افتتح مؤخراً مطعم “شبرياني”، هذا المطعم الذي انتُظر افتتاحه بفارغ الصبر، أول فرع له في إمارة دبي. ويسرّ هذه العائلة الايطالية المشهورة بحسن ضيافتها أن تستقبل ضيوفها في فرعها الجديد الواقع في مركز دبي المالي العالمي. وقد وصل مطعم “شبرياني” الى دبي بفضل مجموعة “بلدوزر” وهو ثاني مطعم تابع لهذه المجموعة في منطقة الشرق الاوسط بعد النجاح الباهر الذي لاقاه مطعم جزيرة ياس في أبو ظبي.

وتعود قصة هذا المطعم الايطالي العريق الى سنة 1931 عندما افتتح “جيسيبي شبرياني” “هاريز بار” (Harry’s Bar) الشهير في مدينة البندقية الايطالية.

وقد أصبح مطعم “شبرياني” اليوم واحدا من أعرق الأسامي المشهورة في عالم الضيافة إذ يمتلك أفرعاً عديدة في مختلف أنحاء الكرة الأرضية مثل نيويورك ومونت كارلو وهونغ كونغ والمكسيك وصولا الى دبي.

يتسع هذا المطعم الذي تبلغ مساحته حوالى 102 متر مربع لـ296 شخص كما يمنحهم خيار تناول الطعام في الداخل أو على تراسه الانيق في الهواء الطلق.

وتسود على هذا المطعم الالوان البحرية المبدعة االمزينة على طريقة “شبرياني”، فتصميمه الداخلي يوحي بأجواء البحر، إذ تعلوه ستائر كتانية كبيرة مع كراسي من الجلد البني إضافة الى ثلاث لوحات ساحرة ملونة بالاسود والابيض تزين جدرانه. وقد قام بتصميم “شبرياني” المصمم الفلورنسي ميشيل بونان، وهذا المطعم مؤلف من طابقين؛ ففي الطابق السفلي يقع البار بأجوائه الودية أما في الطابق العلوي فيقع المطعم الرئيس. وسيتعرف الضيوف على لائحة طعام فريدة تقدم مجموعة من أطباق “هاريز بار” التقليدية بما فيها كبد تاجليليني كالف على الطريقة الفينيسية (Tagliolini Calf’s Liver alla Veneziana Seppioline in Tecia) ومقبلات كارباتشيو Carpaccio وفطيرة الشوكولاته الشهية (Torta di Cioccolato).

سيفتح مطعم “شبرياني” دبي في الشهر القادم قسم لاونج منفصل وسيطلق علية اسم “سوساليستا لاونج” (Socialista Lounge). وستقدم هذه الفسحة الخاصة التي سيتم انشائها في المنطقة الخلفية للمطعم، أجواءً حماسية مريحة تتيح لضيوفها أن يعيشوا تجربة ليلية من نوع آخر مع “شبرياني”.