تتنوع المطابخ العالمية وتختلف المذاقات بين اي بلد وآخر مع اختلاف المكونات والبهارات في حين ان هناك مطابخ نالت شهرة واسعة بفضل جودة الطعام.

دعونا نستعرض لكم أشهر 10 مطابخ من حول العالم:

1. المطبخ الإيطالي
يعتبر المطبخ الإيطالي هو الأكثر انتشارا على الإطلاق حول العالم والبيتزا على الحطب والباستا من أشهر الأطباق وهي المفضلة لدى غالبية الناس.

2. المطبخ الصيني
لا شك ان طبق الـ “ديم سام” هو الأكثر انتشاراً في شرق وغرب الكرة الأرضية.

3. المطبخ الياباني
انتشر طبق “سوشي وساشيمي” ليحظى بشهرة واسعة وبمحبة الناس لهذه اللفافة الشهية .

4. المطبخ الفرنسي
بمكوناته الغنية ومخبوزاته الشهية يحتل المطبخ الفرنسي مكانة مرموقة ويعتبر أحد أفضل المطابخ على مستوى العالم.

5. المطبخ الإسباني
العديد من الناس تعشق طبق البايلا الشهير وطبق الـ”غازباتشو” الذي هو ببساطة عبارة عن شوربة باردة معدة من مجموعة من الخضروات.

6. المطبخ الهندي
مع بهارات الغراند ماسالا استطاع المطبخ الهندي يتواجد في قائمة افضل المطابخ على مستوى العالم مع اطباق رائعة مثل البرياني وطبق الـ “دال” الذي استطاع طباخو الهند تحويل طبق العس العادي الى تجربة فريدة لمن يتناولها من خلال الخلطات البهارات الشهية.

7. المطبخ اليوناني
لعل ما يتميز به هذا المطبخ هو المكونات الطازجة التي يتمتع بها طعام منطقة الحوض المتوسط وطبق الـ”سباناكوبيتا” وهي فطيرة تحتوي على مزيج بين السبانخ والجبنة بمذاقها الشهي واطباق اخرى مثل المسقعه والكوفته يمتاز بها هذا المطبخ.

8. المطبخ التايلندي
تتنوع الاطباق الشهية في المطبخ التايلندي ولعل اشهرها طبق “الكاري الأحمر” الذي يحوي قطع الدجاج بالصلصات الخاصة.

9. المطبخ المكسيكي
رائع جدا المطبخ المكسيكي بتنوعة وبهاراته ولا ننسى طبق الجواكامولي الرائع وطبق الـ “توستاداس” الذي يحوي على رقائق “البوريتو” أو “التاكو” الى جانب الـ “تورتيلا،” المقرمشة.

10. المطبخ الأمريكي
الـ “البرجر” التي انتشرت حول العالم، وإن كان يعود تاريخ البرجر إلى آسيا ومنها إلى أوروبا وبالتحديد إلى ألمانيا التي نقل مهاجروها إلى أمريكا ليكون احد اشهر الاطباق العالمية.