أسواقسفر وسياحةمدونة وين؟وجهات

حي ميامي للتصميم Miami Design District .. وجهة رائدة للمصممين في العالم

يعد حي ميامي للتصميم Miami Design District وجهة عالمية رائد للمصممين في العالم، وهو في السابق كان يدعى “بوينا فيستا Buena Vista”، وهو من أكبر الأحياء في وسط المدينة الساحرة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وتتكون المنطقة من المستودعات القديمة ومنخفضة الارتفاع ومساحات واسعة تم تحويلها إلى منطقة جذاّبة تضم المعارض والمتاجر والمطاعم والمقاهي.

ويتميز الحي بتوسطه للعديد من الأحياء البارزة في ميامي مثل منطقة Wynwood الفنية من الجنوب و Little Haiti، ومنطقة Buena Vista التاريخية 1992 من الشمال والأحياء الراقية من شرق.

واليوم يعد حي ميامي للتصميم من أهم المناطق العالمية كوجهة مميزة للفنون والتصميم والأزياء والتي تضم العديد من الأسماء اللامعة في هذا المجال.

الحي موطن لأكثر من 130 من المعرض الفنية وصالات العرض والمساحة الإبداعية وشركات الهندسة المعمارية، والمتاجر، وتجار التحف والمطاعم والمقاهي

وفي كل ثاني سبت من كل شهر يقام فعالية مجتمعية واسعة للفن والتصميم من 7 – 10 مساءً، مع عرض كبير للمتاجر والمعارض بأجواء مثيرة من الموسيقى والعروض الفنية.

وحي ميامي للتصميم كان يعرف سابقاً باسم بوينا فيستا Buena Vista، ولكنه كان يعرف بين الناس على أنه حي التصميم.

وكان الحي يعاني في ثمانينات وتسيعينات القرن الماضي من الإهمال، ومن دخول الألفية بدأ الحي في الإنتعاش وانتشرت شعبيته وبدأ الإستثمار فيه وإعادة بناءه وترصيف الشوارع والتشجير الجمالي للمنطقة والفضل يعود لهذا الإزدهار إلى العقاري كريج روبينز Craig Robins ، الذي قام بشراء العديد من المباني المتهالكة في منطقة وأقنع العديد من كبار المصممين، مثل Alison Spear، Holly Hunt و Peter Pageللإنتقال إلى الحي.

وفي عام 2009، افتتحت أول متاجر التجزئة الفاخرة في منطقة التصميم، كريستيان لوبوتان Christian Louboutin ، مما يشكل حقبة جديدة للمنطقة التصميم.

وفي وقت لاحق من نفس العام، افتتح ياماموتو Yohji Yamamoto في منطقة التصميم.

في عام 2011، أعلن لويس فويتون Louis Vuitton خطط لفتح متجر في حي بحلول عام 2014 وتم الإفتتاح بالفعل مؤخراً مع إغلاقها لمتجرها في بال هاربر Bal Harbour، ( أول متجر لويس فويتون خارج مدينة نيويورك)، إلى جانب افتتاح علامات تجارية أخرى من شركة LVMH في منطقة التصميم، بما في ذلك متاجر مثل سيفورا Sephora ، مارك جاكوبس Marc Jacobs ، جيفنشي Givenchy ، وفندي Fendi.

ويعدها قرر شركة كريج روبينز Craig Robins، التي تعد واحدة من أكبر شركات التطوير في حي التصميم جلب 40 إلى 50 من تجار التجزئة الفاخرة إلى حي بحلول عام 2014، ليتنافس الحي مع مناطق التسوق في ميامي مثل طريق لينكولن Lincoln Road، ومتاجر بال هاربر Bal Harbour.

وفي أكتوبر 2011، أعلنت هيرميس وكارتييه وديور خطط لنقل محلاتهم من بال هاربور محلات لمنطقة التصميم في أواخر عام 2011 وعام 2012.

Miami-Design-District2 Miami-Design-District3 Miami-Design-District19 Miami-Design-District18 Miami-Design-District17 Miami-Design-District16 Miami-Design-District15 Miami-Design-District14 Miami-Design-District13 Miami-Design-District11 Miami-Design-District10 Miami-Design-District9 Miami-Design-District8 Miami-Design-District7 Miami-Design-District6 Miami-Design-District5 Miami-Design-District-logo Miami-Design-District-logo2 Miami-Design-District-Map

 


الوسوم

هلا الجريّد

هلا بنت ناصر بن جرّيد ، سعودية وعايشة في دبي
أحب السفر وأحب الكتابة عن السياحة، بديت في التدوين في عام 2010

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons