فعاليات

مهرجان ياس مارينا للقوارب يحتفي بروعة الحياة البحرية مع عشاق القوارب والرياضات

تستعد ياس مارينا حالياً، لتنظيم مهرجان ياس مارينا للقوارب السنوي، الذي يقام على مدى يومي 28 و 29 أكتوبر المقبل، احتفاءً بروعة الحياة البحرية مع عشاق القوارب والرياضات والأنشطة البحرية.

وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حققه الحدث العام الماضي، باستقبال 3000 من هواة ومحترفي القوارب، ومشاركة 70 عارضاً، عكفت ياس مارينا على تطوير المهرجان لتلبية تطلعات الجمهور هذا العام. ويقدم المهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة والعروض الترفيهية على اليابسة والماء، التي تتيح للجمهور إمكانية الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع استثنائية، سواء لمحترفي أو هواة الحياة البحرية، أو حتى الباحثين عن قضاء يوم ممتع ومختلف يكسر روتين عطلة نهاية الأسبوع التقليدية.

ويقدم المهرجان هذا العام، مراسي للقوارب التي تتراوح أطوالها من 3 إلى 20 متراً، والتي يرغب مالكوها في عرضها للبيع للباحثين عن قوارب للاستمتاع بموسم الإبحار والتنزه البحري. وبالتزامن مع انعقاد فعاليات المهرجان، يقدم “نادي القبطان” حصصاً تثقيفية وتدريبية، لتعليم زوار المهرجان كيفية الاستمتاع لأقصى درجة بقواربهم، وذلك من خلال “برنامج عضوية مشاركة القوارب”.

كما تقدم شركة “إيوا” المزود الرائد للرياضات البحرية المشوقة، عروضاً متنوعة للتزلج على الماء، وسيتم دعوة محترفي ركوب ألواح التزلج على الماء، للمشاركة في أول معرض لهذا النوع من الرياضات المائية في ياس مارينا. كما سيتمكن الراغبون في خوض تلك التجربة الحماسية من المشاركة بأسعار مخفضة، ضمن برنامج تجارب المبتدئين، والذي يتضمن التزلج على اللوح، أو التزلج على أمواج القارب، أو ركوب قارب الكاياك، ولوح التجديف أثناء الوقوف، فضلاً عن التعرف على معدات هذه الرياضة المشوقة المعروضة للبيع.

وللباحثين عن أجواء الاسترخاء والتأمل في وسط البحر، فيمكنهم الاستمتاع بجولة هادئة على متن قارب تنزه بقيادة “القبطان توني”. أما الساعين لخوض تجارب حماسية، فيمكنهم خوض تجربة لا تنسى لركوب “القارب الأصفر السريع”. كما يوفر مهرجان ياس مارينا للقوارب فرصة لزواره للتعرف على التاريخ العريق للحياة البحرية في دولة الإمارات في “منطقة الاستكشاف”، التي تفتح نافذة على الماضي العريق للمجتمع البحري في دولة الإمارات، والذي تجسده قوارب البوم، وأدوات الصيد التقليدي، والغوص لصيد اللؤلؤ، وكذلك القصص الشعبية والروايات البحرية.

كما يقدم المهرجان للجمهور مجموعة واسعة ومتنوعة من المأكولات والمشروبات، بالتزامن مع استضافة مواهب موسيقية أجنبية وعربية، من بينها الفنان الصاعد خليفة ثاني، والموهبة الموسيقية المقيمة في الإمارات “جولدن ييرز ديو”، والمنسق الموسيقي العالمي روب إيدج، كما يزور المعرض مساء السبت المغني والمؤلف تيم هاسل.

وبالإضافة، إلى الأجواء الفنية الرائعة، تقدم المطاعم العالمية الشهيرة في ياس مراينا، مثل ستارز “ن” بارز أجواءً احتفالية راقية من الساعة 10 مساء الجمعة. كما يستقبل مطعم تشيبرياني رواده الباحثين عشاء فاخر في أجواء إيطالية بحرية.

ويستقبل مهرجان ياس مارينا للقوارب الجمهور مجاناً، وتفتح الأبواب يوم الجمعة من الساعة 3 عصراً على 9 مساءً، ويوم السبت من 3 عصراً إلى 8 مساءً.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons