مطاعم

مطعم قرشة .. وجهة الذواقة في نخلة جميرا دبي

تفاخر العديد من المطاعم بكونها تقليدية تستوحي أطباقها من خلفيتها الثقافية، إلا أن العثور على وجهةٍ تقدم نكهاتٍ أصيلة حقيقية في دبي ليس بالأمر اليسير أبداً. وهنا يبرز ’قرشة‘، المطعم الإثيوبي في نخلة جميرا، الذي يحتفي بإفريقيا بجميع تفاصيلها بدءاً من الأطايب التي يتم تناولها باليدين ووصولاً إلى الرقصات الإفريقية النابضة بالحياة ليقدم لكم تجربة مذهلة لا يمكن تفويت فرصة عيشها.

ويستلهم المطعم اسمه من الأمهرية، وهي اللغة الإثيوبية الأم ويعني “إطعام الآخر باليدين”، ليعكس ثقافة تناول الطعام الإثيوبية التي تتمحور حول المحبة والمشاركة والذكريات الجميلة. وهذا في حد ذاته ينبغي أن يسلط بعض الضوء على تجربة تناول الطعام في ’قرشة‘ بما تتسم به من حداثة وأناقة وحميمية ضمن أجواءٍ اجتماعية مميزة ونابضة بالحياة.

لا يقتصر الأمر على ذلك في ’قرشة‘، إذ يقدم المطعم الإثيوبي تطبيقاً خاصاً يوفر للضيوف فرصة الحجز إلكترونياً والفوز بنقاط برنامج الولاء وهدايا مجانية بمجرد تحميله على أجهزتهم المحمولة.

وبفضل تفرده بتقديم مستويات لا تضاهى من جودة الطعام والأسلوب المميز في دبي، فقد حظي ’قرشة‘ بجائزة أفضل مطعم إفريقي في حفل توزيع جوائز ’ذا برو شيف‘ الشرق الأوسط 2017. هذا ويتألق ’قرشة‘ بموقعه المتميز على شاطئ نخلة جميرا مع شرفة خلابة وشاطئ ساحر مما يجعله مكاناً مثالياً لاستضافة أمسية السيدات ’فان ديه شاه‘ (Fahn deh Shah) في أيام الأربعاء وأيام الخميس بالطابع الإفريقي التي تقدم الشيشة على وقع أعذب الألحان إلى جانب أمسيات ’سيكريت دي جي‘ حيث يختار الضيوف الموسيقى التي يرغبون بالاستماع إليها باستخدام تطبيق إلكتروني، دون أن ننسى البرانش الشاطئي ’نور‘ (NOHR) وأيام السبت الترفيهية (SAHK) التي تضمن لكم قضاء أجمل الأوقات.

قائمة الطعام

تفخر قائمة الطعام بطابعها التقليدي الأصيل مع لمساتٍ عصرية مميزة، وتقدّم أطباقاً صحية معدّة خصيصاً لمشاركتها مع الأحبة وغالباً ما يتم تناولها بخبز ’إنجيرا‘ التقليدي والخالي من الجلوتين. وتتسم أطايب ’قرشة‘ مثل طبق ’تيبس‘ المعدّ من لحم العجل المشوي والمشوح بالزيوت العطرية وفيليه هامور بصلصة التارتار بالأسلوب الكلاسيكي، إلى جانب لحم العجل المطهو مع الملفوف أو طبق ’إثيوبيان واتس‘ المعدّ من صلصة الكاري السميكة مع البصل المكرمل والأعشاب والتوابل الإثيوبية بمذاقها اللذيذ وسعراتها الحرارية المنخفضة. كما يوفر المطعم لعشاق الوجبات الكبيرة أطايباً عصرية كأصناف البرجر والسندويش ولكن بلمساتٍ إثيوبية فريدة.

أمسية السيدات ’فان ديه شاه‘

على الرغم من أن ’فان ديه شاه‘ قد تترجم حرفياً إلى “الفشار”، إلا أنه غالباً ما يشار بها إلى “الفتاة المبتسمة”، ومن هنا يطلق ’قرشة‘ على ليلة الأربعاء اسم ’أمسية السيدات المبتسمات‘ لتكون أمسية خاصة بعاشقات الحياة والسعادة والابتسام. وعلاوةً على المشروبات المجانية، تحظى السيدات بفرصة قضاء يوم على شاطئ نخلة جميرا والاستمتاع بطبقين رئيسيين بثمن واحد فقط ابتداءً من الساعة 6 – 11 مساءً، وكل ذلك على وقع أجمل الألحان والعروض الموسيقية طوال الأمسية. لا تفوتي فرصة الاستمتاع بالأجواء الشاطئية الساحرة والإشراق بابتسامتك الساحرة!

برانش ’نور‘ – أهلاً بكم!

قد تكونوا معتادين على تناول البرانش في وجهاتٍ عديدة، ولكن بالتأكيد ليس كبرانش ’نور‘. ويرحب برواده لحظة وصولهم بالقهوة الإثيوبية التقليدية قبل الانتقال لتقديم مشروبات المطعم المميزة.

يتمحور مفهوم الطعام الإثيوبي حول المشاركة وقضاء الوقت مع الأحبة، ويوفر ’قرشة‘ لكم هذه الفرصة مع باقة من المقبلات والأطباق الكبيرة؛ فيما لا تبخل قائمة الطعام عليكم بأطايبها الرائعة! ومع الإيقاعات الموسيقية الإفريقية الساحرة، ستقضون وقتاً لا يُنسى يستمر حتى المساء مع أطايب المشروبات.

التطبيق

يقدم ’قرشة‘ تطبيقاً خاصاً للأجهزة المحمولة العاملة بنظام آي أو إس وأندرويد، ويوفر للضيوف فرصة الاطلاع على العروض الحصرية والموائد المحجوزة إلى جانب الفوز بجوائز مجزية ضمن برنامج الولاء من ’قرشة‘ وبالتأكيد الحصول على هدايا ترحيبية مجانية عند تحميل التطبيق. ما عليكم إلا البحث عن ’قرشة دبي‘ وتحميل التطبيق وستصلكم عروضنا الحصرية مباشرةً.

يعكس ’قرشة‘ الانفتاح والدفء، وتضفي أجواءه الاجتماعية الراقية وغير الرسمية طابعاً أصيلاً ومحبباً ونابضاً بالحياة. كما تتمحور ثقافة الطعام الإثيوبية حول المحبة والمشاركة وغالباً ما يتم تناول الأطعمة باليدين. هذا وتضفي أنغام الموسيقى أجواءً مميزة كفيلة بالترويح عن النفس خلال الأمسيات المميزة النابضة بالروح الإثيوبية الأصيلة، ناهيكم عن أطايب المأكولات التقليدية.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons