تشهد دبي الشهر المقبل عودة الفعالية العالمية المميزة “ابيرتيف لا فرانسيز” حيث ستتاح للمقيمين في المدية الفرصة للاستمتاع بالأجواء الباريسية الرائعة.

وتضم الفعالية التي تقام يوم 19 نوفمبر من الظهر وحتى العاشرة ليلاً في منتجع ومارينا ويستن دبي الميناء السياحي، بعض أشهر الصادرات الغذائية الفرنسية إضافة إلى منصات الطهي الفاخر والفقرات الفنية والترفيهية ولعبة البوتينك أو البولينغ الفرنسية، فضلاً عن العديد من المسابقات الخفيفة التي تقام في أجواء فرنسية أصيلة.

وستتاح للزوار الفرصة للتعرف على أصول الطهي عبر مجموعة من المنتجات الفرنسية الشهيرة ومنها سوفليه الجبن من بيزون بريتون الشركة المتخصصة بمنتجات الألبان من مقاطعة بريتاني؛ وتوت تاتان من شركة تصدير التفاح الفرنسية بلويل؛ ومربيات لوسيان جورجلين الشهيرة؛ وخبراء الخردل والخل الفرنسي ماييه.

كما يقدم الحدث مجموعة من منتجات الحلويات والمعجنات الفرنسية من دالويو ولا باتيسيري دو ريف وبديل الوجبات الخفيفة الصحي “توغوود”. وتقدم منصات الطهي الحية مجموعة من الأطباق الفرنسية الشهية مثل الأجبان والمحار واللحوم الباردة والمشاوي والتي تقدم مع تشكيلة من المشروبات المتنوعة.

وبالنسبة لمحبي المسابقات هناك مسابقة ماييه للتذوق مع تغطية العيون ومسابقة بطل الكريب ومسابقة فيتيل للعوائق؛ وعلاوة على كل هذه المسابقات والمأكولات تضم الفعالية سلسلة من الأنشطة الموجهة للترفيه عن الزوار ومنها لعبة البيتانك على الشاطىء والفقرات الموسيقية وعروض المكياج وصحة البشرة من ايف روشيه، فيما سيتم تخصيص ركن لألعاب الأطفال والصغار للعب تنس الطاولة ورمي السهام وكرة القدم والريشة.

يذكر أن فعالية “ابيرتيف لا فرانسيز” التي تنظمها “سوبيكسا” المجموعة الدولية لتسويق المأكولات وأسلوب الحياة بدعم من وزارة الزراعة والغذاء والغابات الفرنسية، وذلك بهدف إعادة تجسيد أسلوب الحياة الفرنسي وتعريف الجمهور العالمي على تنوع المنتجات الفرنسية. وتنعقد فعاليات “ابريتيف لا فرانسيز” التي تم إطلاقها في عام 2004 في خمس مدن كبرى في العالم وهي طوكيو وكوبنهاغن ومونتريال وهونغ كونغ ودبي.

ملخص الفعالية

الحدث: ابيرتيف لا فرانسيز.

الوصف: سوق فرنسي عائلي لتذوق المأكولات والمشروبات والترفيه الحي والفرصة لربح جوائز.

التاريخ: 19 نوفمبر 2016

الزمان: من الظهر حتى العاشرة ليلاً.

المكان: منتجع ومارينا ويستن دبي الميناء السياحي.

التكلفة: الدخول مجاناً.