تحتفل دبي باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المشوقة التي تعكس شعار “روح الاتحاد” وتستمر حتى 3 ديسمبر2016.

وتتكامل الاحتفالات التي تشهدها دبي مع مجموعة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري(دبي للسياحة)، بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين وعدة جهات أخرى في مراكز التسوق وعدة أماكن أخرى بما يعكس أجواء الفرح والمرح، وعبق الأصالة والتراث.

وتأتي الاحتفالات باليومِ الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة للتعبير عن الحب والفخر والاعتزاز بدولتنا الغالية، وبمكتسباتها الهائلة في جميعِ المجالات والميادين، وبقيمها ومبادئها، وبِما تمثله من نموذج حضاري فريد ومتطور في التسامح والتعايش، وفي التنمية والتعمير والبناء، كما هو افتخار بالماضي التليد، والحاضر الزاهر، وبما نتطلع إليه من مستقبل مشرق وواعد.

وفي مبادرة جديدة تعزز من هذه الاحتفالات، تم إطلاق تخفيضات اليوم الوطني الكبرى من 1 إلى 3 ديسمبر، وذلك بمشاركة واسعة من مراكز التسوق والمحلات التجارية التي ستقدم خصومات تتراوح ما بين 30% إلى 90% على مجموعة واسعة من البضائع والمنتجات، والتي ستمنح زوار دبي المزيد من التشويق لاختبار تجربة تسوق مميزة وهم يستمتعون بمشاهدة الفعاليات التي تقام في عدة أماكن ومراكز التسوق، ويعيشون هذه الأجواء الرائعة.

ومن أبرز الفعاليات التي تقام في دبي خلال الاحتفالات باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة ما يلي:

تخفيضات اليوم الوطني الكبرى

مراكز تسوق، من 1 حتى 3 ديسمبر

تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن تنظيم تخفيضات اليوم الوطني الكبرى تستمر على مدى ثلاثة أيام 1 و2 و3 ديسمبر2016.

وتضفي العروض الترويجية المزيد من الأجواء المشوقة والبهجة على وجوه زوّار دبي خلال الاحتفال بهذه المناسبة الغالية ، حيث بإمكان الجمهور الاستمتاع بالاحتفالات من خلال حضور ومشاهدة الفعاليات المتعددة التي تقام في عدة أماكن في دبي، وكذلك اختبار تجارب تسوق ممتعة مع العروض الترويجية التي تمنح خصومات وتنزيلات تتراوح ما بين 30 – 90% على مجموعة كبيرة من المنتجات والعلامات التجارية، حيث أنه من المتوقع مشاركة واسعة من مراكز التسوق والمحلات التجارية في هذه العروض الترويجية.

الحفلات الغنائية العربية

مراكز تسوق والقرية العالمية،1 و2 ديسمبر

يحيي الفنان الكبير حسين الجسمي الحفلة الرئيسية لليوم الوطني في الثاني من ديسمبر ببرج بارك، وذلك في الساعة الثامنة مساء، كما تقدم الفنانة بلقيس ومجموعة أخرى من الفنانين عددا من أغانيهم الجميلة، وبحضور مجموعة من المؤثرين، وذلك برعاية إعمار العقارية.

وسيستمتع الجمهور يوم 1 ديسمبر بمجموعة من الحفلات الغنائية العربية التي يقدمها فنانون محليون في مراكز التسوّق المختلفة بدءاً من الساعة الثامنة مساءً، ويؤدون فيها الأغاني الوطنية الإماراتية، حيث يقدم الفنان محمد الشحي عرضا مميزا في سيتي سنتر مردف، وتقدم الفنانة شمة حمدان حفلتها في دبي فستيفال سيتي مول، ويتواجد الفنان محمد المنهالي في مول الإمارات ليقدّم مجموعة من أغانيه الوطنية الشهيرة، كما يستضيف ابن بطوطة مول الفنان حمد العامري ليمتع جمهوره بالأغاني الوطنية، وكذلك يحلّ الفنان فيصل الجاسم ضيفا على “ذا بييتش” في الساعة الثامنة والنصف مساء ليحيي أمسية وطنية خاصة.

وسوف يكون الجمهور على موعد مع الفنان عبد الله بالخير وأريام في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة الثاني من ديسمبر في سوق التنين 2.

وتشهد القرية العالمية أيضا في الثاني من ديسمبر حفلات أخرى على مسرح القرية العالمية احتفالا باليوم الوطني الإماراتي يحييها الفنانان وليد إبراهيم ومحمد المنهالي، ويبدأ الحفل من الساعة الرابعة عصرا.

الألعاب النارية

ذا بييتش، 8:30 مساءً

تأتي عروض الألعاب النارية لتزين سماء إمارة دبي احتفالاً باليوم الوطني، وذلك في الساعة 8:30 مساء من 2 ديسمبر في ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، حيث تشهد سماء الإمارة تشكيلات حديثة ومختلفة غاية في الروعة والجمال بألوان العلم الإماراتي تضفي الفرح على أجواء اليوم الوطني وتعكس البهجة باستقباله.

مراكز التسوق

تشهد مراكز التسوق في الإمارة عروض الفرق الشعبية الإماراتية والخليجية تمتد من 1 حتى 3 ديسمبر من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءً، وتستضيف مراكز تسوّق أخرى فعاليات إضافية مثل دبي فستيفال سيتي مول الذي يحتضن فعاليات تراثية خاصة باليوم الوطني تبدأ من تاريخ 27 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، بالإضافة إلى عروض الصقور الترفيهية لليوم الوطني التي تقام بين 1 و3 ديسمبر على مدار اليوم، وكذلك عرض الضوء والصوت على النشيد الوطني الذي يبدأ الساعة السادسة مساءً من 2 ديسمبر. وكذلك يمكن الاستمتاع بعروض “بن تن” للأطفال. ويشهد “سيتي ووك” كرنفالا خاصا باليوم الوطني يبدأ من الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساء، وذلك اعتبارا من 29 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر. كما أنه يتضمن السوق التراثي، وعروضا ترفيهية، وفرقا شعبية، ومسيرات رائعة.

ويحتضن مول الإمارات العديد من الفعاليات من 25 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر، وذلك من الساعة 1 ظهرا وحتى التاسعة مساء، ومن بينها معرض الاتحاد، وعرض قصة الصحراء، ومجسمات لشخصيات، وعرض الرسام السريع. فيما تقام مجموعة من الفعاليات في ميركاتو من 1 وحتى 3 ديسمبر تبدأ من الساعة 3:30 عصرا مثل ورشات عمل فنية وحرفية للأطفال، ورواية القصص، وعروض اليوم الوطني الترفيهية الجوالة.، ورقصة العيالة الإماراتية التقليدية، وعمل لوحة فسيفساء لعلم الإمارات، وعرض الفقاعات، وحفل تقطيع كعكة اليوم الوطني. كما يقيم آبتاون مردف أيضا فعاليات مميزة في هذه المناسبة خلال يومي 1 و2 ديسمبر بين الساعة السادسة مساء والعاشرة مساء.

أما بالنسبة لاحتفالات القرية العالمية فتشمل عرض مسرحية “الإمارات أرض السلام” التي تقام على مسرح القرية العالمية مرتين يوميا بدءا من 1 ديسمبر وحتى 6 ديسمبر، وعروض شعبية الكرتون مع جلوبو التي تقام على مسرح القرية العالمية أيضا في الساعة الرابعة عصرا بدءا من 2 ديسمبر ولغاية 6 ديسمبر، والعروض الفلكلورية والفرق الشعبية التي تقام في أماكن متفرقة من القرية العالمية بين 3 ديسمبر و6 ديسمبر 2016 والتي تبدأ من الساعة 4 عصرا.

وتقام عدة فعاليات أخرى مثل فعالية التسلق في حتا في الثاني من ديسمبر، من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 صباحا، وفعاليات تراثية ترفيهية في ريفرلاند في دبي باركس في 2 و3 ديسمبر. وأيضا يمكن قضاء أوقات ممتعة في آي ام جي عالم من المغامرات من 1 وحتى 3 ديسمبر، وكذلك يمكن الاستمتاع بفعاليات ممتعة في حديقة دبي الموهجة.

الفرق الشعبية

تقام عدة عروض فلوكلورية لفرق شعبية في مراكز التسوق خلال الأول والثاني والثالث من ديسمبر، وتشمل فرقة الأنديمة، وفرقة الليوا، والفرقة العمانية، وفرقة العيالة، وفرقة الهبان، وفرقة العارضة السعودية، وفرقة الحربية، وفرقة الليوا البحرينية، وفرقة النوبان الكويتية.

عروض ترويجية

ومن جهة أخرى تقدم مراكز التسوق التابعة لمجموع ماجد الفطيم عروضا ترويجية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم سيتي سنتر معيصم خلال الفترة ما بين 1 و3 ديسمبر جوائز لمن يتسوق بقيمة 200 درهم وهي عبارة عن آي فون 7 بمعدل إثنين يوميا. وأيضا عند التسوق بمبلغ 150 درهما في سيتي سنتر شندغة فإنه يمكن الحصول على جوائز يومية وهي عبارة عن آي فون 7 بمعدل إثنين يوميا. وأما بالنسبة لسيتي سنتر ديرة، فإن العروض الترويجية من 24 نوفمبر وتستمر حتى 3 ديسمبر تحت عنوان كل شخص رابح في هذا اليوم الوطني، حيث سيقوم جهاز خاص يمنح البطاقات وقسائم الهدايا عند إجراء السحوبات مع امكانية أخذ صورة سيلفي لنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.