يقدم مطعم أم شريف في العاصمة اللبنانية بيروت، أشهى الأطباق اللبنانية بطريقة مميزة و مختلفة. فلا قائمة طعام ولا حيرة، بل تُقَدّم لك الأطايب من الطعام على طاولتك بدءاً بالمزات اللبنانية الشهية مثل الحمص و الزهرة و الكبة و اللبنة و الفتوش و التبولة و المجدرة وغيرها، ومن ثم الأطباق الرئيسية، حيث يوجد طبق خاص لكل يوم، أما يوم الجمعة فهو خاص بالأطباق البحرية مثل الصيادية بالسمك وغيرها. والحلو عبارة عن مهلبية رز مع الكرز، و مغلي مع كريمة فراولة طازجة.

مطعم أم شريف الذي ينضح شرقية من رأسه حتى قدميه، فاسمه و تصميمه الداخلي و أطباقة الغنية بالنكهة العربية الأصيلة، تجعل الكثيرين من زوار هذا المطعم يعودون باستمرار للاستمتاع بالأجواء التي يقدمها لهم.

يُذكر أن مالكة هذا المطعم هي سيدة لبنانية تدعى ميراي حايك أم لأربعة أولاد و عاشقة للمائدة الطيبة. بدأت رحلتها في عالم المطاعم منذ خمس سنوات بمطعم لا بارييا La Parrilla الذي يقدم اللحوم على الطريقة الأرجنتينية اللذيذة. ومن ثم افتتحت مطعم ياسمينا Yasmina الذي يقدم المطبخ الهندي بطريقة عصرية مع الحفاظ على النكهة الهندية الغنية بالتوابل. والآن مطعم أم شريف الذي يضم في داخله جناحاً أطلقت عليه ميراي اسم ديوان النبيل تيمناً بابنها الذي يتولى الجانب الإداري من إدارة المطاعم بينما تهتم هي بقوائم الطعام وإضافة لمساتها ووصفاتها المميزة عليها.

و تحمل مطاعم ميراي أو أجزاء منها أسماء أبنائها ( نبيل، ياسمينا، شريف، سليم) و تقول ميراي بأنها لن ترتاح قبل أن تنشئ مطعمها الأخير وهو مسك الختام والذي تنوي أن تطلق عليه اسم أبو سليم تيمناً بابنها الأصغر.