بدأ مطعم The Garden الحائز 14 نقطة من “جولت ميلو” يشهد عمليات التجديد في 4 يناير 2016. وقد تم تعيين رولف ساكس لإعادة تصميم المطعم في فندق ذا دولدر غراند في مدينة زيورخ السويسرية. أما خبير الطهي الشيف باتريك هيتز فسيستند إلى الديكور الداخلي ليستمد منه الإلهام لوضع لائحة الطعام الجديدة، وسيتم افتتاح مطعم Saltz الجديد في 7 مارس 2016.

يشتهر ساكس بأعماله المنبثقة من العواطف، ويستوحي معظم أعماله من البيئة التي تحيط به، يتنقّل من دون أي صعوبة بين الفنون والتصاميم ويشتهر بمفاجأة الجمهور من خلال تشجيعهم على التشكيك في التصوّرات المسبقة ورؤية الأمور من منظار مختلف. وللديكور الداخلي لمطعم Saltz، استمد ساكس الوحي من العناصر التي تحيط بالمشاهد الطبيعية السويسرية ومراجعها الثقافية.

تصميم ملهم وبعيد عن التصاميم التقليدية

في المطعم الذي يمتد على مساحة 280 متراً مربعاً، يجمع ساكس بين المواد التي لم نعتدها في الديكور مثل أضواء النيون، والملح، والصخور بأسلوب استثنائي لتشكيل التحف الفنية، ولصنع الأثاث المصمم خصيصاً للمطعم مع كراسٍ كلاسيكية من تصميم إرو سارينن وجام بروفيه. تتراوح اللمسات فيه بين أقصى تعابير الفخامة والأناقة إلى أكثرها راحة وبساطة، لتعكس بالتالي شتى الأجواء والشخصيات وتستهوي أفكار الزوار وردود فعلهم.

مطبخ صادق وصريح

يحضر خبير الطهي باتريك هيتز أطباقاً من المطبخ العالمي بواسطة المكوّنات المعتادة أحياناً والمكوّنات المحلية أوقاتاً أخرى. وستقدّم حانة Saltz لزوارها مجموعة واسعة من الخيارات، من مقبلات قبل العشاء، إلى وجبة سريعة وخفيفة في موقع مريح، أو موقع صاخب للزوار العزّاب من أجل الاستمتاع بوجبة ورؤية الأجواء التي تعم المطعم.

يقدّم فندق ذا دولدر غراند مفهومين مميزين في فن الطهي: مطعم Saltz بإدارة الشيف باتريك هيتز، وThe Restaurant الحائز على 18 نقطة من “جولت ميلو” والحاصل على نجمتي ميشلان مع الشيف هايكو نيدر.