باي تاي يضع معاييراً جديدة لتقاليد الشواء مع قائمة فيست أوف زاهار

يرتبط الاحتفال بعيد الفصح بتناول الأطايب التي لا تقتصر على بيض الشوكولاتة فحسب، إنما تتجاوزه لتشمل الولائم الفاخرة. ويقدم مطعم ’باي تاي‘ ، الوجهة المفضلة لتناول الطعام التايلاندي الأصيل في دبي، الحل المثالي لمن يحبون الاحتفال بعيد الفصح مع العائلة والأصدقاء حول مائدة عامرة بالأطايب إلا أنهم لا يفضلون وجبات الشواء التقليدية.

وإذ يقدّم المطعم قائمة ’فيست أوف زاهار‘ عادة على يومي الجمعة والسبت فقط، سيمدد العرض ليوم الفصح الواقع يوم الأحد 1 أبريل، ليمنح ضيوفه فرصة الاستمتاع بخيارات لا تنتهي من أطايب المطبخ التايلندي التي يعدها رئيس الطهاة أفيشات أماتمونتري حسب الطلب لضمان الطعم الشهي والطازج في كل طبق. ويقدم المطعم وجبة احتفالية في الفترة ما بين الساعة 12 و3 ظهراً، تبدأ مع تشكيلة واسعة من المقبلات الشهية التي تشمل طبق ’سوم تام جي‘ المعدّ من سلطة البابايا الخضراء والطماطم والتفاح والكستناء وصلصة التمر هندي، وطبق ’بو بيا تود‘ المكون من لفائف سبرينج رولز بالخضار مع صلصة الفلفل الحلو، وطبق ’ساتيه جاي‘ المكون من ساتيه الدجاج المتبل المشوي مع حليب جوز الهند وعشبة الليمون وصلصة الكركم والفول السوداني، وطبق ’نويا داد ديو‘ المكون من رقائق لحم البقر المقرمش والمجفف بأشعة الشمس مع الكزبرة وصلصة الثوم والفلفل.

أما ثمار البحر الطازجة التي تقدم كطبق رئيسي فتشمل طبق ’بلا نيونج ما ناو‘ المكون من سمك القاروص المطهي على البخار مع الثوم والفلفل الحار والكرفس التايلاندي وصلصة الليمون، وطبق ’جونج جراتيم بريك تاي‘ المكون من الجمبري العملاق المقرمش، والثوم، والكزبرة وصلصة الفلفل الأخضر. ولا ينسى المطعم أصحاب الذوق التقليدي حيث يقدم لهم طبق ’جاينج كيو وان جاي‘ الذي يتألف من الدجاج مع الكاري الأخضر المحضّر مع الباذنجان التايلاندي ورشّة من جوز الهند والرّيحان التايلندي، والذي يعتمد اللحم أو الخضار كمكون رئيسي ليلبي كافة الرغبات. أما أطباق الحلوى الشهية التي يقدمها ’باي تاي‘ لتكون نهاية مثالية لوليمة مميزة فتشمل طبق ’كاو نيو ما موانج‘ ذو القوام الكريمي الكثيف والمكون من الأرز المحلى والمانجو وشراب جوز الهند مع بذور السمسم، أو طبق ’تاب تيم كروب‘ المكون من الكستناء المقرمش مع محلول السكر المركز وحليب جوز الهند والثلج المسحوق.

الوسوم