فعاليات

احتفالات عيد الفطر السعيد في حي الفهيدي التاريخي بدبي

تدعو هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الجمهور لمشاركتها في العروض والفعاليات التي تعتزم تنظيمها في حي الفهيدي التاريخي في اليومين الأول والثاني من عيد الفطر المبارك، بهدف تعزيز وترسيخ ثقافة الإمارات وهويتها الوطنية.

وسيشمل الاحتفال على فقرات وفعاليات مختلفة منها الفنون الشعبية، مثل عرض فرقة العيالة والفرق الشعبية الأخرى، كما سيتعرف زوار الحي على الحرف اليدوية الإماراتية، بما في ذلك التلي والسعفيات وقرض البراقع، فضلاً عن حرفتي صياغة الفضة وصناعة الدخون. وسيكون هناك أيضًا ركن تراثي يشتمل على العريش والجلسات العربية والإكسسوارات التراثية، كما سيتم تقديم فوالة العيد والضيافة العربية الأصيلة، مثل القهوة والتمر لجميع الزوار.

وسيكون الركن الخاص بالحرف اليدوية معززًا بالكوادر المؤهلة القادرة على الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات التي قد يطرحها الزوار، ما يسهم بشكل أساسي في تحقيق أهداف دبي للثقافة، ومنها استقطاب المزيد من السياح والزوار، لتعريفهم بالعادات والتقاليد، وما يتم تقديمه من أهازيج وعروض في المناسبات الاجتماعية والوطنية.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock