فتح مطعم مايدن شنغهاي أبوابه هذا الشهر، ومن المتوقع أن يكتسب شهرةً واسعة في ساحة المطاعم بدبي بفضل أطباقه الشهية، وتصميمه المبهر وخدمته الممتازة فضلاً عن إطلالاته الرائعة على أفق مرسى دبي المهيب.

يقع مايدن شنغهاي بين رحاب فندق ڤايسروي نخلة جميرا دبي، وهو أبرز فندق جديد تمّ افتتاحه في المدينة. كما يجمع بين أسلوب الشيف ليو بينغ العصري في تقديم أطباق صينية شهية وبين أجواء شيّقة تنبض بالحياة، ليغدو وجهة طعام جديدة ومتميّزة يقصدها السكان والضيوف على حد سواء.

كذلك يُعدّ مايدن شنغهاي طليعة مفهوم المطاعم تطرحه شركة سكاي بقيادة الشيف ليو بينغ الذي تولى سابقاً منصب كبير الطهاة في مطعم هيوتنغ الشهير في لندن. وعليه، يقدّم مايدن شنغهاي مزيجاً مميزاً من الأطباق التقليدية والأطباق الكلاسيكية بلمسة إبداعية جديدة. أما قائمة الطعام فتصطحب الروّاد في رحلة شيّقة عبر الصين، إذ تستمدّ الإلهام والنكهات من أربعة أنواع من المطابخ الصينية هي كانتون، وسيشوان، وشنغهاي وبكين، وتستخدم أجود المكونات وأكثر التقنيات تمرّساً لإعداد أطباق مبتكرة لا تعرف حدوداً للزمن.

تشمل قائمة الطعام سمك السلمون المخلّل، والبط البكيني الخاص بالشيف بينغ، وكركند كونغ باو، وسمك القاروس التشيلي ودجاج بوم بوم، بالإضافة إلى تشكيلة من أطباق الديم سام المثالية كوجبة غداء أو وجبة خفيفة. كما تتوافر قائمة مدروسة من الموكتيلات وشراب العنب، مع تشكيلة من أصناف المشروبات الفاخرة. علاوة على ذلك، يقدّم مايدن شنغهاي أيضاً غداء عمل مميز يستقبل الضيوف من مدينة الإعلام، وأبراج بحيرات جميرا والمناطق المحيطة.

وفي هذا السياق، قال ألوكي باترا، العضو المنتدب في شركة سكاي: “نحن متحمّسون لافتتاح مايدن شنغهاي الذي يستقدم مفهوماً صينياً محلياً إلى مدينة دبي العالمية. ومع تولي الشيف ليو بينغ دفّة القيادة، نتطلّع قدماً ليصبح المطعم وجهةً محبوبة لتناول الطعام في المدينة، كما نؤمن أنّ هذا المطعم المميز يشكّل بدايةً موفقة لقسم المأكولات والمشروبات الجديد في شركتنا”.

تجدر الإشارة إلى أنّ المطعم يحتلّ ثلاثة طوابق حيث يمكن الاستمتاع بالأكل، والشرب والرقص تحت سقف واحد في وجهة متعددة الأوجه تقدّم لضيوفها كلّ ما يناشد حواسهم ويطلق العنان لمخيّلتهم. حالما تدخل المكان تجد مطعماً أنيقاً ينضح بأجواء حيوية وراقية، لتتوجّه لاحقاً إلى الطابق العلوي حيث يمكنك مواصلة السهرة واحتساء موكتيلات مبتكرة وسماع موسيقى تبعث على الاسترخاء. أما اللاونج المبهر على السطح فيقدّم تجربةً راقية إذ يشرف على مناظر بانورامية ويشعل الحماس طوال اليوم وحتى وقت متأخر من الليل، ما يجعل منه العنوان المثالي لاحتساء المشروبات المنعشة أو التسامر تحت ضوء النجوم. وإذا كنت تودّ تناول طعام بخصوصية أو الاحتفال مع أصدقائك، فبوسعك اختيار إحدى الغرف الثلاثة الخاصة لتناول الطعام. من ناحية أخرى، تحيط بالمطعم واجهات زجاجية تتيح للضيوف الاستمتاع بأجواء المطعم أثناء التفرّج على مناظر المدينة الخلابة، إذ تتوافر ترّاسات خاصة تشكّل محيطاً أنيقاً لإقامة حفلات الاستقبال أو تناول الطعام في الهواء الطلق.

تتمتع هذه المساحة المتميّزة بنوافذ عريضة تمتد من الأرض إلى السقف لتوفّر إطلالات باهرة على أفق دبي المهيب. كما استوحي الديكور الراقي من التاريخ الصيني العريق، فهو يجمع بمهارة بين القديم والجديد عبر مجموعة ألوان حيوية ومعاصرة كالبرونزي، والأزرق المخضرّ والأبيض، إلى جانب تشكيلة مختارة بعناية من الثريات والفوانيس العتيقة وغيرها من الأكسسوارات المستقدمة جميعها من متاجر لبيع التحف القديمة من حول العالم. تتزيّن الجدران أيضاً بأعمال فنية رائعة للمبدع جو جو نغاي يظهر فيها بعض من أبرز شخصيات الصين بمن فيهم صن يات – سن، وهو أول رئيس والأب المؤسس لجمهورية الصين، وآنا ماي وونغ، أول نجمة أفلام صينية أميركية.

يقع مايدن شنغهاي في فندق ڤايسروي نخلة جميرا دبي. يتم تقديم الغداء بدءاً من الساعة 12:00 ظهراً حتى 3:30 بعد الظهر، والعشاء بدءاً من الساعة 7 مساءً حتى 12 منتصف الليل. ويبقى المقهى مفتوحاً حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، كما تتوافر أطباق الديم سام طوال اليوم.