فعاليات

تحدي ليوا للموسم الثاني 2016 .. من فوق أعلى الكثبان الرملية في العالم

واحة ليوا تعتبر الواحة الأكبر من نوعها في الجزيرة العربية والمدخل إلى الربع الخالي، وتحدي ليوا يتماشى مع السباقات الصحراوية القاسية: انها سباقات صحرواية مميزة بين الكثبان الرملية المهيبة على مستوى المنطقة.

وهناك يمكن أن تشاهد مدينة ليوا القديمة و مدينة زايد الحديثة. التابعة لإمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة المنطقة الغربية ومحاضر ليوا تقع على بعد نحو 200 كيلومتر إلى الغرب من العين وتضم الآن أكثر من 60 قرية، إضافة إلى المراعي الخصبة الموجودة في مناطق الظفرة التي يتوفر فيها المياه الجوفية.

ويقع في تلك المنطقة واحد من أعلى الكثبان الرملية في العالم، تل مرعب المعروف بالرهبة والشموخ، ويقع بالتحديد على مسافة 22 كم جنوب منطقة مزيرع عبر طريق صغير مخصص للوصول إلى التل، يصل ارتفاعه إلى 300 متر ، وفي كل عام وبفصل الشتاء تحديدا يتوجه إليه عددا كبير من الزوار المحليين والدوليين.

تتكون الدورة من 5 نقاط حواجز مع خط النهاية المتواجد في أعلى تل مرعب في المنطقة الغربية لامارة أبوظبي، واحد من أعلى الكثبان الرملية في العالم.

وبمجرد عبور خط النهاية، يوجد منظر خيالي لساحل يمتد لـ300 متر بالأسفل وهو طريق لذكريات لا تنسى.

– التحدي؟

سباق 100 و 200 كيلومتر من دون توقف في الصحراء مع نظام الملاحة

8600 متر من اجمالي ارتفاعات الكثبان الرملية خلال السباق على مدى 200 كم.
4000 متر من الارتفاعات مدى 100 كم،
100٪ سباق على الكثبان الرمالية
أكثر من 50 متسابق دولي

وقد تم اختيار مسار السباق في صحراء ليوا على امتداد 100 أو 200 كلم تتفاوت فيها درجات الصعوبة باختيار المتسابقين.

السباق الرئيسي والحدث

أكثر من 50 متسابق من مختلف الدول يشاركون في موسم 2016، وسوف تكون الانطلاقة من تل مرعب في صباح الثامن من فبراير لمواجهة صحراء ليوا عبر 10 حواجز متباعدة على مسافة 20 كم، وسيتم وضعها بالتساوي عبر المنطقة لتسجيل الوقت والراحة، حيث سيتم توزيع المياه للمتسابقين الذين سيتم تقديم الرعاية الطبية إذا لزم الأمر في تلك المناطق.

الوقت الأقصى لتغطية 100 و 200 كم سيكون بحدود 80 ساعة.

تحدي ليوا للسباقات الرملية يصبح في يومنا هذا أحد أهم السباقات العالمية التي تمتاز بالتحدي والعزم والاصرار.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons