أسواقوجهات

السيف .. وجهة سياحية جذابة على ضفاف خور دبي

افتتحت شركة مِراس، مؤخراً المرحلة الأولى من مشروع السيف، الوجهة السياحة الجديدة على ضفاف خور دبي، التي تمتد على مسافة 1.8 كلم، لتقدم للزوار من السياح والمقيمين فرصة للتعرف إلى قصة دبي عبر تصاميم معمارية وتجارب غنية، تجمع بين المعاصرة والتراث. ويوفر السيف الذي يقع بجانب منطقة الفهيدي التراثية والتاريخية، تجارب تعكس التراث والثقافة المحلية.

وذلك عبر عناصر تنتمي إلى أجواء ماضي دبي العريق وحاضرها المشرق، ما سيبعث النشاط والحيوية في إحدى أكثر المواقع شعبية في الإمارات. وصمم القسم التراثي من السيف، بإيحاء من نمط عمارة دبي القديم، بينما يبرز القسم المعاصر تصاميم أنيقة تتناغم خطوطها بسلاسة وانسجام.

وتوفر الوجهة، الكثير من خيارات التسوق والمطاعم والضيافة، وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية للمشروع 2,5 مليون قدم مربعة. ويتضمن السيف نحو 500 متجر ومطعم، بإطلالة رائعة على خور دبي. وسيتم افتتاح المرحلة الثانية من المشروع، اعتباراً من نهاية الربع الأول من العام المقبل، وتضم سوقاً تراثية تمتاز بأجوائها التقليدية، وتشبه الأسواق القديمة في دبي في بدايات القرن الماضي.

ويتميز السيف أيضاً بمجموعة من المطاعم العائمة، ومرسى لليخوت الخاصة، ومحطة تصلها بشبكة تاكسي دبي المائي، ويأتي المشروع، لإبراز تراث دبي البحري العريق، ومساهمة خورها الشهير بنهضتها.

وكل ذلك سيضيف الكثير على أجواء السيف الساحرة، التي تعكسها روعة الأزقة والممرات، بما تحفل به من متاجر ومقاهٍ ومطاعم، بالإضافة إلى ساحة الفعاليات التي ستستضيف مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة لتمنح هذا الجزء من الخور، المزيد من النشاط والحيوية.

وسيغني هذا المشروع الخيارات التي توفرها منطقة الخور، وسيضيف إلى جاذبيتها بالنسبة للزوار، لما يقدمه من تجارب متنوعة، تدعم المشهد السياحي في دبي. وتعبّر هذه الوجهة عن التزام مِراس بإغناء ثقافة المدينة واقتصادها.

ولن تقتصر جاذبية السيف على المقيمين، بل ستشمل السائحين بقصد الترفيه أو العمل في دبي، وبحكم قربها من المطار، سيتمكن مسافرو الترانزيت لفترات قصيرة أيضاً من زيارة الوجهة بكل سهولة. وتوفر الوجهة 550 غرفة في فنادقها الثلاثة التي يتميز كل منها بطابعه الخاص.

حيث يقدم الفندق التراثي الذي يضم 200 غرفة، الذي يقع فوق المطاعم والمتاجر في القسم التراثي، ضيافة عربية أصيلة في أجواء تقليدية. بينما يمنح الفندقان في القسم المعاصر، واللذان يضمان 330 غرفة للضيوف، تجربة تعرفهم بماضي دبي، في أجواء تبرز أسلوب الحياة الحديث في دبي.

وتستضيف الوجهة مجموعة من الأنشطة والفعاليات، وسيستطيع الزوار التجول في أرجاء السيف، والذي سيحتضن سوقاً في الهواء الطلق، تتنوع خياراته ما بين الحرفيات والأشغال اليدوية والأقمشة وغيرها.

ويمكن للعائلات التمتع بأجواء الكرنفال المرحة.وتستضيف الوجهة مجموعة من الأنشطة والفعاليات، وسيستطيع الزوار التجول في أرجاء السيف، والذي سيحتضن سوقاً في الهواء الطلق، تتنوع خياراته ما بين الحرفيات والأشغال اليدوية والأقمشة وغيرها. ويمكن للعائلات التمتع بأجواء الكرنفال المرحة.

السيف وجهة مخصصة بالكامل للمشاة، وترتبط مع مجموعة متنوعة من أنظمة النقل التي تصلها بمواقع رئيسة في المدينة، منها مطار دبي، الذي يقع على مسافة قريبة بالسيارة.

وتتوفر للزوار خدمة ركن السيارات، بالإضافة إلى الكثير من المواقف تحت الأرض. ويمكن الوصول أيضاً إلى السيف عبر الخور إلى مرسى اليخوت الخاصة، أو استخدام خدمة تاكسي دبي المائي وقوارب العبرة. كما ستنظم رحلات بالباصات، تصلها مع فنادق رئيسة في دبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock