مطاعم

مطعم كيشميش يستقطب أطايب المطبخ الأفغاني العريق إلى قلب دبي

يبدأ مطعم ’كيشميش‘ وجهة الذواقة الأولى في دبي والمختصة بتقديم أطايب المطبخ الأفغاني وووجبات الشارع التقليدية، عن استكمال تحضيراته لاستقبال الزوّار في مول ’دار الوصل‘ ابتداءً من شهر فبراير. حيث يروى المطعم الأفغاني العريق قصة ثلاث سيدات أفغانيات جمعهن حب المذاق الشهي والحنين إلى الوطن، وحلم مشترك بتعريف العالم على غنى الطعام الأفغاني وطعمه الفاخر. ويتميز ’كيشميش‘ بكونه المطعم الأول الذي يستقطب أطايب المأكولات الشعبية الأفغانية والوجبات التقليدية إلى دبي، ليقدم تجربة فريدة وسط أجواء هادئة وودودة تبعث على الاسترخاء بصحبة العائلة والأصدقاء.

جمعت إيمان وفاطمة وحميرا علاقة صداقة عائلية قديمة على مدى أجيال، ورغم الحياة التي عشنها خارج أفغانستان، تحمل كل واحدة منهن في داخلها تقديراً فطرياً عميقاً للتاريخ والثقافة الغنية لموطنهن، وبالطبع، للغتهن الأم أيضاً. حيث نشأن على تعلم الثقافة الأفغانية من خلال الوجبات التقليدية، ليجدن رابطاً فريداً بين المطبخ وفنون الطهو والاحتفاء بالثقافة الأصيلة. يعبق مطعم ’كيشميش‘، الذي جسّد حلمهن على أرض الواقع، بمشاهد وأصوات ونكهات شوارع العاصمة كابول النابضة بالحياة، ليطلع الزوّار حول العالم على هذه الثقافة من خلال تجاربه الغنية بالمذاق الشهي.

ويحرص ’كيشميش‘ على توفير التجارب والمذاقات الأصيلة لإعادة إحياء هوية الثقافة الأفغانية، حيث تزخر الأطباق بمزيج فريد من النكهات والروائح الفواحة المستوحاة من مطابخ جنوب وشرق ووسط آسيا، والتي تُحضّر بحرفية وتناغم يعكس البيئة الجغرافية الأفغانستانية، وما تحتضنه من حفاوة وشعب عظيم يسعى لتحقيق أهداف كبيرة.


الوسوم
Simple Share Buttons