وجهات

لمحة عن أفضل وجهات التسوق حول العالم لهذا الشتاء

بدأ موسم التسوق هذا الشتاء، حيث يمكن لعشاق التسوق الذهاب إلى أهم عواصم الموضة الجديدة والقديمة، وغيرها من وجهات التسوق التي تلبي تفضيلاتهم خلال إجازةٍ ساحرة لا تنسى في أروع المدن العالمية.

وفي هذا الموسم توفر الخطوط الجوية البريطانية شركة الطيران البريطانية الرائدة لعملائها فرصة الاستفادة من هذه العروض الحصرية حتى 28 نوفمبر، والتي تشمل الرحلات الجوية المستمرة حتى تاريخ 31 مارس 2018. حيث تتيح لهم الحسومات على جميع رحلات الخطوط الجوية البريطانية توفير المزيد من الأموال لإنفاقها خلال تجربة تسوق استثنائية، كما تمكنهم من حجز رحلات العودة بأسعارٍ تنافسية.

وفي إطار البحث عن بعض أفضل أماكن التسوق وأكثرها شهرة في العالم، فقد تعاون خبراء السفر في الشركة مع طاقم عملها لتقديم بعض النصائح والتوصيات حول الوجهات والمتاجر التي تستحق الزيارة بالتأكيد خلال رحلة التسوق المقبلة.

لندن، عاصمة الموضة الراقية

تقدم لندن المعروفة بكونها عاصمة الموضة العالمية فرصةً رائعة لعشاق التسوق، حيث تحتضن مدينة الضباب- التي تعد موطناً للخطوط الجوية البريطانية- مجموعةً واسعة من أشهر متاجر الأزياء المرموقة في العالم. ويضمّ مبنى الركاب رقم 5 في مطار ’هيثرو‘ على سبيل المثال باقةً متنوعة من وجهات التسوق المتاحة أمام المسافرين عند الوصول أو المغادرة، والتي تشمل أرقى العلامات التجارية، مثل ’هارودز‘ و’تيفاني آند كو‘ و’فورتنم آند مايسون‘ و’مالبري‘ و’رولكس‘، إلى جانب ’ديكسونز‘ وغيرها من متاجر السوق العالمية الحرة، التي تلبي جميع الأذواق وتوفر المكان الأمثل لشراء الهدايا والتذكارات.

بينما يتجاوز سوق ’كامدن‘ -الأكبر من نوعه في الهواء الطلق- توقعات جميع الزوار، مع تشكيلةٍ واسعة ومتنوعة من مختلف أصناف الأزياء التي تلبي مختلف التفضيلات والأذواق. كما يمكن للمسافرين الاستمتاع بتجارب تسوق لا تضاهى في مركز ’سيلفريدجز‘ للتسوق الذي يمتد على مساحة واسعة في شارع أكسفورد، ويعد أحد أيقونات عالم الموضة على مستوى العالم. وأخيراً سيجد عشاق التسوق في منطقة ’كوفنت جاردن‘ ضالتهم المنشودة، مع نخبةٍ من أشهر العلامات التجارية المفضلة، إضافةً إلى العديد من أروع الابتكارات الخاصة بالمصممين الشبّان الذين يتميزون بإبداعات فريدة. علاوة على ذلك، سيحظى الزوار بفرصة مميزة للاستمتاع بالعروض الترفيهية التي يقدمها فنانون موهوبون في شوارع لندن.

باريس، عاصمة الفخامة والرومانسية

تحظى باريس بمكانةٍ عالميةٍ مرموقة، وتشتهر المدينة التي لطالما أسرت قلوب عشاق التسوق بأنها الوجهة الأمثل في مجال الأناقة والفن والثقافة والمطاعم الفاخرة. فإلى جانب برج ’إيفل‘ الشهير، سيحظى الزوار بفرصة لاستكشاف عدد كبير من المقاهي والمحلات التجارية أثناء التجول في شوارع المدينة وأحيائها النابضة بالحياة، وسيلقون نظرةً إلى ما وراء كواليس إحدى ألمع العلامات التجارية الرائدة في عالم الموضة الراقية، بزيارتهم لبوتيك ’شانيل‘ العريق في شارع ’كامبون‘. بينما يقدم متجر ’جاليري لافاييت‘ متعدد الأقسام أحدث صيحات الموسم من قطع الأزياء الرائعة والتصاميم المبتكرة. ولهواة الإطلالات البوهيمية حصتهم أيضاً ضمن منطقة ’لو مارياس‘، التي توفر أفضل العروض من سوق المقايضة الشهير ’مارش أو بيس‘ في منطقة ’سانت أوين‘.

وأخيراً يستمتع الذواقة بباقةٍ واسعة من أشهر وجهات تناول الطعام، ليدللوا حواسهم مع ألذ أطايب المطبخ الفرنسي الكلاسيكي في مطعم ’لو سينك‘ الحائز على نجمة ميشلان في فندق ’فور سيزونز جورج الخامس‘، علاوة على الأنواع المختلفة من المعجنات والحلويات الفرنسية التقليدية ضمن العديد من المقاهي والمطاعم الصغيرة.

نيويورك، وجهة الأناقة العصرية

تُعرف نيويورك الشهيرة بلقب ’بيج آبل‘ بأنها المدينة النابضة بالحياة التي لا تنام أبداً، إذ تزخر بألوان الفنون والثقافة والعروض الترفيهية، التي ساهمت في انبثاق اتجاهات عديدة في عالم الموضة على مدار عقود. ما جعل منها ملاذاً مثالياً يلائم جميع الأذواق سواءً لمحبي الإطلالات العصرية أو الأنيقة والفاخرة، مع مجموعة واسعة من المتاجر الصغيرة إضافة إلى المتاجر متعددة الأقسام.

ولا بد أن يبدأ عشاق التسوق رحلتهم الفريدة بزيارة متجر ’بيرجدوف جودمان‘ الأبرز ضمن متاجر شارع منهاتن، والذي يعتبر أيقونة نيويورك التي تجسد بدورها الفخامة الكلاسيكية والمعاصرة، وهو متجر مرموق ومتعدد الأقسام لبيع المنتجات الفاخرة، حيث يحتضن مجموعةً متنوعة من أفخر دور الأزياء والعلامات التجارية الشهيرة، بما فيها ’شانيل‘ و’جوتشي‘ و’فرساتشي‘.

بينما يحظى عشاق الطراز البوهيمي بفرصةٍ متميزة ضمن حيّي ’سوهو‘ و’نوليتا‘ الواقعين وسط المدينة، واللذين يعدان موطناً للمتاجر الفريدة، التي توفر أروع العروض التي تشمل الأزياء والمقتنيات العتيقة والأحجار الكريمة.

وتُعدّ نيويورك وجهة مثاليةً للزوار الباحثين عن أفضل العروض في سوق المقايضة، حيث يمكنهم اقتناء أسطوانات التسجيل القديمة والشوكولاتة الفاخرة، إضافةً إلى العديد من المنتجات الحرفية يدوية الصنع. ويُعدّ سوق ’تشيلسي‘ وجهةً فريدةً تضم العديد من متاجر بيع الأطعمة والمشروبات، إذ توفر فرصة مميزة للذواقة الراغبين بتدليل حواسهم مع أشهى الأطايب وأفضلها. وللمزيد من تجارب التسوق المعاصرة، سيفاجئ سوق ’بروكلين‘ الذي يفتح أبوابه في عطلة نهاية الأسبوع رواده بتشكيلة من القطع الكلاسيكية بما فيها المجوهرات والساعات، إلى جانب العديد من العروض الخاصة بالمصممين الشباب أو الحسومات الرائعة على مجموعة واسعة من التذكارات والقطع الفنية الفريدة.
تبدأ أسعار الرحلات إلى نيويورك عبر مطار ’لندن هيثرو‘ من 3440 درهما.

لوس أنجلوس، مدينة المعالم السياحية ووجهات التسوق الفريدة

يحظى الراغبون في التوجه نحو الغرب إلى الشواطئ الذهبية لمدينة لوس أنجلوس، بفرصة استثنائية لزيارة مجموعة واسعة من المتاجر بدءاً من مناطق التسوق الشاملة في وجهة الأزياء الراقية، وصولاً إلى المتاجر المحلية الصغيرة، وانتهاءً بالمتاجر العالمية للأزياء الفاخرة.

ويعتبر متجر ’سير‘ من أبرز وجهات المدينة التي تتميز بموقع فريد في منطقة ’ميلروز‘ بالقرب من شارع ’روبيرستون‘، حيث تعود ملكيته لزوجين يجمعان في تصاميمهما بين البساطة والأناقة مع لمسات أنثوية ناعمة وقوية، إلى جانب القليل من الجرأة. كما ينضح شارع ’لا بريا‘ بأجواء مرحة ونابضة بالحياة متيحاً لعشاق التسوق باقةً واسعة ومتنوعة من المنتجات بدءاً من محلات الأثاث الكلاسيكي الفريد ومتاجر الأزياء، وانتهاءً بالسجاد الفارسي الفاخر والمقتنيات التقليدية العريقة.

ويحتضن شارع ’روديو درايف‘، وجهة التسوق والمطاعم الفاخرة، باقة من المتاجر المرموقة لبعض من أشهر علامات الأزياء الرائدة عالمياً. بينما يقدم مركز التسوق ’ويست فيلد سينشري سيتي‘ أفضل العروض ذات الأسعار التنافسية ضمن العديد من المتاجر الراقية، بما فيها ’أبركرومبي آند فيتش‘ و’أمريكان إيجل‘ و’هوليستر‘ و’ماسيز‘ وغيرها الكثير. كما يمكن لزوار المدينة التوجه إلى متنزه “الشارع الثالث” في مدينة سانتا مونيكا للاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية خلال رحلة تسوقهم، حيث يوجد تشكيلة متنوعة من المتاجر المستقلة والراقية في الهواء الطلق ضمن المنطقة المخصصة للمشاة.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons