سياراتفعاليات

معرض جلف كونكورس بدبي يتيح مجموعة مميزة من سيارات جاكوار الكلاسيكية والحديثة للشراء هذا العام

يتيح معرض جلف كونكورس هذا العام فرصة مميزة لهواة اقتناء السيارات الفاخرة لشراء عدة خيارات متاحة من سيارات جاكوار لاند روفر الكلاسيكية والعصرية، بما في ذلك جاكوار رودستر E-Type 4.2، وجاكوار XJ220، وسيارة جاكوار XE SV Project 8 القوية، وسيارة لاند روفر إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك الحصرية، وسيارة جاكوار F-TYPE الجديدة.

وستكون الفرصة متاحة لعشاق السيارات المتواجدين في هذا الحدث لقيادة سيارات جاكوار الثلاثة التي تُعرض من قبل “جاكوار لاند روفر كلاسيك”، فيما لا يمكن قيادة بقية السيارات الفاخرة والنادرة المشاركة في المعرض والتي يبلغ عددها أكثر من 50 سيارة.

وتمثل هذه السيارات التي تُعرض على مروج فندق برج العرب في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر إضافة رائعة لمجموعة محبي وجامعي السيارات.

ويمكن شراء سيارة جاكوار رودستر (E-Type 4.2 Series 1½) بسعر 165,000 جنيه إسترليني (806,700 درهم إماراتي)، ولا تزال هذه السيارة الرائعة من طراز العام 1968 بلونها الأصلي من طلاء “أسكوت فون” وتأتي مكونات مقصورتها باللون الأسود. ورغم أن هذه السيارة التي تتسع لشخصين قد صُنعت قبل حوالي 50 عاماً إلا أن المسافة الإجمالية التي قطعتها تبلغ 17,761 ميلاً (28,583 كيلومتر) فقط، وتمت صيانتها بشكل كامل منذ خروجها من مصنع جاكوار.

ويعتبر مصطلح (Series 1½) تسمية غير رسمية تستخدم عند الإشارة إلى طرازات جاكوار E-Type المنتجة من أواخر العام 1967 إلى العام 1968. حيث تم تعديل هذه السيارات قليلاً لتتوافق مع قوانين السلامة التي أدخلت في الولايات المتحدة الأمريكية، أما الفرق الأكثر وضوحاً في التصميم فهو عدم وجود أغطية زجاجية للمصابيح الأمامية.

وتمثل سيارة جاكوار XJ220 خياراً جيداً للراغبين بالحصول على سيارة جاكوار رياضية كلاسيكية أكثر حداثة.

وتعتبر هذه السيارة من بنات أفكار رئيس المهندسين جيم راندل، والذي كان يسعى في البداية لإنتاج سيارة سريعة بحيث تكون مريحة للغاية على الطرقات العادية ومضمار السباقات، وقد تم كشف النقاب عن طراز XJ220 النموذجي لأول مرة في العام 1988 لإبراز القدرات الهائلة التي يمتلكها فريق جاكوار للهندسة والتصميم. ولكنها شهدت اهتماماً واضحاً وطلباً كبيراً، ولهذا تمت الموافقة على إدخال سيارة جاكوار XJ220 لخط الإنتاج بعد عام واحد فقط.

وقد تم تصنيع سيارة جاكوار XJ220 المشاركة في معرض جلف كونكورس في 2 ديسمبر 1993، وهي واحدة من النماذج الأخيرة التي تم صنعها من أصل 277 سيارة. وتتميز هذه السيارة بطلائها الخارجي بلون سيلفرستون الكلاسيكي الأخضر ومقصورتها الداخلية بلون الحجر الرملي، وتعتبر مثالاً راقياً للأسلوب الكلاسيكي البريطاني التقليدي.

وتلتزم “جاكوار لاند روفر كلاسيك” بالحفاظ على السيارات الأسطورية وترميمها بهدف المحافظة على هذا الإرث العريق للأجيال القادمة من عشاق السيارات. حيث يعمل المهندسون المتخصصون في منشأة متطورة على إجراء عمليات ترميم شاملة لسيارات جاكوار ولاند روفر القديمة لإعادتها إلى حالتها الأصلية أو تعديلها وفق رغبة العملاء. ويشمل ذلك السيارات التي ستصبح كلاسيكية في المستقبل من خلال تحويل محركات البنزين الأصلي إلى محركات كهربائية متطورة بدون انبعاثات كربونية.

كما ستكون سيارة جاكوار XE SV Project 8 متاحة للبيع ضمن معرض جلف كونكورس، وتعتبر هذه السيارة الإضافة الأحدث ضمن عائلة جاكوار وإحدى أهم الابتكارات عالية من قسم عمليات السيارات الخاصة SVO)) في جاكوار. وتعتبر أقوى سيارة جاكوار على الإطلاق بفضل محركها بقوة 600 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 322 كيلومتر بالساعة. وقد تم تطوير هذه السيارة الصالون من قبل قسم عمليات السيارات الخاصة، على أن يتم صنع 300 سيارة منها فقط مما يجعلها خياراً مميزاً لجامعي السيارات. ويمكن شراء هذه السيارة بسعر 662,600 درهم.

وبالإضافة إلى هذه السيارات الثلاثة المتاحة للبيع، ستقوم جاكوار لاند روفر أيضاً بعرض سيارة جاكوار F-TYPE الجديدة بمحرك تبلغ سعته 2.0 لتر من 4 أسطوانات بالإضافة إلى سيارة لاند روفر إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك.

ومن جانبه قال روري هيرون، مدير ديزيرت إيفينتس الشركة المالكة والمنظمة لمعرض جلف كونكورس: “يضم معرض جلف كونكورس هذا العام تشكيلة رائعة من أفضل وأندر السيارات الفاخرة، ويوفر فرصة مميزة لعشاق السيارات للحصول على إحدى السيارات المذهلة من جاكوار”.

وأضاف قائلاً: “إنها فرصة نادرة لامتلاك تحفة أسطورية من تاريخ السيارات، ونحن على ثقة تامة بأن الحضور من الجامعين والمهتيمن بالسيارات المرموقة سيكون مسروراً للغاية بهذه الفرصة الرائعة”.

وسيكون معرض جلف كونكورس مخصصاً للمدعوين حصراً.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons