فعاليات

بدء العد التنازلي لانطلاق عالم المأكولات الشعبية في دبي

أصبح ’عالم المأكولات الشعبية في دبي‘ على الأبواب مع وصول أفضل حافلات المأكولات اللندنية إلى دبي بعد رحلة قطعت فيها أربعة آلاف ميل من المملكة المتحدة إلى الإمارات العربية المتحدة لتشارك في عالم المأكولات الشعبية الأول في دبي والذي يعدّ فعالية المأكولات الشعبية الجديدة الأبرز في ’برج بارك‘. حيث يجمع 15 من أشهر حافلات المأكولات في العاصمة الإنجليزية والتي تأتي إلى قلب دبي بتشكيلة من أكثر مفاهيم الطهو تنوعاً.

يشتهر عالم المأكولات اللندنية بجمعه لبعضٍ من أكثر المأكولات الشعبية العصرية ابتكاراً في العالم، وتتميز هذه المأكولات بطابعها غير الرسمي الذي يجعل منها تجارب طعام اجتماعية تتيح للذواقة الاستمتاع بمأكولات بجودة أطباق المطاعم وبأسعار مقبولة. تختلف تجربة المأكولات الشعبية عن تجربة تناول الطعام في المطعم لأنها تفسح المجال أمام التفاعل مع طهاة واسعي المعرفة والذين يطهون الطعام أمامكم بكل شغف وكأنهم فنانون في مسرح الطعام! يأتي عالم المأكولات الشعبية بمجموعة من أكثر تجارب الطعام فرادةً وأصالةً ورقياً إلى قلب دبي.

ينطلق ’عالم المأكولات الشعبية في دبي‘ في الخامس والعشرين من فبراير ويستمر حتى السابع والعشرين منه، وهو جزء من ’مهرجان دبي للمأكولات 2016‘ الذي يشكل احتفالية واسعة لكل ما يتعلق بالطهي ويبدأ في 25 فبراير وحتى 12 مارس.

يلبي الحدث الافتتاحي لحافلات المأكولات، والذي يمتدّ لثلاثة أيام، جميع أذواق عشاق الطعام عبر قائمة منتقاة تضم كل ما هو مميز من التاكو المطهوة على نار هادئة وبرجر السلطعون الطازج إضافة الى الوجبة الشهيرة ’رولز-رويس سندويشات أصابع السمك‘ التي يعدها الشيف الشهير مارك هيكس، والسوشي النباتي و’الأرز التايلاندي‘ وجبنة الحلوم المقلية إضافة لسندويش الآيس الكريم الفاخر.

أما التشكيلة الكاملة لحافلات المأكولات في ’عالم المأكولات الشعبية في دبي‘ فهي:

’ذا رودري‘ مأكولات شعبية بريطانية وفي مقدمتها ’ردوري براكو‘ (التاكو البريطانية). يمكنكم الاختيار بين خدود العجل المطهوة على نار خفيفة مع صلصة توت العليق الحارة المنزلية أو  براكو جبنة الحلوم.
’كريما كرفان‘ حافلة متخصصة بالكريما الكتالونية والكريما بروليه منزلية الصنع.
’بونجووك‘ مأكولات شعبية تايلاندية محضرة لتقدم طازجة من المقلاة المنصوبة على عربة ’توك توك‘ أصلية. توقعوا لمسات عصرية على أشهر الأطباق التقليدية مثل الكاري الأخضر التايلاندي والأرز التايلاندي  واللحم البقري مع كاري ماسامان.
’هيكسز فيش دوج‘ تشتهر الحافلة بتقديم سندويشات أصابع السمك الفاخرة التي يعدها الشيف مارك هيكس، إنها ’رولز-رويس‘ أصابع السمك.
’تشيز تراك‘ حافلة مأكولات مخصصة لتقديم سندويش الجبن الشهي.
’هابي ماكي‘ لفائف السوشي النباتي المتنوعة من ماكي البطاطا الحلوة التايلاندية وماكي الأفاكادو التي تقدم بلفائف كبيرة مثل سوشي البوريتو.
’ذي أذر سايد‘ الدجاج المقرمش والمنقوع لأربع ساعات بزبدة العسل المدخنة، والمقدم مع خبزة عجينة البطاطا.
’ميلو أند هيكتورز‘ سندويش الآيس كريم المصنوع من الآيس كريم الغنية المنزلية والبسكويت المنزلي الطري والمغطى بزبدة الكراميل المملحة الطرية.
’ميد أوف دو‘ أشهى بيتزا كلاسيكية طازجة مطهوة على الحجر الحار. يحمل ’ميد أوف دو‘ جائزة ’الأفضل في المملكة المتحدة‘ من مهرجان لندن للبيتزا 2015.
’تشوروز بروز‘ معجنات تشوروز الإسبانية التقليدية والحائزة على جائزة ’التشوروز الإسبانية‘ مقدمة مع الشوكولاتة الساخنة المصنوعة بمدينة  فياخويوسا الإسبانية، وصلصة الكريم كراميل مع شراب ماء الورد.
’وات ذا ديكينز!‘ مجموعة واسعة ومتميزة من الأطباق البريطانية التقليدية وبالأخص طبق ’بيديجري‘ التقليدي الشهير.
’بيج آبل هوت دوج‘ هوت دوغ حلال ومحضر على طريقة نيويورك الكلاسيكية مع جميع المكملات التقليدية.
’ديكسي يونيون‘ أشهى سندويشات ’كاجون بو بويز‘ الجمبري والدجاج المحضرة على طريقة نيو أورليانز.
’كرابي شاك‘ حائز على جائزة ’الأفضل في لندن‘ في حفل جوائز المأكولات الشعبية البريطانية؛ برجر سلطعون كرابي شاك هي عبارة عن لحم السلطعون الطازج المقلي مع التتبيلة الخفيفة، والمقدم بخبزة بريوش مع مجموعة منوعة من الصلصات.
’أولي باباز‘ مطبخ شرق أوسطي يقدم طبق جبنة الحلوم المقلية الشهير، ويقدّم هذا الطبق مع الزبادي بالزعتر ودبس الرمان والسماق والنعناع وبذور الرمان.

 

كما سيقدّم ’عالم المأكولات الشعبية في دبي‘ منصة عرضٍ خاصّة بعنوان ’تي آند كيك‘ والتي ستستضيف مسابقة ’ويلتن‘ لتزيين الكيك برعاية ’لورباك‘؛ حيث سيتمّ الحكم على المتسابقين، الذين يضمّون خبازين هواة وطهاة باتيسري محترفين ينقسمون ضمن فئتين؛ فئة المتسابقين بعمر أقلّ من 18 عام، وفئة المتسابقين بعمر أكبر من 18 عام، استناداً إلى عدّة معايير تضمّ الأصالة والإبداع والتأثيرات البصرية والمهارة ودقة التطبيق ومستوى الصعوبة، إلى جانب مدى نجاح الكيك بالتعبير عن طابع ’كيك ذا وورلد‘، وسيرأس لجنة التحكيم شيف الحلويات الفرنسي الشهير وشيف المشاهير إريك لانلارد، والشيف المعروف روزماري شريجر.

يقام ’عالم المأكولات الشعبية في دبي‘ ضمن فعاليات ’مهرجان دبي للمأكولات 2016‘ وبالتعاون معه، وذلك في برج بارك وسط مدينة دبي، مع ’إعمار العقارية‘ كشريكٍ بالمكان.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons