غداً تنطلق فعاليات مهرجان “إكس يوغا دبي”، ويستمر لمدة يومين فقط

وتأتي أهمية المهرجان كتعزيز إمكانية ممارسة اليوغا كأسلوب حياة، حيث يشمل دورة اليوغا الرئيسية المقامة يوم 19 فبراير، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الأنشطة التي يقدمها أشهر ممارسي ومدربي اليوغا في العالم.

ويساعد هذا المهرجان المشاركين على تحقيق التوازن بين العمل وأوقات الفراغ، وهو أول مهرجان من نوعه في المنطقة يقدم سلسلة مجانية من دورات اليوغا، وورش العمل، كما يتضمن نقاشات بين الأفراد من جميع الأعمار والقدرات حول رياضة اليوغا.

وتمهيدًا لإقامة مهرجان اليوغا، يجتمع مجموعة من نجوم اليوغا الدوليين في دبي للمشاركة في هذا الحدث الصحي وحشد الجماهير، وتشمل هذه المجموعة الشخصيات التالية:

معلمة اليوغا الشهيرة على يوتيوب “داشامه كوناه“، والتي تستعرض رحلتها منذ كانت طالبة يوغا حتى أصبحت معلمة من خلال تجاربها في ممارسة هذه الرياضة. ويعود الفضل إلى هذه المدربة في ابتكار ممارسة اليوغا وقوفًا على ألواح التجديف، وكذلك ابتكار نمط خاص بها في ممارسة اليوغا وهو، “براناشاما”. وتستعرض داشامه خلال الفعاليات تقنيتها الخاصة في ممارسة اليوغا والتأمل التي تهدف إلى شفاء العقل والارتقاء بقدرات الجسد.

سادي نارديني“، من لوس أنجلوس، مؤسسة كور سترينث فينيازا يوغا ونجمة الروك متعددة المهارات، التي تعرض أسلوبها المميز في ممارسة اليوغا من خلال حركات قوية تعزز الطرق المختلفة لممارسة اليوغا بمزيج من التقنيات الشرقية والغربية التي تلهم العقل والجسد والقلب.

ومن مدينة نيويورك، تأتي الدكتورة “إيمي راشيل“، وهي طبيبة متخصصة في إزالة السموم من الجسم وتدرس نهج طبي فريد لتطهير الجسم والشفاء من عدة أمراض باستخدام نظام غذائي نباتي والاعتماد على الأطعمة النيئة. ويُستخدم نهج الطبيبة المعتمد على الأطعمة النقية والنيئة، للاستشفاء من فطريات المبيضات والطفيليات وتحقيق التوازن الجسدي والنفسي في آن واحد

سان كيركوف“، معلمة يوغا معتَمَدة وخبيرة في ممارسة اليوغا للحوامل، وكأم لثلاثة أطفال، تقدم سان دروس اليوغا للحوامل، مدعومة بخبرتها الشخصية، وتساهم دروس اليوغا في تحسين الوضع الجسدي والنفسي للمرأة الحامل.

استحوذ معلم اليوغا المحترف “سونيل سينغ” على عقول الكثير من ممارسي اليوغا في جميع أنحاء العالم. ويقدم سونيل في مهرجان اليوغا الوضعيات المختلفة لممارسة اليوغا وتقنيات التأمل. ويستخدم نهجه الخاص في دمج الأساليب التقليدية والحديثة، مما يجعل تقنياته مناسبة تمامًا لممارسي اليوغا في هذا العصر.

اعتمدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية “تاو بورشون لينش” كأقدم معلمة لليوغا في العالم. في سن الـ 97، تقدم تاو دروس اليوغا من غرف منزلها في وايت بلينز، بنيويورك. وتقول “تاو” أن اليوغا هي حبها الأول، إلا أنها تشارك كذلك في مسابقات الرقص، التي حصلت فيها على العديد من الجوائز. تلتزم “تاو” بالطعام النباتي، وتتجنب الأدوية والمكملات الغذائية تمامًا، وتكرس حياتها لتعليم اليوغا، كما تسافر في كثير من الأحيان إلى الهند لمواصلة دراستها لهذا الفن.

ولإضفاء لمسة من الفن الرفيع على احتفالية ممارسة اليوغا في دبي، يأتي الفنان الأمريكي العصامي الشهير، بريان كراوفورد، الذي يحمل شغفًا خاصًا لليوغا وتصوير الطبيعة، إلى دبي لالتقاط روح المهرجان وقوة الجسم البشري من خلال صوره الفوتوغرافية، مع خلفية ساحرة وهي برج خليفة.

وبالإضافة إلى دورة اليوغا الرئيسية المقامة في التاسع عشر من فبراير والمجموعة المتنوعة من القطع الموسيقية والتجارب الترفيهية المعروضة لإمتاع المقيمين في دبي وزائريها، هناك كذلك سلسلة من الفعاليات التي تسبق الحدث الرئيسي، مثل شاحنة اليوغا التجريبية التي تعرض فنون اليوغا وتتوقف في المواقع الرئيسية حول المدينة، مع تجمعات مفاجئة لحشود من الجماهير.

وتشمل مبادرة اليوغا الجديدة، مهرجان ضخم يستمر على مدى يومين لإمتاع الجسم والعقل معًا، ويقام في حديقة برج بارك في داون تاون دبي، في 19 و 20 فبراير 2016.

جدول رحلة مهرجان إكس يوغا دبي

19 فبراير
14:00 إيمي راشيل – ورشة عمل التخلص من سموم الجسم
اليوغا للجميع مع تاو

15:30 سادي نارديني – صفوف/ ورشة عمل ممارسة اليوغا وإيقاظ العقل الباطن
سان كيركوف – صفوف ممارسة اليوغا أثناء الحمل

17:00 عرض تجريبي لممارسة اليوغا وقوفًا على لوح التجديف مع داشامه كوناه

20 فبراير

7:00 ممارسة براناشاما يوغا مع شروق الشمس مع داشامه كوناه

8:00 التأمل مع سونيل سينغ

9:00 فينيازا يوغا مع سادي نارديني

10:00 يوغا الحبل الشوكي مع سونيل سينغ

11:00 اليوغا للجميع مع تاو

14:00 سان كيركوف – ورشة عمل اليوغا العلاجية
إيمي راشيل -ورشة عمل التخلص من سموم الجسم

17:00 عرض تجريبي لممارسة اليوغا وقوفًا على لوح التجديف مع داشامه