أخبار السفرفعاليات

موسم دبي الفني ..احتفاء بالفن في كل أرجاء المدينة

بدأت الدورة الثالثة من “موسم دبي الفني”، المبادرة الإبداعية الشاملة التي تتضمن فعاليات فنية وثقافية في مختلف أرجاء الإمارة، وذلك خلال شهري مارس وأبريل 2016.

وتشتمل الأنشطة الفنية العامة على عروض متميزة تقام في كل من: “حي الفهيدي التاريخي”، و”دبي مول”، و”بوليفارد محمد بن راشد” في “وسط مدينة دبي”، و”حي دبي للتصميم”، ومنطقة “جي بي آر” و مجمع “ذا بييتش”، ومنطقة “سيتي ووك”، و”السركال أفينيو”، و”مركز دبي المالي العالمي” ومنطقة “بوكس بارك” ومطار دبي الدولي، وأماكن أخرى.

ويُعدّ “موسم دبي الفني” مبادرة شاملة تهدف إلى تسليط الضوء على المشهد المزدهر في مدينة دبي، ويستقطب ألمع الوجوه الفنية العالمية في حدث كبير يسلط في الوقت ذاته الضوء على غنى المواهب المحلية، ويحتفي بالإبداع والابتكار والتنوّع الثقافي الفريد في الإمارة.

وينطلق “موسم دبي الفني”، مع “مهرجان طيران الإمارات للآداب”، حيث تأتي نسخة هذا العام لتكون رافداً لمبادرة “2016 عام القراءة” في دولة الإمارات، إضافة إلى باقة متنوّعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي تقام في “دبي مول”. وتحت شعار “لقاء الطعام بالفن”، وفي إطار “مهرجان دبي للمأكولات”، تنظم “دبي للثقافة” ورش عمل للأطفال تتيح لهم اكتشاف واختبار مكونات متنوّعة وهم يعدّون أعمالهم الفنية.

ويعقب ذلك “معرض سكة الفني”، أول معرض من نوعه في الشرق الأوسط يتضمن أعمالاً تم تكليف الفنانين بإبداعها في مجالات الفنون البصرية والأدائية، وسيتضمن للمرة الأولى هذا العام إبداعات فنانين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وللمرة الأولى في المدينة، ستتاح للجمهور فرصة زيارة معرض “بيكاسو وميرو”، الذي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً، ويتضمن بعضاً من أشهر الأعمال الفنية من المقتنيات الخاصة لجامعيها من كل أنحاء العالم. ويتطلع المعرض إلى اكتشاف الطرق التي تلاقت فيها حياة وأعمال بابلو بيكاسو، وجوان ميرو، بأسلوب فريد بكل المقاييس.

ويتضمن “موسم دبي الفني” أيضاً “آرت دبي”، معرض الفنون العالمية الرائد على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، إضافة إلى معرض “أيام التصميم – دبي”، الذي يُعدّ أحد أهم وأكبر المعارض الإقليمية للتصاميم الحصرية والمقتنيات الفنية المحدودة، وأيضاً تقام “ليالي مركز دبي المالي العالمي الفنية”.

كما يمكن للمهتمين أيضاً زيارة “أمسيات غاليري السركال أفينيو”، التي تتكامل فيها المعروضات الفنية مع العروض الموسيقية والترفهية الحية، و”دبي كانفاس”، مهرجان الفنون ثلاثية الأبعاد، الذي يقدم أعمالاً لفنانين من كل أنحاء العالم، وذلك في منطقة في “جميرا بيتش ريزيدنس”.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons