فعالياتموضة

8 أسباب تدفعك لحضور أسبوع دبي لأزياء المحجبات .. تعرفوا عليها !

بعد نجاحه في اسطنبول ولندن، ينطلق أسبوع دبي لأزياء المحجبات (DMFW) لأول مرة وسط مدينة دبي في برج بارك وذلك يومي 8 و 9 ديسمبر، و يقوم بتنظيم الحدث العالمي كل من “ثنيك فاشون” و”ريد كونيكت”. يتضمن الحدث عروضاً عديدة لأحدث صيحات التصاميم من موضة أزياء المحجبات لثلاثين من أشهر مصممي الأزياء والناشئين من جميع أنحاء العالم.

تعرفوا على الأسباب الثمانية التي ستدفع كل سيدة لحضور أسبوع دبي لأزياء المحجبات الذي سيتم تنظيمه في عطلة نهاية هذا الأسبوع!

أولاً: عرض افتتاحي رائع تفتتحه العارضة الشهيرة العالمية حليمة عدن

يبدأ أسبوع دبي لأزياء المحجبات عرضه الافتتاحي بتقديم مفاجأته الكبيرة وهي حضور عارضة الأزياء العالمية حليمة عدن الشهيرة على نطاق واسع والمعروفة بأنها الوجه العالمي لأزياء المحجبات. اكتشف حليمة المولودة في الصومال محررة مجلة “فوغ” الفرنسية كارين روتفيلد، و منذ اكتشافها شاركت بعروض عديدة لأشهر المصممين العالمين أمثال ألبرتا فيريتي وماكسمارا، كذلك فإن حليمة تعتبر الوجه الإعلاني لأشهر الماركات منها علامة “نايك”.
لا تفوت فرصة مشاهدة حليمة عدن في معرض مودانيسا للأزياء بين الساعة 4:30 مساء و 4:50 مساء يوم 8 ديسمبر.

ثانياً: فرصة للقاء أشهر صُناع أزياء المحجبات في العالم

يأتي أسبوع دبي لازياء المحجبات ليكون فرصة للقاء أكثر من 100 شخصية اجتماعية من المؤثرين والمشاهير من 5 قارات من جميع أنحاء العالم، وأبرز هؤلاء الحضور عارضة الأزياء الشهيرة حليمة عدن، والفاشينيستا البريطانية دينا طوكيو، والعارضة الأميركية الشهيرة ماريا إدريسي، ونجمة بوليوود جواهر خان، وعارضة الأزياء تولين شاهين، ملكة جمال الكون البريطانية منى جاما والمؤثرين المعروفين لينا أسد، ميلاني الترك، منال رستم، رومينا بيجوم، نابيلابي، حبيبة دا سيلفا، سيبينا، تشينوتاي، صوفيا غودسون والصافية من موديستروت، منال رستم، و سوها مت وآخرين.
إذاً، اجعلوا عطلة نهاية هذا الأسبوع مليئة بالحماس عندما تلتقون بهؤلاء المشاهير يوم 9 ديسمبر بين الساعة 8:45 مساء – 9:10 مساء ولا تنسوا وضع هذا الوسم #lifegoals في هذا اليوم عند زيارتكم لهذا الحدث.

ثالثاً: جلسات نقاش ملهمة من الشيخة هند فيصل القاسمي ومجلس دبي لتصميم الأزياء

فرصة للحصول على نظرة ثاقبة بعالم صناعة أزياء المحجبات، والتعرف على أبرز نصائح المدونين الذين سيشاركون في جلسات النقاش وورش العمل التي ستجري خلال عطلة نهاية الأسبوع ضمن خيمة “Talk show” التي تستضيف العديد من الأسماء البارزة والخبراء في هذه الصناعة التي تبلغ قيمتها مليارات الدراهم.
وستقدم الشيخة هند فيصل القاسمي بالنيابة عن كلية دبي للأزياء والتصميم برنامجاً حوارياً عن تطور العبايات من المحلية إلى العالمية وذلك يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول من الساعة 5:00 وحتى 5:20 مساء.
وفي جلسة أخرى تحمل اسم “من نايك إلى غلاف مجلة فوغ، أهمية تمثيل العلامات التجارية” ، يشارك فيها كل من عارضة الأزياء الشهيرة حليمة عدن ودينا طوكيو ومنال رستم وهيفاء بيسيسو وذلك في 8 ديسمبر من الساعة 8:45 حتى 9:10 مساء.
ستقدم كل من الإماراتية رائدة الأعمال سارة المدني، و إسراء شاكر وماريا إدريسي جلسة حوار تحمل اسم “الأزياء و العمل الإنساني: استخدام المنصة الخاص بك لدعم العمل الإنساني” وذلك في 9 ديسمبر من الساعة 13:00 حتى 13:25 مساء. تليها جلسة نقاش فريق مجلة ستايل و التي يترأسها مجلس دبي للتصميم الأزياء ومركز دبي لتنمية الاقتصاد الإسلامي في 9 ديسمبر الساعة 6،45 حتى 7.05 مساء.

رابعاً: أكثر من 30 مصمم من 5 قارات وأكثر من 20 بلداً

يجمع هذا الحدث الذي يستمر على مدى يومين أكثر من 30 مصمماً رائعاً يقدمون مجموعاتهم بإطلالة رائعة على برج خليفة. ويتضمن جدول أسبوع دبي لأزياء المحجبات العرض الحصري لـ Modanisa.com و الذي يشمل مجموعات العلامات التالية : مسليما وير، سليمى اري، و راسيت باغزبلياغ، بالإضافة إلى العروض الحية من المصمم التركي الموهوب هلال أوغوزكان، والمصممة أنجيا التي ستقدم عرضاً من المنتجات المصنوعة يدوياً والتي تظهر أعمال التطريز المدهشة، كذلك مصمم أزياء المحجبات الياباني هوو رومان، و العلامة الشهيرة من ماركة “Fllumae -USA”، , العلامة الكويتية الشهيرة “أنوتة”، بالإضافة إلى عرض لعلامة الأزياء الماليزية المعاصرة الجاهزة aere. كذلك تقدم المصممة الألمانية الشهيرة مريم لبديري عرضاً لعلامتها التجارية “ميزان”.
أيضاً يتضمن الحدث في يومه الأول اطلاق جائزة مصمم أزياء المحجبات المبتدئ بدعم من موديست حيث سيتأهل ثلاثة من المشاركين للتصفيات النهائية على العرض الأخير.

أما في اليوم الثاني يستكمل كل من المصممين والعلامات الشهيرة بتقديم عروضهم المميزة، وتقدم المصممة أنجيلا صيديقي علامتها الاسترالية الفاخرة، ومصممة أزياء المراهقات الكندية يورس ترولي، بالإضافة إلى عرض مصممة الأزياء الإماراتية سارة المدني والذي تقدمه كلية دبي للأزياء والتصميم.
في اليوم الثاني والأخير ، يستضيف الحدث عرضاً حصرياً من علامة “وردة بيوتي”، بالإضافة الى عروضاً لمجموعة من المصممين من جميع أنحاء العالم وهم: إتو، ريا ميراندا، نورما هوري، زاسكيا سونغكار و عرضاً لعلامة “دولسي” للمصممة الإماراتية صفية عبد الله التي تعتبرها مجلة فوغ العالمية مصدراً للوحي في كل ما يتعلق بأزياء و موضة المحجبات.
اما العرض الأخير فسيكون لعلامات: “سمية و سسس”، وعلامة “أجمل للعطورات” و التي تقدم عرض للمصممة آنا الحريري، و”مس آيشي”، وأول مصمم عباءة في الهند مورسيلين بيرزادا التي ستقدمها نجمة بوليوود جواهر خان.

خامساً: شاهد الفنون

فضلا عن عروض الأزياء و جلسات النقاش الملهمة، يتضمن أسبوع دبي لأزياء المحجبات سلسلة من المعارض المخصصة للأزياء والتصوير الفوتوغرافي والرسم ليكون بذلك محطة شاملة للعديد من الفنون. وتتضمن المعارض عروضا لأعمال WWAGS، Run into Hijab، منى مونشي، الفضة والروح، إيمان بوسنينا X أسماء عياد بالإضافة إلى اللوحات الآسرة من الفنانة سارة كايد.

سادساً: عيش النجومية خلال عطلة نهاية الأسبوع واستمتع بالمشي على السجادة الحمراء

احتفل معنا خلال أيام أسبوع دبي لأزياء المحجبات بالمشي على السجادة الحمراء مثل النجوم، واستمتع على طول الطريق لتجربة أكشاك وسائل الاعلام الاجتماعية المنتشرة في جميع أنحاء المدخل. يمكن للزوار أيضاً الإستمتاع في الجانب الخلفي من المجلس حيث ستتواجد هناك ثماني شاحنات طعام من مطاعم عديدة مثل: بيتزا NKD، موشي بوفيتوس، رويال كريب و سبوت.

سابعاً: تمتع بمشاهدة عروض الأداء والغناء من مشاهير الغناء كالفنان هشام الحاج

تشهد الليلة الختامية من أسبوع دبي لأزياء المحجبات عرضاً موسيقياً يحيه الفنان اللبناني الشهير هشام الحاج. كما ينضم له مجموعة من الفنانين الآخرين كضيوف شرف كالموسيقي صلاح كردي والفنانة سارة الهاني إلى جانب ملكة جمال الكون المسلمة منى جاما وغيرهم الكثير.

ثامناً: الدخول مجاني

حضور كل العروض و الفعاليات الرائعة مجاني للجميع، ما عليك سوى القيام بالتسجيل المسبق الآن للحصول على تذاكر المسار السريع.

أسبوع دبي لأزياء المحجبات يعقد في برج بارك، وسط مدينة دبي يوم الجمعة 8 من الساعة 15:00 وحتى 22:00 مساءً والسبت 9 ديسمبر 2017 من الساعة 11.00 صباحاً وحتى 10.00 مساء.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons