افتتح مطعم الفلمنكي دبي مقابل فندق’ فورسيسنز‘ على شارع شاطئ جميرا جنينة (ترّاس) جديدة هذا الشهر ليقدم لزواره أفضل مكانٍ لقضاء سهرات مميزة خلال موسم الطقس الجميل ، فيتحول الفلمنكي بذلك إلى مقهى نادر لا يمكن تفويت زيارته في دبي، حيث يأخذ ضيوفه في رحلةٍ إلى الزمن الجميل، ليعود بهم إلى شوارع بيروت القديمة والحارات اللبنانية التقليدية، ليتذوقوا في قلب دبي أطباقاً لا تقل شهيةً عن المأكولات البيتوتية.

ومع بدء النسمات الباردة في دبي يرحب الفلمنكي بضيوفه للهروب من صخب الحياة والعمل، والاستمتاع بجلسات لبنانية لا تُنسى في جنينته المفتوحة (ترّاس) التي تنبض بروح الأصالة البيروتية، التي لا تكتمل دون الأشجار، الزريعة و الورود في ’علب النيدو‘* القديمة لتلهب ذاكرة الضيوف وشوقهم لبيروت وبساطة العيش بهدوء في سطيحة بيت التيتا‘. وتم استلهام فرش التراس من منزل خليل الفلمنكي ليعكس قصته العريقة وينقل الضيوف إلى بيروت الستينيات حين كان يُشار إليها على أنها باريس الشرق في لبنان. وكيف للسحر اللبناني أن يكتمل دون تلك الرائحة المذهلة للأرجيلة! التقليد اللبناني الذي يمتد الآن من المنطقة الداخلية للمطعم إلى جنينته المفتوحة الجديدة.

وتجسّد الجنينة الجديدة أحد أهم مبادئ الفلمنكي وهو ’ضيعة بنص المدينة‘ ليلتقي الأصحاب ويلعبوا الورق والطاولة مع صحن المازة اللبنانية. ولأن بيت الضيق يسع ألف صديق، يتسع ترّاس الفلمنكي بـ300 ضيف، يصحبهم جميعاً بكل فخر إلى لبنان بحضارته وتاريخه العريق. ولا يكتمل سحر الفلمنكي بدون ’منيو الفلمنكي‘ والتي تضم أطيب الأطباق البيتوتية، وأهمها خلبل على الصاج زعتر مع جبنة خليل و خضرة ، على عجينة الفلمنكي الشهية، المحضّرة من حبوب القمح الكاملة والخالية من السكر أو الزيت أو الحليب، ليحصل الذوّاقون على طعمٍ لن يجدوه في أي مطعم آخر.

يرحب الفلمنكي بكل تاريخه وأطباقه بالضيوف يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 5 فجراً، ليحظى ضيوفه بأفضل السهرات في جنينة الفلمنكي تحت لئلئة النجوم خلال شتوية دبي وهوائها المنعش.

أطباق مختارة من ’منيو الفلمنكي‘

سلطة طازة من البستان
السلطة التي يعشقها الكل من مزارعنا المحلية، والمحضرة بصلصة الحصرم والتفاح.

فتوش أمي سعاد
مع الخبز ودبس الرمان… الفتوش هو رحلة فريدة في النكهات اللبنانية.

مازة مهضومة
تشكيلة أصيلة من الحمص، والجزر بالطحينة، والشمندر بالطحينة، وباتنجان مع الرمان والدبس.

جبنة خليل
جبنة خليل المفضلة مع مزيج الزعتر البري والبصل

بليلة متبّلة بالخضرة
أطيب طبق مازة لبناني ساخن من حبوب الحمص مع الخضار

خليل على الصاج
منقوشة زعتر مع طبقة من الجبنة الخاصة بالفلمنكي من تحت يد خليل وهو أحد منتجي المأكولات المخضرمين من منطقة حراجل.

لحمة بعجين غير شكل
الخلطة اللبنانية الأصيلة من اللحم والبهار، مع عجينة الفلمكني الأسطورية.

طبق الحمص والفول التاريخي
خلطة حبوب الحمص والفول المبهرة على الأصول مع حبات اللوز لتتذوقوا نكهة التاريخ اللبناني.

كبيبات باللبن
مع الثوم والصنوبر والكزبرة… كبيبات باللبن من الفلمنكي هي مثالٌ حي من المطبخ اللبناني.

البيض المخفوق
عيون البيض مع رشة سماق شهية في طبق الفخار التقليدي.

al-falamanki2