فعاليات

مهرجان مذاق أبوظبي يعود مرةً أخرى مع باقة واسعة من ألمع النجوم

يستعد مهرجان مذاق أبوظبي لتلبية جميع الأذواق مرةً أخرى بمشاركة مجموعة واسعة من أشهر الطهاة على المستوى العالمي مع عودة هذه الفعالية المنتظرة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي بين يومي 10 و12 نوفمبر 2016.

وستشهد دورة هذا العام مشاركة مجموعة من أشهر الطهاة وأكثرهم شعبيةً في المنطقة لأول مرة، ومن ضمنهم محمد أورفلي وديمة حجاوي وطارق إبراهيم الذي سيبهر الجميع بمهارات الطهو الاستثنائية على مسرح الطهاة وفي تحدي الطهو، جنباً على جنب مع الطاهي الهندي الأشهر سانجيف كابور والطاهي البريطاني الأبرز الذي يمتلك واحداً من أفخر المطاعم إد باينز وجيني موريس وجوش ستانزل؛ الثنائي المفضل على الدوام في مهرجان مذاق أبوظبي.

وتضم قائمة المطابخ المشاركة بعضاً من أحدث وأروع وأشهى مطاعم أبوظبي من أمثال “تياترو” و”شو تشو” و”فلوكا” و”بو ترينيتي!” و”تامبا” و”بنجاب جريل” و”كاتش” و”أوريجنال فيوجن” و”لوكا” و”فيلوسيتي” و”ميليوس” و”جيه دبليو ستيك هاوس” و”الفنار” و”بيكرز كيتشن” و”سبورتمان آرمز”.

وستشهد دورة هذا العام من المهرجان العديد من الإضافات الجديدة والمثيرة والأنشطة المخصصة للزوار. كما ستقوم شركة الاتحاد للطيران باستضافة مسرح الطهاة الحصري الذي سيشهد قيام مجموعة إضافية من أبرع الطهاة في العالم من الحاصلين على تصنيف “نجمة ميشلان” باعتلاء خشبة هذا المسرح لطهو أشهى الأطباق من حول العالم. ويمكن للزوار الراغبين بعيش خبرة الطهو المتميزة فإن المهرجان يقدم لهم فعالية تحدي الطهو التي ستختبر مهاراتهم في عالم الطهو تحت أنظار لجنة التحكيم المكونة من أبرز الطهاة المشاركين في المهرجان.

وبهذا الصدد، قال كريس فاونتن، العضو المنتدب لشركة “تورّيت ميديا” المنظمة للمهرجان: “يحقق مشهد الطهو في أبوظبي المزيد من الازدهار كما تتجه العاصمة الإماراتية لتصبح وجهة رائدة لذواقة الطعام وتستقطب بعضاً من أفضل الطهاة في العالم. ومع أكثر من 14 ألف زائر أمضوا أوقاتاً ممتعة في تناول المأكولات الشهية وسط أجواء المرح العائلية والتواجد بين المشاهير في دورة عام 2015، نحن واثقون من أن فعالية هذا العام ستقدم تجربة أكثر تميزاً لجميع ضيوفنا”.

وتقدم منطقة الأطفال الجديدة كلياً وعوداً مشوقة للعائلات بقضاء يوم رائع لا يُنسى، مع الكثير من الجوانب الترفيهية المخصصة للأطفال مع أنشطة مثل رحلة البحث عن الكنز المخصصة للعائلات والمقدمة من قبل مجلة “مذر بيبي آند تشايلد”، ومن شأن هذا النشاط أن يبقي الصغار غارقين في البهجة لساعات يبحثون خلالها عن الأدلة المخبأة في أنحاء المهرجان.
ومن المنتظر أن تشهد ليلة الخميس حضوراً واسعاً مع تصدر فرقة البوب السويدية “بيورن أجين” للمشهد مع تقديم الفرقة لعرضها المذهل مع أجمل الأغاني الراقصة لفرقة “آبا”.

ومن أجل ضمان تحقيق الفعالية للمزيد من النجاح، تم التأكيد على قائمة الجهات الراعية التي تتضمن كلاً من الاتحاد للطيران ومجلة “أبوظبي وورلد” و”المركز الدولي لفنون الطهي” و”إيفيان آند بادويت” و”بي بي سي جود فوود” و”مجلة مذر”، “بيبي”، “آند تشايلد” و”مجلة دايننج آند نايت لايف أبوظبي” و”ديليسيو” و”تي كلوب”.

يُقام مهرجان مذاق أبوظبي على أرض مدينة زايد الرياضية ابتداءً من يوم الخميس 10 ولغاية السبت 12 نوفمبر. ويفتح المهرجان أبوابه لاستقبال الضيوف من الساعة 4 ولغاية الساعة 11 من ليل يوم الخميس، ومن الساعة 12 ظهراً لغاية الساعة 11 من ليل يوم الجمعة ومن الساعة 12 ظهراً لغاية الساعة 11 من مساء يوم السبت.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons