هناك الكثير من المدن التي تشتهر بأسواقها ومراكزها التجارية تجعل منها وجهة محببة لعشاق التسوق من كل أنحاء العالم ولكن أن تكون هذه المدن عاصم للبلاد وفي ذات الوقت مراكزا عالميا للتسوق هذا ما سنطلعكم عليه في موضوع اليوم الذي اختارت لكم فيه مجلة وين ؟ 10 عواصم عالمية للتسوق:

london

لندن

تضم العاصمة البريطانية لندن أشهر شوارع التسوق وكذلك أشهر المتاجر المتعددة الطوابق مثل هارودز وهارفي نيكلز هاوس أوف فريزر وغيرها من الأماكن التي تعتبر جنة المتسوقين.

tokio

طوكيو

تختلف أسواق العاصمة اليابانية بنوعية الأسواق الجذابة التي تجمع بين الشرق والغرب، كما تجد الصيحات الجديدة واتجاهات الموضة ابعادا أخرى.

paris

باريس

تحتضن العاصمة الفرنسية أرقى العلامات التجارية الفاخرة وتشتهر بكونها عاصمة للأزياء كما أنها بلد الأناقة والموضة.

rome

روما

تعد العاصمة الإيطالية موطنا للأناقة فهي تضم شوارع مثل شارع فيا كوندوتي Via Condotti، الذي يعد من أرقى شوارع التسوق في العالم، ولا يزال كذلك بعد قرن من الزمان.

seoul

سيؤول

تنافس عاصمة كوريا الجنوبية كبرى مدن التسوق بالتنوع الرائع في اسواقها ومناطقها المخصصة للأسواق مثل منطقة غانغام ومنطقة ميونغ دونغ والتي هي واحدة من الأماكن الأكثر ازدحاما في سيؤول حيث يزورها يوميا أكثر من مليون متسوق.

madrid

مدريد

التسوق في العاصمة الإسبانية له مذاق خاص فهي تزخر بمراكز التسوق التي تفتح يومياً من العاشرة صباحاً حتى الثانية من بعد الظهر، لتعاود نشاطها من الخامسة عصرا حتى التاسعة مساء.

berlin

برلين

لا تكتفي العاصمة الالمانية برلين بشوارع للتسوق بل هي تحتضن مناطق كاملة مخصص للتسوق بعروض تسويقية متنوعة، ويعد شارع Kurfürstendamm بمراكزه الكبيرة ومتاجره الأنيقة أشهر شارع تسوقي في برلين.

vienna

فيينا

يعد الحي الذهبي Goldenes Quartier، أكثر العناوين المرغوبة في العاصمة النمساوية. فهو يقع في قلب المنطقة التاريخية الأولى في فيينا، التي تعتبر واحدة من أقدم مناطق المدينة وتمثل موقعاً من مواقع اليونسكو للتراث الثقافي العالمي.

kuala-lumpur

كوالالمبور

تحتل العاصمة الماليزية موقعا مهما في قائمة أفضل مدن التسوق العالمية فهي تحتضن العديد من المجمعات ومراكز التسوق العملاقة.

singapore

سنغافورة

لعل التسوق ما أهم ما يجذب السائح إلى سنغافورة فهناك كل ما يرغب به الفرد مع تنوع الثقافات في هذا البلد الصغير.