تحولت Marais في قلب باريس إلى منطقة سياحية مليئة بالمتاجر والمطاعم على مستوى عالي تحمل الطابع الشبابي الجذاّب في حين أنه صحي أيضاً.

Cédric Naudon، رجل أعمال فرنسي يبلغ من العمر 42، جمع ثروته من أسواق المال والعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، أصبح معروفاً بعد أن قام بتطوير مشروع في قلب العاصمة الفرنسية باريس في منطقة Marais، أطلق عليه اسم La Jeune Rue، والذي يعني بالعربية “شارع الشباب”، الذي جاءت تسميته بهذا الشكل بسبب قصدة للشاعر الفرنسي Guillaume Apollinaire، الذي يقول: ” Here’s the young street and you’re still a baby/Dressed by your mother in blue and white only”. والتي تعني بالعربية : ” هنا شارع الشباب وأنت لا تزال طفل / ترتدي الملابس ذات اللون الأزرق والأبيض من والدتك “.

والكثير يرى أن La Jeune Rue، هو مشروع طموح لإحياء منطقة تاريخية قديمة في باريس لجعلها منطقة مفعمة بالثقافة والمذاقات بضمها الكثير من المطاعم المميزة هندستها المعمارية الجميلة والتي تقدم الطعام العضوي من المزارع المحلية.

وقد قام هذا المستثمر بشراء 37 متجراً في أقل من عام وكلها وتقع كلها في 3 شوارع هي Rue du Vert و Rue Volta و Rue Notre-Dame de Nazareth في حي ماريه في وسط باريس.

وقد تكلف المشروع الطموع 30 مليون يورو، ليضم في متاجر الاغذية لمنتجات طبيعية طازجة وعضوية ومتاجر للحرف اليدوية والمطاعم والمعارض الفنية ومسرح وسينما.

La-Jeune-Rue-Paris2 La-Jeune-Rue-Paris3 La-Jeune-Rue-Paris4 La-Jeune-Rue-Paris5 La-Jeune-Rue-Paris6 La-Jeune-Rue-Paris7 La-Jeune-Rue-Paris8 La-Jeune-Rue-Paris9