فعاليات

قلعة الجاهلي تحتفل باليوم الوطني الـ46 بعروض جوية وأنشطة تراثية وحفل غنائي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي مجموعة من الفعاليات الاحتفالية في قلعة الجاهلي بمنطقة العين بمناسبة اليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تقام الاحتفالات يوم السبت 2 ديسمبر في باحة قلعة الجاهلي، حيث يقام ستوديو تراثي لعرض سرد تاريخي مصور يعود إلى المراحل الأولى من تأسيس الاتحاد، ويعكس التلاحم بين القيادة والشعب منذ بدء مسيرة التطور التي قادها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

يرافق ذلك عروض العيالة والحربية التقليدية، يعقبها عرض جوي تقدمه فرقة صقور الإمارات، إلى جانب أنشطة ترفيهية من بينها المسابقات والألعاب الشعبية والألغاز، وتذوق تشكيلة متنوعة من المأكولات التراثية الإماراتية، والإطلاع على مجموعة من الحرف اليدوية ونقوش الحناء، فضلاً عن العروض المدرسية التي سيقدمها مجموعة من الطلبة.

ويختتم اليوم، بحفل غنائي في الهواء الطلق يحييه الفنان الإماراتي حربي العامري، الذي سيقدم مجموعة من الأغاني المعبرة عن حب الوطن والفخر بالإنتماء له، بالإضافة إلى أغاني أخرى من مكتبة التراث الإماراتي ومن مكتبته الشخصية.

تنطلق احتفالات قلعة الجاهلي باليوم الوطني الـ 46 يوم السبت 2 ديسمبر من الساعة 4:30 عصراً وتستمر حتى العاشرة مساءً.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons