تنظم ” هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ” خلال الفترة من 7 يوليو إلى 11 سبتمبر المقبلين فعاليات الدورة الجديدة من ” موسم صيف أبوظبي ” على مستوى الإمارة.

ويهدف ” صيف أبوظبي ” إلى توفير تجربة ترفيهية مميزة واستقطاب الزوار من المنطقة والعالم لتمضية الصيف في كل من مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

ويتضمن برنامج الموسم مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية والحفلات الفنية والعروض الترويجية في مراكز التسوق والسحوبات على جوائز قيمة وباقات خاصة في الفنادق والمنشآت الترفيهية والسياحية ومعالم الجذب في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وفيما يلي التفاصيل الكاملة لبرنامج “موسم صيف أبوظبي 2016” الذي يتضمن مجموعة واسعة من العروض العالمية والأمسيات الكوميدية والحفلات الموسيقية والسيرك والخداع البصري ومناطق الأنشطة والفعاليات الترفيهية العائلية، والتي من المقرر إقامتها في قاعات ومرافق متعددة في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

يوم الاستقلال الهندي

تتميز هذه الدورة بباقة حافلة ومتنوعة من العروض المسرحية العالمية والأمسيات الكوميدية والحفلات الموسيقية وعروض الخداع البصري، وقائمة من فعاليات الأطفال الرائعة، والتي ترافقها أنشطة وبرامج ترويجية استثنائية، وننظم كذلك حفلات موسيقية في يوم الاستقلال الهندي، وتقدم العروض والباقات الخاصة في الفنادق والمعالم والمرافق السياحية ومراكز التسوق في جميع أرجاء أبوظبي خلال موسم الصيف”.

سحب أسبوعي

أن “فعاليات صيف أبوظبي توفر خلال هذا الموسم عروضاً ترويجية في الفنادق ومراكز التسوق ومناطق الجذب السياحي في الإمارة، لتشجيع المواطنين والمقيمين والزوار على تمضية عطلة الصيف في أبوظبي، كما سيقام كذلك سحب أسبوعي يمنح أحد المتسوقين فرصة الفوز بسيارة”.

موسم عيد الفطر

وتتضمن قائمة الفعاليات الترفيهية عرض الأطفال الموسيقي “آلفين والسناجب” و”هيللو كيتي” و”عرض الديناصورات”، وحفلاً للمطربة اللبنانية مريام فارس في عيد الفطر المبارك، وثلاثة عروض “بوليوود في العاصمة” بمشاركة النجم فرحان في بث حي مع فيشال وشيخار لعرض واحد وعرض الثلاثي شنكر وإحسان ولوي، ومهرجان الكوميديا العربية بمشاركة الإماراتي بن باز والثلاثي السعودي فادي الشهري وإبراهيم صالح وإبراهيم خير الله في اليوم الأول من المهرجان الذي يستمر ليومين، ويتضمن اليوم الثاني مشاركة الإماراتية تيم الفلاسي ودارين البايض، رجاء قواس وفهد البطيري.

عروضا كوميدية

ويحتضن الموسم أيضاً عروضاً كوميدية منفصلة للأخوة وايان، وطارق العلي، وعرضاً كوميدياً هندياً بطولة كابيل شارما.

خدع بصرية

ويقدم فنان الخداع البصري البريطاني جيمي رافين عرضه الأول في منطقة الشرق الأوسط خلال موسم صيف أبوظبي 2016، في حين ستجوب شخصيات عروض ” شون ذا شيب” و”سبونجبوب سكوير بنتس” و”دورا المستكشفة” جميع أنحاء الإمارة.

فعالية “فن نيشن”

ويشهد موسم صيف أبوظبي للمرة الأولى فعالية “فن نيشن” التي تمنح زوارها شهراً من الترفيه المتميز في “قاعة دو” بجزيرة ياس، وتستضيف “فلاش للترفيه” بالتعاون مع “مجموعة أم بي سي” فعاليات الألعاب والطهي والرياضة والأزياء خلال الفترة من 14 يوليوحتى 6 أغسطس المقبلين، مع قائمة كبيرة من الأنشطة التفاعلية وعروض الشخصيات المحبوبة.

يذكر أن “موسم صيف أبوظبي، يعتبر رمزاً للترفيه والمرح العائلي، حيث ينشر البهجة وحسّ المغامرة بعيداً عن حر الصيف”، في حين أن “جزيرة ياس” أصبحت مقصداً سياحياً مفضلاً يضم باقة كبيرة من المعالم والمرافق التي تتناسب مع جميع قطاعات الزوار من الأسواق المحلية والعالمية، وذلك تزامناً مع افتتاح المزيد من الألعاب الجديدة وتنظيم الكثير من الفعاليات عالمية المستوى.