يتألق مشهد المطاعم في دبي مع افتتاح مطعم ولاونج ’آهي‘، الذي سيضفي المزيد من التنوّع والفرادة بفضل مطبخه المعروف باسم ’نيكاي‘، وهو مزيجٌ يجمع المكونات البيروفية مع التوليفات اليابانية التقليدية. ويرتقي المطعم بالمأكولات المستوحاة من مطبخ ’نيكاي‘ إلى مستوى جديد من الفخامة والتميز، موفراً لضيوفه تجربةً فاخرة من موقعه في نادي ’كلوب فيستا ماري‘ الجديد وسط الديكورات الداخلية العصرية، مع ترّاسه المدهش ذي الإنارة الدافئة التي تضفي المزيد من الحميمية على جو المطعم. يقدّم المطعم لضيوفه أشهى الموكتيلات الممزوّجة مع المشروبات اليابانية التقليدية، ليضمن جواً رائعاً للاسترخاء والاستمتاع بأجمل الإيقاعات والأنغام مع الإطلالة الساحرة على البحر.

مطبخ عريق متنوع

يتمحور أسلوب ’نيكاي‘، الذي يعتبر من أشهر أساليب الطهو الجديدة في القرن الـ21، حول المزج بين المطبخ البيروفي والمطبخ الياباني، وإعادة ابتكار الأطباق البيروفية المحلية باستخدام نكهات وتقنيات يابانية، ما يكسب الوجبات بصمةً فريدة خاصّة بها.

يُشرف على المطعم الشيف إريك إف إتش أوشيرو البيروفي الأصل، الذي يعتبر من روّاد هذا المفهوم لأكثر من 12 عاماً، وينتمي إلى الجيل الثاني من مبتكري ’نيكاي‘.

سيقدّم المطعم أطباقاً مميّزة، مثل ’آهي تيراديتو إسبيشال‘ و’آهي سيبيتشي‘ في ركن الطهو الحي الخاصّ بالسوشي والسيبيتشي والتيراديتو، إلى جانب أطباق لحم الإيشياكي وأضلاع لحم البقر المشوية؛ حيث يتمّ تقديم لحم الإيشياكي أو الواجيو نيئاً مع حجرٍ حارّ يسمح للضيف بطهوه على الطاولة بدل شيّه في الفرن بشكلٍ كامل. في حين تطهى الأضلاع القصيرة على نارٍ هادئة طوال اليوم مع شرائح التونكاتسو واليانسون النجمي والسفرجل، ما يمنحها نكهةً خاصّة وطازجة على الدوام. وبالإضافة إلى ذلك يمكن للضيوف تجربة مشاوي الروباتا المحضّرة من شرائح لحم بقر الواجيو المشوية على السيخ (أنتيكوتشو الواجيو مع الواكاتاي تشيميتشوري والواسابي)، إلى جانب طبق ’أنتيكوتشو‘ الشهي.

تضمّ الخيارات المتاحة أيضاً طبق ’لومو سالتادو جيوزا‘ المكون من (شرائح لحم خاصرة البقر مع ’الآهي أمارييو‘ والبصل بالكراميل)، وطبق سلطعون كاوزا ذي الصدفة الناعمة مع صلصة ’إيسكابيتشاندو‘ والكزبرة وزيتون البوتيها، فضلاً عن طبق ’آهي أنتيكوتشو تراديسيونال‘ المكون من (لحم خاصرة البقر مع صلصة أنتيكوتشيرا وزبدة شانسو).

تجمع هذه الوصفات الشهية أروع مزايا المطبخ الياباني مع ألذ النكهات والتوابل الطازجة والمستوحاة من المطبخ البيروفي، لضمان عيش الضيوف لتجربة من الدلال الشهي الذي يأخذهم في رحلةٍ ساحرة مع أشهى المكوّنات والتوليفات وتقنيات الطهي الفريدة.

تصميمٌ متميز

تحتفي ديكورات ’آهي‘ بثقافتي اليابان والبيرو العريقتين، ضمن موقعٍ راقٍ مطلّ على البحر، حيث تضمن النوافذ الممتدة فيه من الأرض إلى السقف إنارةً طبيعية جميلة، في حين تمتزج النقوش البيروفية مع أقفاص العصافير ذات السمات الشرقية والقطع الجلدية الخضراء. ويحظى المكان بالمزيد من السحر ضمن المساحة الخاصّة تحت القبة الزجاجية الرائعة، كما يعزّز ركن طهي السوشي الطابع التفاعلي لهذه التجربة.

وبطابع مختلفٍ عن الجو المغلق للمطعم، يوفر التراس الرائع في الهواء الطلق وجهةً مثالية لتناول وجبات البرانش في عطلات نهاية الأسبوع. وعند حلول المساء ستلقي الإنارة ذات اللون الأصفر الدافئ بسحرها لتتكامل مع مع أنغام الموسيقى التي يشرف عليها منسق الأغاني المقيم في المطعم، ليتحول التراس إلى مكانٍ ساحر نابض بالحياة بردهته المنخفضة وإطلالته الأخّاذة على نخلة جميرا.

ويمتاز ركن المشروبات في ’آهي‘ بأجوائه المريحة التي تناسب جميع أذواق زواره، الذين سيستمتعون بخيارات كوكتيلات ’النيكاي‘ المتنوعة؛ كما يتألق هذا الركن بثرياته الكبيرة ذات الطابع الحديث، والتي تتباين بشكل جميل مع النقوش السوداء المستوحاة من حضارة الإنكا والرسوم المستوحاة من فن الشارع في البيرو. وبإمكان الراغبين ببعض الخصوصية التوجّه إلى الحجرات الجلدية الحمراء، بينما ستستقبل الكراسي الفضية الطويلة عند منضدة تقديم المشروبات الزوار الراغبين بالتواصل والتفاعل مع هذه الأجواء الحيوية في واحدة من أحدث وجهات دبي المسائية.

علق ماهيش كالواني، رئيس مجلس إدارة شركة ’ريتيل آند بيوند‘على الإضافة الجديدة: “يمثّل ’آهي‘ مشروعاً مميّزاً للغاية بالنسبة لنا، بدءاً من إيجاد المفهوم الأمثل للمطعم بشكلٍ يضفي الحيوية والطاقة على مشهد المطاعم في المدينة بأجوائه وأطباقه الشهية وإطلالته الشاطئية الفريدة، حيث يقدّم ’آهي‘ مزيجاً فريداً من مطبخين استثنائيين، ونحن متحمسون لتقديم هذه الإضافة الفريدة إلى مجموعة مطاعم دبي الفاخرة. ويتمحور ’آهي‘ حول التعريف بهذا المزج الجميل بين الثقافتين اليابانية والبيروفية على نحو مرح، بدءاً من أطباقه ومشروباته المستوحاة من مفهوم ’نيكاي‘، مروراً بموقعه وديكوره الفريد والأنغام والإيقاعات التي تصدح في أرجائه، ووصولاً إلى أسلوبه المتميّز في تقديم هذه التجربة، ما سيضمن كونه محطّ أنظار الجميع في المدينة”.

يُشار إلى أن ’آهي‘ يقع ضمن ’كلوب فيستا ماري‘ في نخلة جميرا بدبي، الإمارات العربية المتحدة.

يستقبل المطعم زوّاره من السبت إلى الأربعاء بين الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 2 ليلاً، وأيام الخميس والجمعة بين الساعة 12 ظهراً والساعة 3 ليلاً.