مطاعم

قائمة طعام مميزة في المطعم التايلندي باي تاي دبي .. للاحتفال بمهرجان لوي كراثونج السنوي

مع اقتراب الاحتفالات التايلندية السنوية بمهرجان لوي كراثونج في نوفمبر، يعلن مطعم ’باي تاي‘ المرموق في دبي عن إطلاق قائمة طعام مميزة من ثلاثة أطباق معدّة خصيصاً لمشاركتها مع الأحبة، وذلك ضمن أجواء المطعم الرائعة التي تفيض بأجمل الأنغام الموسيقية الحية، إلى جانب الزينة التقليدية والتنسيقات الضوئية من إبداع فريق عمل المطعم بما يتيح لسكان مدينة دبي وزوارها إحياء احتفالات المهرجات بأبهى صورة ممكنة.

وتعود الاحتفالات بمهرجان لوي كراثونج، إلى تقاليد إعداد سلة “كراثونج” وهي سلة مزخرفة يتم وضعها في النهر لتطفو فوق الماء؛ مما يجعل من موقع ’باي تاي‘ في الواجهة البحرية لسوق مدينة جميرا مكاناً مثالياً للاحتفال بهذا المهرجان.

وتحمل تجربة لوي كراثونج التي يقدمها ’باي تاي‘ الزوار بجولة في قارب العبرة على طول الممرات المائية المتعرجة في سوق مدينة جميرا، قبل استقبالهم بالحفاوة التايلندية الودودة والأطايب الشهية التي تعِدهم بتجربة أصيلة لا تنسى. ثم ما يلبث أن يقدم ’باي تاي‘ لزواره قائمة طعام معدّة خصيصاً للمهرجان، والتي تضم باقة كبيرة من المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات التي تطيب مشاركتها مع الأحبة. وكجزء من الاحتفالات وعروض الترفيه، يحظى رواد ’باي تاي‘ بفرصة قضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بمتابعة العروض الترفيهية والرقصات التقليدية المذهلة التي تقدمها فرقة المطعم الترفيهية ’وانثاكان‘، والتي ستؤدي عروضها طيلة المهرجان على قارب عبرة عائم فوق ممرات مدينة جميرا المائية.

ولا تكتفي قائمة الطعام بتقديم المأكولات التقليدية المفضلة، بل تطرح تشكيلة جديدة من الأطباق التي تم إعدادها خصيصاً لهذه المناسبة؛ إذ تشمل قائمة ’لوي كراثونج‘ مجموعة مميزة من المقبلات تشمل طبق ’سوم تام جي‘ المعدّ من سلطة البابايا الخضراء والطماطم والتفاح والكستناء وصلصة التمر هندي، وطبق ’جاي هور باي توي‘ الذي يضم قطع الدجاج المتبلة المقرمشة والمغلفة بأوراق الباندان مع الثوم وصلصة الصويا الحلوة؛ فيما يبدع الشيف أبيشات أماتمونتري وفريقه من الطهاة الموهوبين في إعداد طبق ’سا كو نا ونج‘ المبتكر والمعدّ من الروبيان المقرمش والثوم والكزبرة مع صلصة المحار والصويا وفتات الخبز.

وتتضمن قائمة الأطباق الرئيسية الشهية طبق ’جاينج بانانج جاي‘ المعدّ من الدجاج المتبل بالكاري الأحمر مع الليتشي وأوراق اللايم والفلفل والحبق التايلندي، وطبق ’تاو هو باد بريك تاي دم‘ الذي يتم تحضيره من التوفو المقلي المقرمش والبصل والفلفل والذرة والفلفل الأسود وصلصة الصويا، إلى جانب طبق ’باد بيد نوا‘ المعدّ من لحم عجل متبل بالكاري الأحمر المقلي مع البازلاء والباذنجان التايلندي وجوز الهند والذرة والفلفل الأحمر والحبق الحلو، بالإضافة إلى الطبق الجديد ’بلا يانج سا مون باي‘ والذي يتم إعداده من فيليه سمك القاروص المشوي مع الثوم والكزبرة والبصل وأوراق اللايم وتتبيلة اللايم وأوراق الصويا. ولأن الوجبة الرائعة لا تكتمل دون حلوى شهية، يقدم ’باي تاي‘ حلوى ’كاو نيو ما موانج‘ المعدّة من الأرز المحلّى والمانجو الناضج وشراب جوز الهند مع بذور السمسم.

يُذكر أن الاحتفالات بمهرجان لوي كراثونج تنطلق في ليلة اكتمال القمر في الشهر الثاني عشر من التقويم القمري التايلندي؛ حيث يعمد المشاركون في أكثر المهرجانات التايلندية روعةً إلى تصميم منحوتات أو سلل صغيرة مصنوعة من جذوع شجر الموز وتركها لتطفو في النهر حاملةً معها أمانيهم وآمالهم المستقبلية. ووفقاً للتقاليد، يدعو ’باي تاي‘ ضيوفه لكتابة أمنياتهم الخاصة على ورقة ذهبية ليتم تعليقها على النصب التقليدي في المطعم، والتي يُعتقد بحسب التقاليد بأنها تجلب الحظ والازدهار والسعادة في المستقبل.

تتوفر قائمة طعام مهرجان لوي كراثونج 2017 للضيوف ابتداءً من 1 -14 نوفمبر في ’باي تاي‘، فندق القصر، مدينة جميرا.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons