أخبار السفرمطاعم

افتتاح مطعم ” سيفيشه “ البيروفي الجديد في دبي

انضم مطعم “سيفيشه” البيروفي الجديد إلى مطاعم “مايتا” و”توتورا” و”كويا” و”إنكا” و”جاردن” و”بولو بولو”، بالإعلان عن افتتاحه رسمياً يوم أمس في مركز دبي المالي العالمي.

وبقائمة أطباق متنوعة تضم المأكولات البيروفية الشهية، والتي يتم إعدادها من مكونات طازجة يومياً، يقدم “سيفيشه” لضيوفه مغامرة تذوق بيروفية حقيقية.

تأسس “سيفيشه” على يد مساعد الطاهي المولود في ليما، بيرسي كيوباس، ويرأس المطبخ الشيف غونزالو ألبيرتو، الذي أدى دوراً أساسياً في تطوير وتنفيذ الفكرة منذ المراحل الأولى.

وفي معرض الحديث عن فلسفة الطهي في المطعم، قال الشيف غونزالو ألبيرتو: “نريد، بيرسي وأنا، أن نقدم للضيوف تجربة الطعام الأقرب إلى النكهات البيروفية الأصيلة، باستخدام أساليب حديثة، ولكن من دون أن نخسر “روح” المطعم البيروفي الأصيل. لقد شهدت دبي، في السنوات الأخيرة، نمواً ملحوظاً في عدد المطاعم البيروفية، ما يظهر حب سكان المدينة لهذا المطبخ، حيث تتحول دبي إلى وجهة للمطاعم البيروفية المتميزة، ما يتيح خيارات للذوّاقة لتجربة النكهات المتميزة في جو أنيق. ولكن الأطعمة البيروفية في منشأها، البيرو، تأتي من محلات صغيرة على زوايا الشوارع، ومتاجر صغيرة في أماكن مخفية، وتُطلق على هذه المتاجر تسمية “هاريكيز”، وفي تلك المحلات تكمن روح وقلب المطبخ البيروفي. ويسعى “سيفيشه” لنقل هذه التجربة إلى دبي، كي يكون المطعم الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن نعتقد أن هذا المجال جديد، لذا قمنا بالجمع بين أسلوب محلات “هاريكيز” المنتشرة في شوارع البيرو وأساليب الطهي المعاصرة”.

ولمحبي المغامرة، تمثل أطباق “سيفيشه” تجربة جديدة للذوق والبصر في وقت واحد. وتتضمن قائمة المطعم الأطباق البيروفية الشهيرة مثل طبق “سيفيشه” (سمك نيئ حارة)، وطبق “آخي دي غايينا” (دجاج بصلصة الفلفل الأصفر) وطبق “أنتيكوتشوس” (قلوب البقر المُتبّلة والمشوية)، بالإضافة إلى أطباق يختص بها المطعم مثل طبق “كاوزا ليمينا” (البطاطس المهروسة مع ثمار البحر أو الدجاج أو الخضروات) وطبق “سيكو دي كورديرو” (قطع لحم الخروف المطبوخة ببطء مع حبوب الكاناريو) وطبق “تاكو تاكو” (مكون من الأرز والحبوب وفوقها ثمار البحر).

وفي معرض الحديث عن المطعم، قال بيرسي كيوباس، مؤسس المطعم والطاهي المساعد المولود في ليما: “يعد المطبخ البيروفي من أسرع المطابخ نمواً اليوم. إنني أشعر بالسعادة الغامرة تجاه هذا المشروع الجديد، وأتطلع إلى تقديم قائمة الأطعمة البيروفية التقليدية إلى المواطنين والمقيمين في دبي على حد سواء. يملؤنا الشغف تجاه كل ما هو بيروفي، ويسرنا أن ننقل نكهات ليما إلى دبي، من خلال تقديم مكان يعبر عن الجو البيروفي، سواء عبر الأطباق التي نقدمها أو الجو الدافئ والهادئ الذي خلقناه في المطعم”.

يُذكر أن مطعم “سيفيشه” سيقدم أطباقه البيروفية الاختصاصية، ذات المذاق المتميز والمطبوخة ببطء، لضيوفه في مركز دبي المالي العالمي، طيلة أيام الأسبوع، مقدماً وجبتي الغداء والعشاء. ويقع “سيفشه”، الذي يتسع لخمسين ضيفاً، في طابق المنصة في برجي الإمارات الماليين في مركز دبي المالي العامي، ويفتح أبوابه من 11:30 صباحاً إلى 10:00 ليلاً في الأيام من السبت إلى الأربعاء، ومن 11:30 صباحاً إلى 11:00 ليلاً يومي الخميس والجمعة.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons