مطاعم

مطعم Morimoto Dubai يفتح أبوابه في داون تاون دبي

يعتزم الشيف ماشارو موريموتو، كبير الطباخين المشهور حول العالم وبطل برنامجي “آيرون شيف” و”آيرون شيف أمريكا”، افتتاح أول مطعم له Morimoto Dubai في الإمارات العربية المتحدة. ويضم المطعم الجديد الذي يقع في الطابقين 23 و24 من فندق رينسانس داون تاون بدبي والذي تم افتتاحه مؤخراً، جواً أنيقاً وفريداً تم تصميمه ليحظى ضيوف المطعم بتجربة فريدة. وسيكشف فريق الطهاة المدربين من قبل الشيف موريموتو بنفسه أسلوب الطهي المميز لموريموتو والذي يدمج بسلاسة بين المكونات الغربية والآسيوية مع التقنيات اليابانية التقليدية.

وقد افتتح الشيف موريموتو أكثر من 15 مطعماً حول العالم في أكبر المدن بما في ذلك نيويورك ولاس فيجاس ونابا ومومباي بالإضافة إلى مطعمه الأول في مدينة فيلادلفيا، وساعد ذلك في ربط اسم موريموتو الشهير بقائمات الطعام المبدعة التي تتميز بأجود المكونات الطازجة. وتستوحي مجموعة المأكولات البحرية الموسمية والمتغيرة دائماً والتي تمنح المطعم شهرته، لذتها من الأسواق العالمية بما في ذلك الطلبيات التي تصل إلى المطعم مباشرةً من سوقي الأسماك الشهيرين تسوكي وفوكوكا في طوكيو.

وسيفتح مطعم Dubai Morimoto أبوابه كل أيام الأسبوع لوجبتي الغداء والعشاء بتوجيه مباشر من الشيف موريموتو وفريقه الماهر والذي يضم عدة خبراء في تحضير أطباق السوشي اليابانية وطهاة فن تحضير الطعام بمقلاة تيبان من مطاعم Morimoto حول العالم. وتقدم لائحة طعام Morimoto Dubai التي تعكس أسلوب الطهي المميز للشيف موريموتو العديد من الأطباق الحصرية لموريموتو وأطباق السوشي التقليدية التي يتم تحضيرها في ركن السوشي الذي يعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى ركن تحضير أطباق تيبانياكي والذي يشرف عليه أحد أهم طهاة الشيف موريموتو المختصين بفن تيبانياكي القادم من مطعمه الحائز على تصنيف نجمة ميشلان في اليابان، ومجموعة من الحلويات الرائعة.

وتشمل المساحة الواسعة لمطعم Morimoto Dubai نوافذ كبيرة تمتد من الأرضية إلى السقف لتملأ المكان بالنور الطبيعي طوال اليوم وتظهر الإطلالة الأخاذة لأفق مدينة دبي ليلاً. ويضم طابقا المطعم تراسات واسعة بما في ذلك تراسين كبيرين في الطابق 23 مجهزين بمقاعد لاونج تطل على مناظر مذهلة لمعالم دبي الشهيرة.

ويمكن لضيوف المطعم الذين يتطلعون لتجربة خاصة الاستمتاع بوجبتهم في إحدى غرف الطعام الخاص والمصممة بشكل فردي لتتسع 22 شخص. ولتجربة طعام لا تضاهى يستمتع ضيوف الطابق 24 بمناظر رائعة لبرج خليفة وداون تاون دبي ومعالم أخرى ضمن تراسات تتسع حتى 10 أشخاص ويمكن الوصول إليها عبر مداخل خاصة. ويمكن للضيوف في الطابق 24 أيضاً زيارة المنطقة المصممة بديكور مثالي للاستمتاع بالمشروبات والكوكتيلات المختارة ضمن لائحة المشروبات التي وضعها شينجو جوكان.

ومن المخطط أن يفتح مطعم Morimoto Dubai أبوابه في شهر مارس وقد يحصل ضيوف المطعم خلال الأسابيع الأولى من الافتتاح على فرصة رؤية الشيف موريموتو بطل برنامج “آيرون شيف” بنفسه، والذي سيزور دبي خلال الأشهر القليلة القادمة ليتابع تدريب الفريق ويشرف على تطوير قاذمة الطعام.

من هو ماشارو موريموتو؟

من خلال دمجه السلس للمكونات الغربية واليابانية استطاع الشيف موريموتو صنع مجموعة فريدة من الأطعمة والمشروبات تتميز بالابتكار والإلهام. فتح موريموتو أول مطعم له عام 2001 في مدينة فيلادلفيا، ثم مطعم Wasabi by Morimoto في تاج محل بمومباي عام 2004 وسط ترحيب كبير، وتلاه مطعم Morimoto-XEX الحاصل على تصنيف نجمة ميشلان في طوكيو عام 2005.

وفي يناير عام 2006 فتح موريموتو مطعمه الشخصي في مدينة نيويورك والذي حاز على جائزة مؤسسة جيمس بيرد من ضمن العديد من الجوائز الأخرى بما في ذلك موقعاً له في لائحة أهم المطاعم لعام 2006 التي تعدها مجلة by ;Condé Nast Traveler ولقب أحد أفضل 50 مطعم في مدينة نيويورك الذي منحته مجلة Travel + Leisure؛ ولقب أفضل مطعم جديد في استبيان Zagat؛ وأحد أفضل المطاعم التي اختارتها مجلة New York.

ونشر الشيف موريموتو أول كتاب طبخ له تحت اسم “موريموتو: الفن الجديد للطبخ الياباني” تحت مظلة دار DK للنشر عام 2007 والذي حاز على جائزة الكتاب من مؤسسة جيمس بيرد بالإضافة إلى جائزتي IACP.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock