فعاليات

مجموعة ” أبوزانتور “ للفنان كوينتين كارناي في ” ماد غاليري “ دبي

يقدم ماد غاليري دبي معرضاً حصرياً لأعمال الفنان الفرنسي الشهير كوينتين كارناي في السركال أفينيو في منطقة القوز، خلال الفترة من 9 مارس إلى 14 مايو 2016.

ويستعرض كارناي إبداعاته عبر سلسلة من الأعمال الفنية بعنوان “مجموعة أبوزانتور” وهو مصطلح فرنسي يعني “انعدام الوزن”، حيث تطفو القطع الفنية في الهواء بينما تدور حول نفسها في حركة رشيقة ومنتظمة. وتتخذ تلك الأعمال الفنية التي تتحدى الجاذبية شكل أسطوانات تتكون من آلاف القطع الميكانيكية القديمة المستخدمة في ساعات اليد والتي تنجذب إلى بعضها بفعل قوة مغناطيسية تتيح لها أيضاً الطفو في الفراغ. وتعكس “مجموعة أبوزانتور” مفهوم الوقت، وتثير التساؤلات حول أفكار مثل الأبدية أو النسبية، وفي ذات الوقت تحتفي بالعصر الذهبي لصناعة ساعات اليد.

وسيتم عرض مختارات من أعمال كوينتين كارناي في جناح “ماد غاليري” خلال معرض “أيام التصميم دبي”، بالإضافة إلى إبداعه لقطعة فنية فريدة وتفاعلية.

ويستقبل “ماد غاليري” الجمهور في السركال أفينيو، شارع 8 دبي، منطقة القوز 1، من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً، من السبت إلى الخميس.

ويعتبر “ماد غاليري”، أول معرض فني في الشرق الأوسط يتخصص في عرض الأعمال الفنية الميكانيكية الحركية.، ويشكل هذا المعرض التابع للعلامة التجارية “MB&F” عالماً آسراً للفن الحركي تسوده آلات قياس الزمن والآلات الميكانيكية الفنية.

وافتتح “MB&F” معرض “ماد غاليري” الأول في جنيف عام 2011 بشارع فردان، على مقربة من مكاتب ومشغل MB&F التي تقع في قلب البلدة القديمة في المدينة.

وتم افتتاح المعرض الثاني في تايبيه عام 2014. يفسح “ماد غاليري” المجال أمام الزوار لاستكشاف قطع وآلات ميكانيكية فنية من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر المعرض مجموعة كاملة من آلات قياس الزمن الحديثة والقديمة التي تحمل توقيع “MB&F”.
MAD-Gallery-Dubai1


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons