فعاليات

عالم دبي للرياضة 2016 .. أكبر فعالية للرياضة تقام داخل قاعات المكيفة

تُقدّم الأكاديميات المشاركة في عالم دبي للرياضة 2016، أكبر فعالية للرياضة يُقام داخل القاعات المكيّفة في منطقة الشرق الأوسط، أجندة حافلة بالإثارة على مدار 12 أسبوع كاملًا، ويُوفر الحدث مخيمات صيفية وحصص تدريبية في مختلف الألعاب، متيحاً الفرصة أمام الأطفال من سن 5 سنوات فأكثر والشباب والكبار، لتطوير مهاراتهم الرياضية، والحفاظ على نشاطهم ولياقتهم خلال فصل الصيف، كما يُقدّم عالم دبي للرياضة أيضاً العديد من الأنشطة المجانية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

كرة سلة

من الجديد في عالم دبي للرياضة هذا العام أكاديميةHOOPS لكرة السلة، والتي ستجلب إلى ملاعب كرة السلة الستة في عالم دبي للرياضة الإثارة التي يتميز بها اتحاد كرة السلة الأمريكي. وتهدف الأكاديمية تحت قيادة المدرب كينيث سميث، اللاعب السابق في اتحاد كرة السلة الأمريكي، الذي يمتلك أكثر من 20 عام من الخبرة في دوري كرة السلة للمحترفين، إلى مساعدة الشباب الإماراتي من سن 4 – 18 سنة، لتعلّم أساليب دحرجة الكرة والمشي بها، والتصويب، والهجوم والدفاع، والتميّز.

كريكت

تعود أكاديمية جي-فورس للكريكت، إلى عالم دبي للرياضة لتمنحه عامًا آخر من الإثارة، وتوفّر الأكاديمية ندوات بمشاركة نجوم اللعبة مثل كابتن جزر الهند الغربية جيمي أدامز – سفير هذا العام – والعديد من مشاهير اللاعبين الآخرين، الذين سيقومون بإعطاء نصائحهم وإرشاداتهم للشباب، وتعليمهم الخدع والدروس اللازمة لتحقيق الفوز. ويمكن لشباب لاعبي الكريكت تطوير وتحسين أسلوبهم في رمي الكرة وضربها بالمضرب، وكذلك تطوير قدرتهم الذهنية والبدنية المطلوبة لإتقان اللعبة.

كرة قدم

ويمكن لشباب لاعبي كرة القدم العودة مرة أخرى إلى الملاعب، حيث تعود الأكاديمية الدولية لكرة القدم (IFA) إلى عالم دبي للرياضة، مع إقامة ندوات تركّز على أساسيات كرة القدم. وتقوم الأكاديمية بوضع اللاعبين في منهج تدريبي مصمم لتطوير أساليب لعبهم، وتحسين ديناميكية الفريق، وتفتح الأكاديمية أبوابها للشباب من سن 4 – 16 سنة، وتركّز الحلقات التدريبية على تنمية القدرات الفنية والمعرفة التكتيكية للعبة. وتمنح الأكاديمية النجوم الصغار الفرصة لاختبار مهارتهم الجديدة المكتسبة في سلسلة من التدريبات الفنية والمباريات التنافسية، كما تُقيم دوري للرجال وآخر للنساء.

وبالإضافة إلى ذلك، فسوف يجلب اللاعب فريدريك كانوتيه، الفائز لعامين بلقب أفضل لاعب أفريقي، فريقًا من المدربين من ذوي الخبرة العالية حيث تشارك أكاديمية كافو مرة أخرى في عالم دبي للرياضة. وسوف تحفل حلقات الأكاديمية بالتدريبات، والممارسات التوجيهية بأساليب معينة، ولعب مباريات بفرق قليلة العدد، وتمزج الحلقات التدريبية بين المرح والعمل الشاق وتركّز على تنمية المهارات الضرورية التي تعد عنصراً أساسياً في اللعبة. وتستقبل الأكاديمية اللاعبين من سن 5 إلى 15 سنة.

تنس

أما أكاديمية تنس 360، فتقدم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية، للأطفال والمراهقين والكبار تحت إشراف وإدارة فريق دولي من المدربين، ويمكن للشخص الاختيار بين الحصص اليومية الخاصة أو شبه الخاصة للأطفال والكبار، والبرامج الشخصية، وعيادات تنس اللياقة للشركات، والتي يتم تقديمها لجميع المستويات من المبتدئين إلى الكبار، كما توفّر الأكاديمية أيضاً تنس اللياقة الذي يوفّر تدريبات اللياقة البدنية، وضرب الكرة، وتدريبات TRX للقوة والتكيٌف، واللياقة على الإيقاع الموسيقي.

مصارعة

يُرحّب عالم دبي للرياضة هذا العام بأكاديمية دبي لمصارعة المحترفين، الأكاديمية الأولى والوحيدة لمصارعة المحترفين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف تُتيح الأكاديمية الفرصة للشباب لتعلّم مصارعة المحترفين، داخل بيئة مرحة وآمنة، على يد عدد من أفضل المدربين، ممن قاموا بالتدرب مع أكبر الأسماء في هذه اللعبة أو مصارعتهم. وسوف يقومون بتعليم المصارعين الجدد كيفية التطبيق السليم للهروب من الخصم والتحكّم به، والقيام بمناورات معينة لعكس أو تغيير الموقف. كما سيرسّخ المدربون المحترفون لدى الشباب مبدأ أن السلامة أولوية أولى، وسيعرّفونهم بتقنيات السلامة التي تُعدّ من الأمور الرئيسية في لعبة الملاكمة، وذلك تحت إشراف فريق الأكاديمية من ذوي الخبرة. وتفتح الفصول من يوم الأحد إلى الخميس للأطفال من سن 5 سنوات فأكثر..

مضمارًا للجري وصالة للياقة البدنية

يُقدّم عالم دبي للرياضة مجموعة من الخيارات المجانية، بما في ذلك سهولة الوصول إلى مرافقها، كما يضم مضمارًا للجري بطول 545 متر، وصالة 360 للياقة البدنية، ويتم تشجيع الزوار للاستفادة من مشورة مدربي أجهزة اللياقة البدنية في الموقع، وكذلك من فصول اللياقة البدنية الفردية والجماعية، كما يقدم تكنوجيم شريك عالم دبي للرياضة الدراجات الثابتة. ومن خلال شراكة عالم دبي للرياضة، مع بنغ بونغ دبي، المؤسسة غير الربحية، فإن جميع أفراد المجتمع مرحّب بهم للاستمتاع بالاستخدام المجاني لـ 12 طاولة تنس خلال فصل الصيف، كما يتوفر أيضاً ثمانية ملاعب للريشة الطائرة بأرضيات ملاعب المحترفين، وجميعها مقدّمة من شركة يونكس.

25 ألف متر مربع

تُقام جميع المخيّمات الصيفية وحصص الأكاديميات على مساحة 25,000 متر مربع، داخل قاعات عالم دبي للرياضة مكيفة الهواء، في قاعات الشيخ سعيد 1، و2، و3 والأرينا، ويفتح عالم دبي للرياضة أبوابه يومياً من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ليلاً، بينما يغلق يمتد إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان المبارك.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons