فعاليات

نظرة على أهم برامج العطلات الأيرلندية المخصصة لهذا الصيف

تقدم هيئة السياحة الأيرلندية هذا الصيف لسكان الإمارات العربية المتحدة دليلاً سياحياً مميزاً في جزيرة أيرلندا المفعمة بالأنشطة والفعاليات المثيرة والرحلات الصيفية إلى أروع المناطق الطبيعية. تحفل أيرلندا بالأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة من رحلات في مناطق طبيعية خلابة إلى احتفاليات متخصصة بالفنون والمأكولات والمناسبات التاريخية والثقافية.

رحلة الطبيعة الآسرة: على طريق كوزواي الساحلي في أيرلندا الشمالية

لن تحتاجوا سوى سيارة وخريطة وحب للمغامرة لتكتشفوا المفاجآت المثيرة على الطريق، ولتحصلوا على ذكريات لا تنسى في رحلة تسير بين المشاهد الأسطورية والثقافة الغنية والتجارب الأصيلة في أيرلندا الشمالية. ستجدون أنفسكم أمام مشاهد جديدة وأخّاذة عند كل منعطف على طريق كوزواي الساحلي الذي يمتد من “بلفاست” إلى “ديري- لندنديري”، مع مشاهد رائعة محاذية للطريق من الجانبين مثل ممر العمالقة ومعبر جرف “جوبينز” وجسر “كاريك-أ-ريدي” المعلق المصنوع من الحبال والممتد على الطريق بينهما. وستجدون أنفسكم في طرق ساحلية برية ومحفوفة بالجروف الضخمة على الجوانب، لتسيروا لأميال طويلة أمام الرمال الذهبية والأمواج المتكسرة في سكينة وعزلة، أو لتجوبوا وديان “أنتريم” التسعة مستمتعين بواحدة من أكثر رحلات الطرق سحراً في العالم. وابحثوا أيضاً على طول الطريق عن مواقع تصوير مسلسل صراع العروش – “جيم أوف ثرونز” ، فأيرلندا الشمالية تسمى إقليم “جيم أوف ثرونز” لسبب وجيه، فهنا مواقع التصوير الشهيرة لقلعة “كاسل بلاك” و”وينترفيل” والغابة المسكونة والكثير غيرها أيضاً. وقد توافد إلى أيرلندا الشمالية الكثيرُ من محبي السلسلة الشهيرة في السنوات القليلة الماضية مدفوعين برغبتهم لاكتشاف هذه المواقع المذهلة وعيش أجمل اللحظات في هذه المواقع الخلابة.

تسوقوا بلا توقف في دبلن

تعج دبلن بمزيج واسع من المحلات والأسواق التي تملأ الشوارع الخلفية الصاخبة. فيمكنكم استكشاف أسواق الأدوات المستعملة ومجموعات المصممين والمحلات المؤقتة التي تبيع كل شيء من أحدث صيحات الموضة والإكسسوارات إلى الفنون والكتب والحلي والتذكارات والطوابع والعملات. استكشفوا رواق شارع “جورجيس” وهو سوق مسقوف من العصر الفيكتوري، ويعتبر من أهم المعالم السياحية لمحبي أجواء التسوق المميزة، ويضم السوق أكثر من 50 محل ومنصة بيع موجودة فيه. ابحثوا عن الكتب المميزة في مكتبة “جاتر بوكشوب” في منطقة “تمبل بار”، أو استمتعوا بعروض متجر “تامب آند ستيتش” من الملابس والحلي الفريدة بالإضافة إلى الكافيه الرائعة الموجودة فيه. ولا تنسوا زيارة سوق “فيروشيوس مينجل” المكون من صفوف من الأكواخ الصغيرة المميزة التي تبيع مختلف أنواع التذكارات والحلي اليدوية والكتب والملابس. أما إن أردتم زيارة مركز المدينة فعليكم بركوب قطار “لواس” لتصلوا خلال دقائق إلى مركز “دندروم” التجاري الذي يلبي جميع متطلبات عشاق التسوق.

شاركونا في المهرجانات الصيفية التي تعتبر أحد أعظم الطرق للتعرف على السكان المحليين واستكشاف طريقة الحياة الأيرلندية. واستمتعوا بالنشاطات التي تحتفي بكل شيء من التاريخ والفنون والثقافة الأيرلندية الغنية والتراث البحري الرائع.

جلسات البحر، “بوندوران”- من 24 إلى 26 يونيو 2016

يجمع مهرجان “دونجال” محبي الرياضات الخارجية بما فيه من مزيج بين الحفلات الموسيقى والمغامرات في الهواء الطلق. ويستطيع المشاركون في المهرجان قضاء أيامهم على شواطئ “بوندوران” عاصمة أيرلندا لركوب الأمواج، ليستمتعوا برياضة ركوب الأمواج قبل حضور أجمل الحفلات الموسيقية مساءً والتي يحييها الفنانون الأيرلنديون والعالميون.

مهرجان “جالوي” العالمي للفنون، “جالوي”، من 11 إلى 24 يوليو 2016

يجري مهرجان أيرلندا السنوي الأضخم للفنون بين 11 و24 يوليو، ليقدم برامج عالمية في المسرح والرقص والموسيقى والأدب والكوميديا والفنون البصرية. سيتم الإعلان عن مجموعة متنوعة من العروض في برنامج هذا العام، التي تتضمن الفرقة الشعبية البريطانية “سويدي” التي تتصدر القائمة في برنامج حفلات “أبسولوت بيج توب” يوم السبت 23 يوليو، بالإضافة للعرض المسرحي “سيداتنا الدائمات العون” (Our Ladies of Perpetual Succour) الذي لاقى أصداءً إيجابية ويعرض في مسرح “التاون هول” من 19 إلى 24 يوليو، وعرض “فضاء بسيط” (A Simple Space) وهو عرض أكروباتي مثير لفرقة “جرافيتي آند أذر ميث” في مسرح “بلاك بوكس” من 19 إلى 24 يوليو.

مهرجان “هيلزبورو” العالمي للمحار، “ليزبورن”، من 30 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2016

يشتهر هذا المهرجان عالمياً كأحد أهم الأحداث السنوية في أيرلندا الشمالية، إذ يعتبر واحداً من أهم 10 مهرجانات للطعام في العالم لعام 2016. ويعود مهرجان “هيلزبورو” العالمي للمحار للمرة الـ 24 هذا العام ليترافق هذا الحدث المهم مع احتفاء البلاد بـ “سنة أيرلندا الشمالية للطعام والشراب”. ويجري المهرجان في قرية “هيلزبورو” الجميلة ذات العمارة الجورجية. ويشتمل برنامج المهرجان على: يوم الجولف العالمي لأسياد المحّار، واحتفال سهرة “كرة اللؤلؤ والمحار”، وسباق الأحد للسيارات القوية وسباق سيارات “سوب-بوكس ديربي”.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons