أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، عن أهم فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان دبي للمأكولات، والذي ستعم فعالياته مختلف أنحاء الإمارة، اعتباراً من 25 فبراير من العام المقبل ولمدة 17 يوماً تنتهي في 12 مارس.

وأشارت المؤسسة إلى أن الدورة الجديدة من المهرجان ستتيح لآلاف الزوار من جميع أنحاء العالم فرصة التذوق والتعرف على أشهى المأكولات العالمية التي سيقدمها أفضل الطهاة من مختلف أنحاء العالم، ضمن أجواء احتفالية تتخللها مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية العائلية.

وينطلق المهرجان تحت شعار “مهرجان دبي للمأكولات … احتفاءٌ بالمذاقات”، حيث سيتضمن برنامجاً متميزاً وواسعاً يلبي الأذواق المتنوعة لأكثر من 200 جنسية مختلفة من مقيمي وزوار دبي، كما سيتسم المهرجان بالأحداث والأنشطة ذات الصلة بالمأكولات، بهدف إبراز مدى التنوع فيها، إضافة إلى صفتها الإبداعية، والطبيعية المتعددة الثقافات في عالم الطهي بدبي.

ومن بين الإضافات الجديدة التي سيشهدها المهرجان في نسخته للعام 2016 إطلاق أسبوع دبي للمطاعم، بالإضافة إلى تعريف الزوار بأفضل المطاعم الشعبية والصغيرة من خلال فعالية “الجواهر الخفية”، والتي تسمح للجمهور بالتصويت على مطاعمهم المفضلة.

ولأول مرة، سيكون “كانتين الشاطئ” مركزا المهرجان بحلته الجديدة، خاصة بعد الإقبال الكبير الذي حظي به بين المقيمين والزوار في المدينة، كإحدى الوجهات المفضلة في المهرجان على مدى العامين الماضيين.

أسبوع دبي للمطاعم

يشهد مهرجان دبي للمأكولات 2016 إطلاق مبادرة جديدة، وهي “أسبوع دبي للمطاعم”، وذلك بدءاً من اليوم الأول للمهرجان، بحيث تتواصل نشاطات هذه الفعالية الجديدة لمدة 10 أيام، وتشهد قيام 30 مطعمًا من أفضل المطاعم الراقية في المدينة بتوفير مجموعة من الوجبات المتعددة الأطباق بسعر استثنائي قدره 189 درهمًا للشخص الواحد.

وستقدم المطاعم المشاركة في أسبوع دبي للمأكولات مزيجًا انتقائيًا من المأكولات والنكهات، وتضم قائمة المشاركين: “التا البادية”، “أشيانا باي فينيت”، “أتيليه إم”، “بوكا”، “بريد ستريت كيتشن”، كافيه بلجي، “فوغويرا”، “فيوم”، “غاردن”، “هوى آن”، “جنون”، “ستيك هاوس من جي دبليو”، “كيكو”، ” مينت ليف أف لندن”، “أوكو”، “باي تاي”، “بوسيتانو”، “كبارا”، “رانج محل”، “ريفينغتون جريل”، “سي فو”، “سيفن ساندز”، “سوشيال باي هاينز بيك”، “ذا كروفت”، “ذا هايد”، “ذا آيفي”، “تيبتارا”، “فيفالدي باي ألفريدو روسو”، “يوان” و ” زينغ هيز”.

“كانتين الشاطئ” بحلة متجددة

تعود هذه الفعالية الجماهيرية لتستقبل روادها بحلة متجددة، وتصميم عصري جذاب، لتتحول بذلك إلى الفعالية المركزية خلال المهرجان، وترتقي بمفهوم المطاعم الشاطئية إلى أعلى المستويات، حيث ستضم 15 من المطاعم التي تقدم أشهى أصناف الطعام والقوائم المفضلة التي يضعها المشاهير من كبار الطهاة، إضافة إلى مشاركة الفرق المسيقية المحلية، والأنشطة المخصصة للأطفال، والأنشطة الرياضية التي تقام على الشاطئ، مع وجود الكشك الرسمي لتقديم المعلومات عن المهرجان وفعالياته بشكل تفصيلي.

الجواهر الخفية

ولإضفاء المزيد من المرح على مهرجان دبي للمأكولات وما يقدمه من أنشطة وفعاليات، سيشهد المهرجان فعالية جديدة تحمل اسم “الجواهر الخفية”، حيث سيتاح للسكان المحليين فرصة المساعدة في كشف النقاب عن الجانب غير المكتشف من أفق المطاعم المزدهر في دبي.

وسيكون هؤلاء بمثابة “الأبطال المجهولين” لمشهد الطعام في دبي، والكنوز الخفية التي لا يعرفها سوى المواطنون والمقيمون في الإمارة، كما أنهم يعشقونها ويقومون بزيارتها، واختيار أنواع المأكولات التي يمكنهم التصويت لها، إضافة إلى تبادل تجاربهم الشخصية عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بمهرجان دبي للمأكولات.

والتي تمنح المشاركين فرصة الكشف عن مطاعمهم الشعبية والصغيرة المفضلة، وسوف يربح الفائزون جائزة 3 ليال في دبي لشخصين شاملة تذاكر الطيران، للمشاركين من خارج الإمارات، بالإضافة إلى دعوة لأحد أفخر المطاعم المشاركة في قائمة مطعم الأسبوع في دبي، وكذلك جولة لشخصين من جولات الجواهر الخفية مع جلف فوتو بلس.

كما يقدم المهرجان ضمن أجندة دورة العام 2016 فعالية مطبخ فتافيت العربي الذي يحظى بشعبية كبيرة، حيث تقام هذه الفعالية بمشاركة مشاهير الطهاة في متجر “غاليري لافييت” في دبي مول، وتنظيم ورش العمل لدروس الطبخ الإحترافية التفاعلية، وفعالية أمسيات الشارع الإحتفالية، وفعالية “مذاق دبي” الحافلة بمشاركة العديد من النجوم، والعروض الترويجية المفضلة للعائلات مع دخول الأطفال بالمجان، ومجموعة من الأنشطة الإحتفالية الأخرى التي تشارك بها مجموعة من المطاعم الراقية.