك نوافق الكاتب الإنكليزي سامويل جونسن Samuel Johnson وهو القائل : “عندما يسأم المرء من لندن، يكون قد سئم من الحياة”.

ونحن في جست سيلكتف خصصنا قسم كامل لكل ما يتعلق بهذه المدينة الرائعة، تجدونه في هذا الرابط:


الوسوم

هلا الجريّد

هلا بنت ناصر بن جرّيد ، سعودية وعايشة في دبي
أحب السفر وأحب الكتابة عن السياحة، بديت في التدوين في عام 2010

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons