ينطلق يوم الجمعة (11 نوفمبر) عند الساعة السادسة والنصف صباحاً، سباق دواثلون سيدات الشارقة الأول والذي ينظمه نادي سيدات الشارقة في في محيط الحرم الجامعي للجامعة القاسمية بالشارقة، بمشاركة مجموعة من الفتيات والسيدات من مختلف أنحاء دولة الإمارات.

ويواصل نادي سيدات الشارقة استقبال استمارات التسجيل في سباق دواثلون سيدات الشارقة أمام الراغبات بالمشاركة في هذه الفعالية الرياضية والترفيهية، والتي تعدّ الأولى من نوعها في الإمارة.

يمكن التسجيل في سباق دواثلون سيدات الشارقة (الثنائي)، لجميع الفتيات والسيدات من عمر 15 عامًاً وما فوق من مختلف الجنسيات للمشاركات الفردية أو ضمن مجموعة، ويمكن التسجيل في السباق من خلال الموقع الإلكتروني للحدث.

ورصدت اللجنة المنظمة أكثر من 40 ألف درهم كجوائز نقدية للفائزات، حيث تبلغ جائزة المركز الأول ضمن الفئة الفردية 7000 درهم، والمركز الثاني 6000 درهم، بينما تبلغ قيمة جائزة المركز الثالث 5000 درهم، وستحصل المجموعة الفائزة ضمن فئة المجموعات عن المركز الأول على 9000 درهم، والفائزة في المركز الثاني على 8000 درهم، والفائزة بالمركز الثالث على 6000 درهم، كما يوفر السباق للمشاركات مجموعة من المستلزمات الرياضية.

وتقوم فكرة سباق دواثلون سيدات الشارقة على خوض المتسابقات ثلاثة مراحل تبدأ بالجري لمسافة 2.5 كيلو متر، ومن ثم مرحلة ركوب الدراجة الهوائية لمسافة 9 كيلو مترات وصولاً إلى المرحلة الثالثة التي تتمثل بالجري مرة ثانية لمسافة 2.5 كيلو متر.

من الجدير بالذكر أن نادي سيدات الشارقة، أحد مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الذي ترأسه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال. كما ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية والمحاضرات والمعارض والفعاليات الرياضية والندوات والملتقيات بشتى أنواعها.

ويعد النادي أحد أكثر المراكز الترفيهية الخاصة بالسيدات تفردًاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمة الرفيعة، وتم تجهيزه بمجموعة واسعة من الخدمات والتسهيلات. الأمر الذي استحق معه أن يُوصف بالأفضل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.