فعاليات

جبل جيس يستضيف فعالية موسيقية عالمية على قمته الأعلى في الإمارات

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن استكمال التحضيرات لاستضافة الحفل الموسيقي- ’فيفالديانو – مدينة المرايا‘. ويرتقي الحفل يوم 27 أكتوبر القادم إلى مستوىً جديد من العالمية، إذ ينظم على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر عن قمة جبل جيس، القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويقود هذا العمل الفني الرائع المؤلف والعازف الموسيقي التشيكي ميشال دفوجاك الحاصل على أرقى الجوائز العالمية والذي بات اسمه مقترناً بالموسيقى الكلاسيكية في العصر الحديث، حيث يجمع الأعمال الفنية الرائعة والمستوحاة من عصر الباروك ومقطوعات الموسيقي الإيطالي الشهير أنطونيو فيفالدي ليمزجها مع تأثيرات بصرية ثلاثية الأبعاد وعروض ضوئية، مقدماً بذلك للجمهور تحفةً فنية تليق برقي الموسيقى التي يقدمها.

سيقام عرض ’فيفالديانو – مدينة المرايا‘ يجمع أوركسترا كبيرة من أمهر العازفين على الآلات الموسيقى الكلاسيكية والحديثة على منصة جبلية شيدت خصيصاً لهذا العرض. كما ينطوي العرض على عروضٍ ضوئية على شاشات كبيرة الحجم أمام المنصة وخلفها، إلى جانب تصاميم ضوئية متطورة ومذهلة تستخدم تكنولوجيا متقدمة لتوفير تجربة موسيقية ثلاثية الأبعاد لا مثيل لها.

وستنطلق أوتار العازفين من على قمة الجبل لتترنم بألحان فيفالدي وعلى رأسها مقطوعة الفصول الأربعة الشهيرة، فيما تكتمل روعة العمل الفني مع الرقصات الساحرة التي تضفي بعداً جديداً للعمل وتبث فيه الحياة النابضة بالألوان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons